صحيفة الاتحاد:
2024-08-10@05:17:32 GMT

مقتل سجناء خلال محاولة هروب في الصومال

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

قال إعلام رسمي وسكان إن خمسة سجناء قُتلوا في العاصمة الصومالية مقديشو، اليوم السبت، بعد تبادل إطلاق النار بين قوات الأمن وبعض السجناء الذين حصلوا على أسلحة وحاولوا الهرب.
وقع الاشتباك المسلح بين قوات الأمن والسجناء في السجن الرئيسي بالعاصمة جنوب المدينة بالقرب من الميناء.
قال التلفزيون الوطني، في منشور على حسابه على منصة فيسبوك "أنهت قوات السجن الصومالية عملية خاض خلالها سجناء اشتباكا داخل الزنزانة.

وأُطلق الرصاص على السجناء الذين حاولوا الهرب".
وأضاف التلفزيون أن السجناء الخمسة، الذين قُتلوا، أعضاء في حركة الشباب الإرهابية وكان قد حُكم عليهم بالإعدام.
وقال عنصران من الأمن في السجن، طلبا عدم ذكر اسميهما، إن قنابل يدوية وأسلحة هُربت إلى داخل الزنزانة وإن السجناء استخدموها لبدء الاشتباك.
وقال شاهد يعيش بالقرب من السجن اسمه عبد الله عدن "سمعنا أعيرة نارية وانفجارا داخل الزنزانة. وتوقف دوي إطلاق النار بعد نحو 15 دقيقة. وطوقت القوات الحكومية المنطقة بأكملها".

أخبار ذات صلة القوة الأفريقية في الصومال.. دور أساسي لدحر الإرهاب الجيش الصومالي يدمر أوكاراً لـ«الشباب» جنوب البلاد المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصومال مقديشو محاولة هروب السجن جماعة الشباب سجناء

إقرأ أيضاً:

أمريكا تخشى هجمات انتقامية ضد الديمقراطيين عقب محاولة اغتيال ترامب

يعيش مسؤولو الأمن الأمريكيين حالة تأهب قصوى تحسبًا لهجمات انتقامية مٌحتملة ضد الديمقراطيين قبيل الانتخابات الرئاسية المقبلة، في أعقاب محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس السابق والمرشح الحالي الجمهوري دونالد ترامب، وفقًا لتقرير استخباراتي نشرته شبكة «CNN» الأمريكية. 

يحدد تقييم التهديدات، الذي أعده مكتب التحقيقات الفيدرالي «FBI» ووزارة الأمن الداخلي ووكالات أخرى، بما في ذلك الشرطة المحلية في إلينوي - المخاوف الأمنية المحتملة المختلفة المحيطة بالمؤتمر الوطني الديمقراطي المقبل في شيكاغو خلال وقت سابق من أغسطس الجاري.

احتمال وقوع أعمال عنف لاحقة أو انتقامية في أعقاب محاولة اغتيال «ترامب»

ويشعر مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الأمن الداخلي بالقلق إزاء احتمال وقوع أعمال عنف لاحقة أو انتقامية في أعقاب محاولة اغتيال دونالد ترامب التي وقعت في 13 يوليو الماضي، خاصة وأن الأفراد في بعض المجتمعات عبر الإنترنت هددوا أو شجعوا أو أشاروا إلى أعمال عنف ردًا على محاولة الاغتيال، لكن حتى الآن، لم يتم تحديد أي تهديدات واضحة.

وعلى الرغم من ظهور العديد من نظريات المؤامرة على الإنترنت بعد محاولة اغتيال «ترامب» التي ألقت باللوم على الديمقراطيين، فلا يوجد دليل على أن مطلق النار وهو توماس ماثيو كروكس، كانت دليه دوافع سياسية، باستثناء تبرعًا صغيرًا لمجموعة أمريكية ذات ميول ديمقراطية.

موعد المؤتمر الوطني الديمقراطي

وينطلق المؤتمر الديمقراطي في 19 أغسطس الجاري، ومن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 50 ألف زائر إلى وسط مدينة شيكاغو، بما في ذلك العديد من الأفراد البارزين مثل الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • تصعيد حوثي جديد ضد قوات الشرعية ينتهي بهزيمة ثقيلة للمليشيات
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 183 عملًا مقاوماً في الضفة والقدس خلال أسبوع
  • بغداد.. مقتل شخص بمشاجرة وإنقاذ شاب من محاولة انتحار واعتقال محتال
  • إصابة عدة أشخاص جراء حريق بسجن جنوب ألمانيا
  • أمريكا تخشى هجمات انتقامية ضد الديمقراطيين عقب محاولة اغتيال ترامب
  • الحكومة الصومالية تقر مشروع قانون للاقتراع العام
  • لحظة إشتباك حمدالله مع لاعب الخصم والحكم يطرده .. فيديو
  • روسيا تعلن مقتل 5 أشخاص وإصابة 28 أخرين بعد هجمات على مقاطعة كورسك
  • السلطات الصومالية تلقي القبض على 4 عناصر من حركة الشباب
  • الحماية المدنية تنقذ حياة مواطن علق داخل مصعد بالفيوم