أخبارنا المغربية ـــ الرباط

يحتفل "مهرجان الشاطئ" لاتصالات المغرب بنسخته العشرين، ابتداء من 13 يوليوز 2024، في ست مدن ساحلية بالمملكة، ليقدم كالعادة تجربة احتفالية وأمسيات لا تنسى.

واستطاع هذا الحدث الصيفي الرمزي، على مدى أكثر من عقدين من الزمن، أن يفرض نفسه كموعد لا غنى عنه، مستقطباً كل سنة ملايين المتفرجين من جميع أنحاء المغرب للاستمتاع بالموسيقى والثقافة.

 

و يسلط " مهرجان الشواطئ " لاتصالات المغرب الضوء على غنى الموسيقى المغربية ويستقبل أكثر من 200 فنان من المشاهير الوطنيين والدوليين ويقدم ما لا يقل عن 100 حفل موسيقي. 

وحسب بلاغ صحفي توصل موقع "أخبارنا"، بنسخة منه، تجري فعاليات المهرجان هذه السنة في الفترة من 13 يوليوز إلى 21 غشت 2024 في كل من مدن المضيق، طنجة، الحسيمة، مرتيل، السعيدية والناظور.

ويقدم المهرجان، المجاني بالكامل، يضيف البلاغ، تجربة موسيقية استثنائية مع حفلات موسيقية تغطي أنواع متنوعة تضم "الهيب هوب" و"الراب" و"الفيوجن" والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و"الراي"، و"الركادة".  

وأكدت الجهة المنظمة أنه تم توفير أحدث البنى التحتية من خلال منصات تتوافق مع المعايير الدولية ومزودة بموارد بشرية وتقنية ولوجستية، مما يجعل العروض الفنية عالية الجودة متاحة للجميع.

ومنذ انطلاقه في سنة 2002، يلتزم "مهرجان الشواطئ" لاتصالات المغرب بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى، مع تشجيع التبادل الثقافي، وتمكين شريحة واسعة جداً من الجمهور من اكتشاف التنوع الموسيقي في المملكة.

ودعت "اتصالات المغرب" الجماهير المغربية، للانضمام للاحتفال بأكثر من عشرين سنة من النجاح والشغف الموسيقي مع أمسيات ستظل خالدة في الأذهان لا تُنسى، بحضور فنانين مشهورين (بلقيس، الستاتي، أمينوكس، الدوزي، إكرام العبدية، نجاة اعتابو، سعيدة شرف، سعيد الصنهاجي، لارتيست، مسلم، مهدي موزايين، الستاتية، ديزي دروس، مهدي فضلي، تاغني، ريم، Mocci، سعيد مسكر، كريمة غيث، موس ماهر، إلخ).

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

العقوري يبحث مع القنصل المغربي سبل التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي والطاقات المتجددة

ليبيا – التقى رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري،الخميس،قنصل المملكة المغربية في مدينة بنغازي سعيد بنكيران.

اللقاء تناول بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب،عدداً من الملفات في مقدمتها تعزيز التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي والطاقات المتجددة وكذلك تسهيل إجراءات السفر للمواطنين بين البلدين بالاضافة إلى ملف صيد الأسماك.

ورحب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بقنصل المملكة المغربية، مقدماً شكره للمملكة المغربية على الجهود الدبلوماسية التي تبذلها لدعم المصالحة والمساعدة للتوصل لحلول سياسية للازمة الراهنة.

وأكد العقوري على عمق العلاقات بين البلدين ،مثنيا على مواقف الملك محمد السادس وحكمته تجاه الأزمة الليبية باعتماد الحوار سبيلا للحل الأمر الذي يُعد محل تقدير وإشادة من جميع الفرقاء الليبيين ،مشيراً إلى أهمية الاستفادة من التجربة المغربية في المصالحة.

بدوره، أكد سعيد بنكيران حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات و دعم وحدة واستقرار ليبيا.

 

مقالات مشابهة

  • بجوائز 56 مليون ريال .. غداً انطلاق مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف
  • العقوري يبحث مع القنصل المغربي سبل التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي والطاقات المتجددة
  • الرابر دارين تمثل مصر في مهرجان تيم ارتي للراب بالمغرب
  • انطلاق مهرجان تيم ارتي للراب في المغرب.. 15 أغسطس
  • الملك سعيد بتتويج المنتخب الأولمبي ويشيد بتميز الكرة المغربية عالميا
  • «الهضبة» عمرو دياب يضيء سماء العلمين الجديدة غدا
  • مناورات عسكرية مغربية في سواحل الأقاليم الجنوبية تثير توجس الإسبان
  • بالفيديو.. النادي توضح بخصوص زلة اللسان التي جرت عليها سخرية عارمة بعد الإقصاء من أولمبياد باريس
  • مهرجانات الصيف.. من الإسكندرية إلى قلعة «صلاح الدين»!
  • الفنيد يدفع ولد مو لتكسير زجاج أربع سيارات بحي الموقف والأمن يعتقل المعني