الثورة نت|

دشن رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم العام الدراسي الجديد 1446ھ – 2024/ 2025م على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

واطلع رئيس الحكومة خلال التدشين ومعه وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حميد المزجاجي ونائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر ووكيل أول الأمانة خالد المداني ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب، خلال زيارتهم لمدرستي قتيبة بن مسلم للطلاب و17 يوليو للطالبات بمديرية شعوب على سير العملية التربوية والتعليمية في يومها الأول ومستوى انضباط المعلمين والمعلمات وإدارتي المدرستين.

وهنأ الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية في مدارس الأمانة والمحافظات على بدء العام الدراسي الجديد 1446هـ.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال، أهمية بدء العام الدراسي الجديد بالرغم من استمرار العدوان الأمريكي، البريطاني، الصهيوني ومحاولته إعاقة العملية التعليمية برمتها.

وعبر في تصريح لوسائل الإعلام عن ارتياحه لمستوى انضباط الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والإدارة المدرسية والتزامهم بدوامهم في اليوم الأول من العملية التعليمية.

وأشاد بجهود قيادتي وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بأمانة العاصمة على الجهود والمتابعة والاهتمام بالقطاع التربية والتعليم ليصبح رائداً في هذا المجال ويحمل رسالة تربوية تعبر عن روح الشعب اليمني المقاوم الذي فضل المقاومة على الاستسلام.

وعبر الدكتور بن حبتور عن الأمل في أن تتكل الجهود التربوية لهذا العام بالنجاح على كافة المستويات، متمنياً للطلاب والطالبات التوفيق في دراستهم.

فيما أكد نائب وزير التربية والتعليم، حرص قيادة الوزارة على إنجاح العملية التعليمية رغم محاولة دول العدوان الأمريكي، البريطاني، السعودي توقيفها منذ عشرة أعوام.

وبين أن نجاح العملية التعليمية يأتي نتيجة وعي المجتمع والكادر التعليمي وصبرهم الأسطوري وتحملهم لكل الأعباء .. مؤكداً سعي الوزارة لبذل المزيد من الجهد في المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتوفير الحافز والكتاب المدرسي إلى حين الخروج من هذه المرحلة الاستثنائية والصعبة، وسيتم صرف الرواتب مستقبلاً بعد تحرر اليمن من قوى الهيمنة الأمريكية والسعودية.

بدوره أشار وكيل أول الأمانة المداني إلى أن العام الدراسي الجديد سيشهد نقلة نوعية في العملية التعليمية والتربوية.

ونوه بما لمسه من حضور وانضباط بالمدارس في أول أيام العام الدراسي من المدرسين والاداريين والطلاب وخاصة الطالبات بنسبة واسعة.

ولفت المداني إلى الدور المجتمعي في هذه المرحلة المواجهة مع العدوان الأمريكي، البريطاني، السعودي الذين يستهدفون الجبهة التعليمية على وجه الخصوص .. مضيفاً “إن

اليمن نجح بفضل الله وتوجيهات السيد القائد من الوصول إلى مراحل متقدمة في الجانب العسكري، وسينجح في الجوانب التربوية والتعليمية، وسيشهد النجاح بالانتصار الكبير”.

حضر مدير مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال طه السفياني ووكلاء وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي والتدريب محمد غلاب والمشاريع صادق الرشا وقطاع التعليم والشباب بأمانة العاصمة محمد البنوس ومدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة عبدالقادر المهدي ونائبه حافظ إبراهيم شرف الدين وأمين محلي مديرية شعوب محمد الحضرمي وأعضاء الهيئة الإدارية مبروك الوشاح ومحمد الزبيري ومدير المنطقة التعليمية خالد الجمرة ونوابه وعدد من المدراء المدارس بالمديرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد صنعاء العام الدراسی الجدید حکومة تصریف الأعمال العملیة التعلیمیة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

تعليم قنا تعلن أوائل الثانوية العامة 2024 على مستوى المحافظة

أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا أسماء العشر الأوائل على مستوى المحافظة من كل شعبة بشهادة الثانوية العامة للعام الحالي 2024 بحسب ما ورد من لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة (قطاع أسيوط)، والتي اعتمدها محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الثلاثاء الماضي.

 

 

 

أثنى وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا في بيان، على تفوق وتميز هؤلاء الطلاب والطالبات وجميع أبناء المحافظة ممن أتموا الدراسة بمرحلة الثانوية العامة ، مثمناً دور الأسرة والمدرسة في رعاية ذلك التفوق وتوجيهه الوجهة المناسبة منذ نشأته كطفل ، لافتاً إلى أن مرحلة الثانوية العامة هي القاعدة التي يبني عليها شباب الوطن أهدافه وطموحاته ، وتتعدد فيها ميولهم وأفكارهم ورؤاهم .

 

اوائل الثانوية العامة 

الجدير بالذكر أن أحمد فتحي عبد الباقي أول شعبة الرياضيات بقنا قد حاز المركز الخامس على مستوى أوائل الجمهورية، وحصلت مريم إيهاب يوسف على المركز الخامس مكرر جمهوري بالشعبة العلمية، وكرمهما الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا في حضور الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التعليم .

مقالات مشابهة

  • تعليم قنا تعلن أوائل الثانوية العامة 2024 على مستوى المحافظة
  • حلول وزير التربية والتعليم لمواجهة الكثافة الطلابية
  • رئيس الوزراء: انتهينا من تحديث مناهج الابتدائية ونعمل على الاعدادية والثانوية
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي بالعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • جامعة الإسكندرية تشارك في المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب
  • بزيادة تصل لـ45 ألف جنيه.. مصاريف الكليات بالجامعات الأهلية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • 12 برنامجاً لتهيئة منسوبي تعليم الرياض قبل العام الدراسي الجديد
  • فيديو | الإمارات.. «الصحة» توجه 9 نصائح للأهالي قبل بداية العام الدراسي
  • جامعة بنها تتعاون مع جمعية «الصين-شمال إفريقيا» لتطوير العملية التعليمية
  • للجامعات والمعاهد.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025