يوليو 13, 2024آخر تحديث: يوليو 11, 2024

المستقلة/- بهتان الملابس البيضاء من المشكلات الشائعة التي تواجه الكثيرين. ولكن، هناك طريقة سريعة لإزالة هذا البهتان وإعادة الملابس البيضاء إلى حالتها الجديدة بدلاً من إهمالها. يعتبر الكلور الحل الأمثل مقارنة بالمنظفات الباهظة الثمن التي قد لا تؤدي إلى نتائج قوية.

استخدام الكلور لإزالة بهتان الملابس البيضاء
يمكن استخدام الكلور لإزالة بهتان الملابس البيضاء الناتج عن اختلاط الملابس الملونة بها. يجب الانتباه إلى عدم استخدام الكلور مع الملابس الملونة لأنه سيغير لونها ويجعلها غير صالحة للاستخدام، بحسب موقع Good Housekeeping.

كيفية استخدام الكلور بشكل صحيح
النقع: ابدأ بنقع الملابس البيضاء في كمية كبيرة من الماء الدافئ مع فنجان صغير من الكلور لمدة ساعة كحد أقصى.
الغسل: بعد النقع، صفِّ الملابس جيدًا وضعها في وعاء يحتوي على ماء وصابون خاص بالتنظيف. افرك الملابس ولاحظ إزالة البهتان بسهولة.
الشطف: اشطف الملابس تحت الماء الجاري، ثم بالماء النظيف الممزوج بزهرة الملابس (يمكن الاستغناء عن الزهرة والاكتفاء بالكلور والمسحوق فقط).
التجفيف: اعصر الملابس واتركها لتجف.
استخدام الغسالة
في حالة عدم القدرة على غسل الملابس باليد، يمكن وضعها في دورة غسيل بالغسالة على درجة حرارة عالية. أضف القليل من الكلور أو مزيل البقع مع صابون خاص بتنظيف الملابس، وفي دقائق قليلة ستعود الملابس البيضاء إلى طبيعتها.

سرعة التعامل مع البهتان
من المهم التعامل مع بهتان الملابس البيضاء بسرعة لتجنب صعوبة إزالته. كلما جف البهتان على الملابس، أصبح من الصعب إزالته، خاصة على الملابس البيضاء التي يظهر بها أي عيوب بسهولة. تعتبر دورة الغسيل في الغسالة هي الأسرع مقارنة بالطرق الأخرى.

باستخدام هذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على ملابسك البيضاء ناصعة ونظيفة، بدون الحاجة إلى المنظفات الباهظة.

 

 

 

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: استخدام الکلور

إقرأ أيضاً:

عالم أزهري: الحسد موجود في القرآن والسنة ويمكن علاجه بهذه الطريقة

الحسد.. أوضح الدكتور أسامة قابيل، أحد علماء الأزهر الشريف، أن الحسد موجود في القرآن الكريم والسنة النبوية، ولكن يمكن علاجه بعدة طرق، لأنه ليس شعورا عابرا، بل إنه واقع مذكور بوضوح.

الحسد موجود في القرآن الكريم والسنة النبوية

وكشف قابيل، أن الحسد من الأشياء الواقعية والملموسة، الموجودة في الحياة، وهو مذكور في القرآن الكريم وفي السنة وفي جميع الأديان السماوية.

وأشار الدكتور أسامة قابيل إلى أن الله سبحانه وتعالي، يقول: «أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله، ومن شر حاسد إذا حسد»، وورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «لا حسد إلا في اثنتين»، مضيفا أن «النصوص القرآنية والنصوص النبوية، تثبت وجود الحسد، وبالمناسبة وصلت هذه الأمور إلى مرحلة قد يتأثر فيها الإنسان بالسحر، والعياذ بالله، وقد تجد بعض الأشخاص ينبشون في القبور ويبحثون في الأرض وفي كل الأماكن».

الحسد موجود في القرآن والسنة الأزهر يوجه رسالة إلى الحاسد والمحسود

وتابع العالم الأزهري: «أريد أن أوجه رسالة إلى الحاسد والمحسود.

- الرسالة للحاسد: «أنت بحاجة إلى أن تقف مع نفسك وتعرف يقينك مع ربنا، حسن توكلك على ربنا يحتاج إلى ضبط، لأن صدقني، لا أحد منا سيكون لديه وقت للحسد إذا كان مشغولًا بحياته وعلاقته بربنا، من هو مشغول، يركز في حياته، ويومه مليء بالمهام من الصباح حتى المساء، لا يكون لديه وقت للحسد».

وواصل: «على الحاسد أن يعيد النظر في يقينه وتوكله على الله، لأن لا أحد منا يجب أن يكون لديه وقت للحسد إذا كان مشغولًا بطاعة الله والعمل الجاد».

- ووجه الدكتور أسامة قابيل رسالة للمحسود: «لا تجعل الحسد نقطة ضعف تهزمك.. عندما تشعر أنك محسود، يجب أن تقوم بالوضوء لأنه يطهر النفس ويزيل الشحنات السلبية.. الوضوء هو شطر الإيمان، ويجب أن تحافظ على الوضوء الدائم وتقوم بعمل الخير.. إذا كنت تعرف الحاسد، حاول أن تسد عين الحاسد بإعطائه هدية أو مساعدة، فهذا من شأنه أن يزيل أثر الحسد».

الحسد وكيفية علاجه علاج الحسد

وكان الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر، أشار إلى أن الحسد موجود وثابت بالقرآن الكريم وفي أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن توجد تحصينات من العين والحسد، وهي كالآتي:

- التحصين الأول: أن يدعو المسلم بالبركة عند النظر إلى ما يعجبه.

- «اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا».

- «بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ، مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ، مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يشْفِيك، بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ» رواه مسلم.

الحسد علاج العين

العين ناتج عن استحسان المرء لشيء ما، وعلاج العين والوقاية منها: الاستعاذة بالله، الإكثار من تلاوة القرآن الكريم، الاستغفار، قراءة الأذكار، قراءة الرقية الشرعية والتي منها سورة الفاتحة، وآية الكرسي وآيات السحر من سورة الأعراف، وتلك التي في سورة يونس، وسورة طه، وسورة الكافرون، وتكرار سورة الإخلاص والمعوذتين، والتفل على النفس والنفث عليها، أو على من ترقيه بعد الانتهاء من القراءة، فقد كان النبي - صلى الله عليه وسلم- يفعل ذلك.

علاج الحسد دعاء التحصين من الحسد والعين والسحر

ورد في السنة النبوية أدعية التحصين من الحسد والعين والسحر، من بينها:

- «أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ، مِن كُلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ ومن همزات الشياطين وأن يحضرون» (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء)،

- «أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّاتِ مِن شرِّ ما خَلق» (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء)،

- «بسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ» (3 مَرَّاتٍ صباحًا ومساء).

اقرأ أيضاًتفسير رؤيا القطط في المنام.. ما علاقتها بالمشاكل الزوجية والحسد؟

بتخاف عليهم من الحسد.. زينة تكشف سر عدم ظهور أبنائها | فيديو

هل أنت منهم؟.. هذه الأبراج تعاني من الحسد في شهر مايو

مقالات مشابهة

  • «احذر فخ العروض الوهمية».. إزاي تستفيد من الأوكازيون الصيفي 2024؟
  • عاجل.. انهيار عقار بمركز كوم امبو في أسوان
  • “بيتك”: طباعة فوريّة للبطاقات الائتمانيّة ومسبقة الدّفع عبر فروع KFH GO الذكيّة
  • طريقة عمل سلطة الملفوف بالمايونيز.. حضرها بكل سهولة في بيتك
  • اكتشاف تأثير سحري لـ"الدوبامين" على دماغ مرضى ألزهايمر
  • بوينغ تعيد تصميم مكون في جسم طائرة 737 ماكس بعد الأزمة
  • موعد طرح آيتن عامر أغنية "إفراج"
  • أطفال غزة: العيش مع الخوف وانعدام مقومات الحياة في مخيمات النزوح
  • أيتن عامر مطلوبة بسبب منع طليقها من رؤية الأطفال
  • عالم أزهري: الحسد موجود في القرآن والسنة ويمكن علاجه بهذه الطريقة