أثار مستشار قائد قوات الدعم السريع بالسودان, علي المؤمن, ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أطلق المؤمن, تصريحات خلال استضافة عبر قناة “الحدث” وصفها المتابعون بالكارثية, خصوصاً وأنها جاءت من شخصية تعتبر مؤثرة وقيادية بالدعم السريع.

وقال مستشار قائد قوات الدعم السريع, وهو يتحدث عن سيطرة قوات حميدتي على السودان: (نحن نحتل 72% من مساحة السودان).

ووفقاً لما شاهد محرر موقع النيلين فقد قام مذيع القناة ومحاوره بمقاطعته وتحذيره مؤكداً له: (كلمة نحتل يمكن أن تتسبب في إزالتك من منصبك), ليتراجع المؤمن عن كلمة احتلال ويقدم اعتذاره.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

وفد من حكومة السودان يتوجه لجدة  للتشاور بشأن وقف إطلاق النار

اعلنت الحكومة السودانية، اليوم (الجمعة)، أنها سترسل وفداً إلى جدة للتشاور مع الحكومة الأميركية بخصوص الدعوة المقدمة منها لحضور مفاوضات ستنعقد في جنيف في 14 أغسطس ، لبحث وقف إطلاق النار في السودان، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وتهدف المحادثات إلى إنهاء الحرب المستمرة منذ 15 شهرا بين الجيش السوداني و«قوات الدعم السريع» شبه العسكرية.

وستكون محادثات جنيف، التي وافقت «قوات الدعم السريع» على حضورها، أول محاولة كبيرة منذ أشهر للتوسط بين الطرفين المتحاربين في السودان.
 

مقالات مشابهة

  • وفد من حكومة السودان يتوجه لجدة  للتشاور بشأن وقف إطلاق النار
  • حرب الوكالة في السودان.. سبب آخر لمعركة طويلة الأمد
  • حرب السودان.. من يدعم من؟
  • شاهد بالفيديو.. رغم الحصار وصوت الرصاص.. طفل سوداني موهوب يسجل تقرير خطير من مناطق الاشتباكات بأم درمان ويوثق معاناتهم في الحصول على المياه (ما عافين ليكم يا جنجويد ويا قحاتة)
  • شاهد بالفيديو.. بعد تحريرها من قبل الجيش.. مستشفى الدايات بأم درمان تباشر العمل وسط احتفالات كبيرة
  • شاهد بالفيديو.. حسن إسماعيل: (لولا العلائق القبلية التي صعدت بالبيت الختمي لأصبح إبراهيم الميرغني فنان أو بتاع طمبور وتوبة زينب الصادق زي الهدوها من الحوامة و باتت بره البيت)
  • شاهد بالفيديو.. أفراد من الدعم السريع يثيرون سخرية الجمهور بعد ظهورهم وهم يلعبون داخل (حوض سباحة) بمنزل فخم بالخرطوم وساخرون: (ناس لا للحرب تعالوا أقنعوا ديل يرجعوا بيوتهم)
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الإعلام السوداني شهد المهندس تعود لإثارة الجدل على مواقع التواصل بفستان فاضح بين ظهرها عاري ومتابعون: (خسارة الوقار بتاعك بتاع زمان)
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة رؤى نعيم سعد تهاجم آية أفرو بقوة وتصفها بــ(الشماسية) وتتوعدها: (أنا لو جيتك السعودية القاعدة فيها دي بتبقى ليك ضيقة)
  • شاهد بالفيديو.. الراقصة آية أفرو تفاجئ متابعيها: (سأعلن قريباً عن زواجي من رجل أعمال سعودي جاهز لوزني بالذهب والسيارة الفارهة التي ظهرت بها في غبيرة واحدة من أسطول سياراته)