صحيفة اليوم:
2024-08-10@08:43:34 GMT

الصين تحذر من من فيضانات شديدة

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

الصين تحذر من من فيضانات شديدة

حذرت الصين من أنها ستواجه "تحديا معقدا وشديدا" لمنع الفيضانات، خلال الأسبوع المقبل، مع تعرض بعض من أنهارها الرئيسية لتهديد مع دخول البلاد الموسم الرئيسي للفيضانات.
وذكر وزير الموارد المائية، لي جوينج، في بيان على الموقع الالكتروني للوزارة ، مساء أمس الجمعة أن "الروافد العليا لنهر يانجتسي، ستتعرض لمزيد من الفيضانات، حسب وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.


أخبار متعلقة الصين تحذر أمريكا من تنفيذ قانون يتعلق بالتبتعاصفة ثلجية تشل الحياة جنوب ألمانيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصين تحذر من من فيضانات شديدة- رويترزعواصف ممطرةواستجابت الوزارة بالفعل بطوارئ، في العديد من الاقاليم، حيث نقلت المواطنين من مناطق عرضة للفيضانات إلى مناطق أخرى وحثتهم على مراقبة الوضع بشكل جيد، بما في ذلك تسيير دوريات على السدود، ويواجه نهر "هوايخه" أول فيضانات له هذا العام، بعد أن ارتفعت المياه إلى مستوى التحذير.
وكانت الصين قد حذرت أواخر الشهر الماضي من المزيد من العواصف الممطرة بمختلف أنحاء البلاد، وحثت المواطنين على الاستعداد لانهيارات أرضية محتملة وسط موجة مستمرة منذ فترة طويلة من الطقس السيء تهدد السفر والزراعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات بكين الصين فيضانات الصين فيضانات أمطار

إقرأ أيضاً:

صور.. مزارعون يكشفون عن المنتجات التحويلية من «الليمون الأحسائي»

يجد الليمون الأحسائي طلبًا كبيرًا هذه الأيام، من داخل الأحساء، ومختلف مناطق المملكة، إضافةً إلى دول الخليج.
ويأتي هذا نظرًا لما يتميز به من رائحة عطرية، ووفرة المياه، التي تسهم في دخوله في العديد من الصناعات التحويلية، مثل ”الجميد والمشمس والمخلل وشاهي الليمون وبهارات الليمون“.زراعة الليمون الأحسائيوقال المزارع ”محمد البلادي“: إن الليمون يُزرع في الخريف، ويحتاج إلى عناية خاصة، ورش المبيدات الحشرية مع بداية عرس زهر السدر، والرش بالفطري قبل الأزهار، والرش الحشري بعد العقد؛ للحفاظ عليه.
أخبار متعلقة 2672 شهادة امتثال المباني في الشرقية خلال 5 أشهرنائب أمير الشرقية يؤكد إنجازات رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصلوعن طريقة التسميد، أوضح أنه يُسمد قبل وبعد الأزهار، وقبل وبعد الحصاد، وذلك في فصل الشتاء، خاصةً أنه مع استمرار التسميد، يكون المحصول أفضل جودة، مضيفًا أن الثمر الذي ينمو على الغذاء الطبيعي، يكون طعمه مختلفًا عن المعالج.
وأكد أن شجرة الليمون لها قيمة خاصة، وأن المزارع يولي اهتمامًا كبيرًا بها، خاصةً في ظل جهود وزارة الزراعة والبيئة والمياه، التي تنفذ مهام الإرشاد والدعم للمزارعين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المزارع ”محمد البلادي“ - اليوممميزات الليمون الأحسائيوبيّن أن الليمون الأحسائي يتميز برائحته العطرية، وحمضه المتميز بلون الماء الأخضر، ووفرة الماء فيه، وأن ورق شجر الليمون يُستخدم حاليًا ك ”شاهي“.
وتستخرج مادة عطرية منه تشبه دعن العود، ويؤخذ ويوضع معه الورد الأحسائي ومن ثم يوضع في كاتم، وتبريده، ثم يقطر، ليخرج بعدها الزيت العطري الجاف؛ ليكون من أفضل العطور.استخدامات الليمون الأحسائيوقال: إن هناك استخدامات متعددة لليمون الأحسائي، عبر تجفيف الثمر، وتجفيف العصير، وتشميس العصير، إضافةً إلى الصناعات التحويلية، كإنتاج الصابون، وإنتاج بهارات الليمون.
وأكد أن الليمون الأحسائي له قيمته في السوق، وتعادل ما بين 120 إلى 180 ريالًا، حسب الحجم، مشيرًا إلى الاستمرار في زراعة المحاصيل الأحسائية، مثل الترنج والليمون والتين، ونقل زراعة هذه المحاصيل إلى الأجيال القادمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  الليمون الأحسائي - اليوم التصدي لأمراض الليمونوبشأن الأمراض التي تصيب الليمون الأحسائي، قال: منها الفطري المتلاشي الذي يأتي من أعلى الأغصان للأسفل، فينزل عليه ويموت، والتعفن في الجذور، والصمغيات للفطري الجذعي، والتفحم.
ولمواجهة هذه الأمراض، أكد أهمية رش المبيدات في الأوقات الصحيحة، من خلال الإرشاد الزراعي، موضحًا أن مستقبل شجرة الليمون الأحسائي زاهر، خاصةً أن الفترة الأخيرة شهدت حرص الشباب على زراعتها.شجرة الليمون والأجواء الحارةوقال م. محمد الشيخ مهتم بالشؤون الزراعية والتراثية: إن الليمون الأحسائي يتميز بتميز الأرض، فتربة الأحساء مناسبة جدًا لشجرة الليمون، إضافة إلى الأجواء الحارة، التي تحتاجها أشجار الليمون، مع القليل من الرطوبة.
وأبدى الطفل ”مهدي الشيخ“ سعادته لوجوده في مزارع الليمون الأحسائي، التي يمكن صناعي أي شيء منها، مثل الآيس كريم بالليمون، والعصير ومع الشوربة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }أبرز المنتجات الأحسائيةيُذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة أطلقت مؤخرًا حملة ترويجية وتوعوية تحت مسمى ”موسم حصادها 2024“؛ لدعم المزارعين، ودعم وتسويق المنتج المحلي.
وحثت المستهلكين على استهلاك الفاكهة الموسمية في وقتها، من خلال السوق المركزي، ونقاط البيع، إذ يأتي الليمون الأحسائي كأحد أبرز المحاصيل الزراعية حاليًا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع وفيات جدري القرود في كوت ديفوار
  • متظاهرون يغلقون الحدود الباكستانية الصينية ويعطلون حركة السفر والتجارة
  • تحذير أممي: الإرهاب لا يزال يشكل تهديدًا عالميًا
  • ورش عمل وزيارات ميدانية.. "الشرقية" تواجه الاتجار بالأشخاص
  • Kingmakers.. صناعة فيلم واقعي مقتبس من لعبة العصور الوسطى
  • طقس السعودية.. أمطار وعواصف رعدية على الباحة
  • جودة التمور تجذب المتسوقين لكرنفال بريدة
  • صور.. مزارعون يكشفون عن المنتجات التحويلية من «الليمون الأحسائي»
  • أمطار وعواصف رعدية ورياح شديدة تجتاح 20 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • 8 شهداء في قصف الاحتلال خيام النازحين بخان يونس