اكتشف علماء جامعة ميشيغان أن حوالي 60 بالمئة من الأجسام الفضائية القريبة من الأرض قد تكون مذنبات داكنة، والتي هي كويكبات غامضة تحتوي على الجليد أو كانت تحتوي عليه. وتشير مجلة Icarus إلى أن "هذه المذنبات تحمل في نفس الوقت خصائص الكويكبات والمذنبات. وتقع هذه المذنبات على مقربة من الشمس، ما يسمح بتحول الجليد إلى غاز مباشرة، ليشكل حولها سحابة ويعطيها تسارعا غير مرتبط بالجاذبية".



وقد درس علماء الفلك سبعة مذنبات داكنة معروفة، وقدروا أن ما بين 0.5 إلى 60 بالمئة من الأجسام القريبة من الأرض يمكن أن تكون مذنبات داكنة ليس لها هالة، ولكن لها تعجيل غير مرتبط بالجاذبية. ويعتقد أنها تأتي من حزام الكويكبات الداخلي، والأجسام الموجودة في هذا الحزام تحتوي على جليد.

ويعتقد الباحثون، أن هذه المذنبات تبدأ بالدوران السريع بعد أن تفقد الجليد، وقد تؤدي هذه الحالة إلى تفككها إلى أجسام صغيرة تستمر في فقد الجليد والتسارع. وهذا ما يفسر صغر حجمها وسرعة دورانها العالية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تحتوي على الكثير من البوتاسيوم.. طبيبة توصي بحلوى مناسبة لمرضى القلب

يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية عدم تناول الحلويات المشتراة من المتجر، وفقًا لما قالته الطبيبة العامة إيكاترينا بورلييفا.

 

أشارت الدكتورة بورلييفا إلى أن منتجات الحلوى الجاهزة المنتجة صناعيًا ليست مناسبة للاستهلاك المنتظم في حالة أمراض القلب والأوعية الدموية الموجودة (بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم) - فهي تحتوي على الكثير من السكر، فضلاً عن المكونات الضارة المحتملة والدهون غير المشبعة والمواد المضافة الاصطناعية. 

 

وأوصت الطبيبة بحلوى مناسبة لمرضى القلب المشمش المجفف، ووفقا للأخصائية، تحتوي هذه الحلوى على الكثير من البوتاسيوم، الذي يعمل على تطبيع وظائف القلب.

 

ويحتوي المشمش المجفف على الكثير من البوتاسيوم، مما يساعد في الحفاظ على صحة القلب، وأوضحت بورلييفا لموقع aif.ru : "هذا العنصر الدقيق ضروري لوظيفة انقباض عضلة القلب، مما يساهم في تطبيع إيقاع القلب".

 

وأضافت المعالجة أن 100 جرام من المشمش المجفف تحتوي على نحو 60-70% من الاحتياج اليومي من البوتاسيوم، مؤكدا أنه ينصح به دائما لمرضى أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المشمش المجفف على فيتامين أ وبيتا كاروتين - وهي مواد لها خصائص مضادة للأكسدة تدعم عمل الجهاز المناعي بشكل فعال وبفضل المحتوى الكبير من الألياف الغذائية، يمنع المشمش المجفف ركود الجهاز الهضمي ويعزز نمو البكتيريا الصحية.

 

وأوضحت الخبيرة أن الألياف الغذائية التي يحتوي عليها المشمش المجفف غنية بها، يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول والجلوكوز في الدم، وهو أمر مهم للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

ونصحت الطبيبة بتناول هذه الحلوى دون نقعها مسبقًا - ما عليك سوى غسل المشمش المجفف جيدًا.

مقالات مشابهة

  • تحتوي على الكثير من البوتاسيوم.. طبيبة توصي بحلوى مناسبة لمرضى القلب
  • بيوت تحت الأرض تحمي أمازيغ تونس من قسوة المناخ
  • كشف ملابسات 531 جريمة غامضة ومجهولة الفاعل في عام
  • زوجان يوثقان بصورة ذوبان الجليد بجبال الألب.. «التلج في 15 سنة»
  • ترامب يحذر من حرب عالمية قريبة جداً
  • الشوكولاتة الداكنة مليئة بالمعادن السامة
  • اكتشاف مفاجئ لـأصل الكائنات الحية على الأرض
  • وزير خارجية الاحتلال يطالب بـتصفية سريعة للسنوار عقب انتخابه خلفا لهنية
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى "تصفية سريعة" للسنوار إثر تعيينه زعيما جديدا لحماس
  • روشتة نصائح لتنظيف الرئتين عند المدخنين