أكمل لامين جمال اللاعب الأكثر إثارة‭‭‭ ‬‬‬للإعجاب في صفوف منتخب إسبانيا الفريق الأكثر إمتاعا في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم عامه الـ17 اليوم السبت، وأدلى بتصريحات مثيرة أبرزها رفضه أن يقارن بالأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة السابق.

ولا مجال لاحتفال جمال بالمناسبة في الوقت الحالي بينما يستعد المنتخب الإسباني للمباراة النهائية في مواجهة نظيره الإنجليزي بالملعب الأولمبي في برلين غدا الأحد.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نهائي يورو 2024.. لقب أول لإنجلترا أم رابع لإسبانيا؟list 2 of 26 لاعبين في قائمة الهدافين.. يويفا يوضح قاعدة الحذاء الذهبي في يورو 2024end of list

وبعد أن سجل هدفا في مباراة الدور قبل النهائي أمام المنتخب الفرنسي، أصبح جمال أصغر لاعب في تاريخ البطولة يسجل هدفا، ودائما ما تتم مقارنته بميسي.

وقال جمال، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ17 اليوم السبت، لصحيفة "ماركا" الإسبانية فيما يتعلق بأوجه التشابه بينه وبين ميسي "أحاول أن أكون نفسي لكي يتذكرني الناس كالأمين جمال. هذا كل ما في الأمر".

وأضاف نجم برشلونة الصاعد "لن يكون من المفيد أن أقارن نفسي بأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، لأنه لن يكون هناك أحد مثله".

ميسي يحمل الرضيع لامين جمال عام 2007 (أسوشيتد برس) ميسي يحمل لامين جمال

وزاد الاهتمام الجماهيري كثيرا بلامين بالفعل إذ تصدر والده عناوين الأخبار الأسبوع الماضي عندما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي صورة التقطت في ديسمبر/كانون الأول من عام 2007 لابنه الرضيع بين أحضان مهاجم برشلونة السابق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وظهر ميسي الذي كان يبلغ 20 عاما حينها ويبدأ مسيرة رياضية قادته للفوز بالكرة الذهبية 8 مرات وهو يلتقط صورة من أجل نشاط خيري وتصادف أنه كان يحتضن بين ذراعيه طفلا سيكتسح بعد 17 عاما بطولة أوروبا.

وقال والده لمحطة لاسيكستا الإسبانية إن الأمر كان "مجرد صدفة". وألمح مراسل المحطة إلى أن بركة ميسي منحت جمال موهبته الرائعة بطريقة أو بأخرى، وهو ما ردت عليه والدته قائلة "ماذا لو أن ما حدث هو العكس؟".

كما قال لامين -كما يفضل أن يُلقب- في المقابلة الصحيفة اليوم السبت "أخبرت أمي أنني لا أريد أي هدايا إذا فزنا، أريد فقط الاحتفال في مدريد مع زملائي".

وأضاف "سيكون من الرائع الاحتفال مع الناس في الشوارع على طول الطريق من المطار. سيصاب الجميع بالجنون! سنصل إلى حالة من الفرح لا يمكن تصورها".

لامين جمال يحطم الأرقام القياسية

وحطم جمال أرقاما قياسية منذ ظهوره الاحترافي الأول مع برشلونة قبل أقل من 15 شهرا كما أصبح أصغر لاعب سنا يهز الشباك طوال تاريخ البطولة بتسجيله هدفا من تسديدة مذهلة بعيدة المدى في مرمى فرنسا ساعدت فريقه على الوصول إلى نهائي البطولة.

وكونه أصغر لاعب يلعب ويشارك أساسيا ويسجل لناديه ومنتخب بلاده هي أرقام قياسية أخرى سجلها أيضا.

وقد تتاح له الفرصة أمام إنجلترا في الملعب الأولمبي ببرلين لتحقيق ما هو أفضل إذا ساعد فريقه في تحقيق رقم قياسي والفوز بلقب بطولة أوروبا للمرة الرابعة.

ومن شأن الفوز تعزيز مكانته باعتباره اللاعب الشاب الأكثر تأثيرا في أوروبا، وبالتأكيد سيجعله هذا مرشحا محتملا لاختياره كأفضل لاعب في البطولة.

وجمال، المولود في إسبانيا من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، هو أحدث معجزة تتصدر عناوين الأخبار في بلد أصبح أحد أكثر البيئات خصوبة في أوروبا لإنتاج لاعبي كرة قدم من الطراز العالمي.

وأثبت جمال نفسه باعتباره عنصرا مهما في خط هجوم برشلونة متبعا خطى اللاعبين الصاعدين في أكاديمية النادي وهم بيدري وغابي وأنسو فاتي.

كما كان أيضا مؤثرا للغاية مع إسبانيا في البطولة القارية المقامة في ألمانيا باعتباره اللاعب الذي شارك في تهيئة أكبر عدد من فرص التهديف (3 فرص) وقدم 16 تمريرة مؤثرة وأسهم في خلق 6 فرص كبيرة.

ومثل جمال كابوسا للمنافسين؛ إذ كان يركض على الجهة اليمنى من الملعب وقدم أداء رائعا ورؤية مميزة لإيصال التمريرات المهمة ما جعله أحد أخطر أسلحة إسبانيا.

وكان قريبا من التهديف عدة مرات في أول 5 مباريات خاضها فريقه في بطولة أوروبا لكنه لم ينجح حتى المباراة السادسة وهي قبل النهائي أمام فرنسا إذ أحرز هدفا مرشحا للفوز بجائزة أفضل هدف في البطولة.

وقال لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا "رأينا أداء عبقريا من لاعب عبقري. نحن محظوظون جدا لأنه إسباني وسنستمتع به في سنوات عديدة قادمة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات بطولة أوروبا لامین جمال

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 720 لاعب.. اتحاد الألعاب الترفيهية يختتم بطولة مهرجان العالم العلمين

 

شهدت بطولة الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، منافسة قوية في جميع الألعاب التي شارك بها الاتحاد في بطولة  مهرجان العلمين الجديدة، التي أقيمت في بطولة "العالم علمين".

وأقام الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية برئاسة أحمد البكري، البطولة بناء على توجيهات وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي

وشارك اتحاد الألعاب الترفيهية في البطولة العلمين الجديدة ب6 ألعاب وهم،الطاولة،الدومينو،الفوت فولي،الراكيت،الكورف بول،الفيسبول، بمشاركة 720 لاعب

وشهدت  بطولة الكورف منافسة شرسة، وحصل على المراكز الثلاثة الأولى: الغردقة 1، الغردقة 2، النسور.

عاجل.. أول تعليق من طارق يحيى بعد قرار اللجنة الأولمبية بمنحه برونزية رفع الأثقال بأولمبياد لندن 2012 نهائي أولمبياد باريس 2024.. فرنسا تسجل الهدف الثاني في شباك إسبانيا

بينما حصلت ريهام خليل على المركز الأول في مسابقة الطاولة، وجاء محمود محمد سعيد في المركز الثاني، بينما حصل إبرام انور نسيم على المركز الثالث.

وفي مسابقة الدومينو، حصل محمد رضوان محمد على المركز الأول، والمطراوي فارس على المركز الثاني، وتواجد عبدالغني عرفة على المركز الثالث.

بينما شهدت مسابقة الراكيت منافسة قوية للغاية، ولكن نجح البئر موسي ودنيا السيد في تحقيق المركز الأول، وتواجد محمود غريب وملك الناظر في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاء محمد أحمد جمعة ومريم محمد إبراهيم

تعد هذه البطولة منبر للجهاز الفني لمصر اختيار لاعبي المنتخب في الألعاب للمشاركة في 4 بطولات وهي بطولة الدومينو المؤهلة لبطولة كأس العالم في أمريكا اللاتينية ومن المقرر أن تنطلق تلك البطولة في أواخر سبتمبر،الإضافة لبطولة لعبة طاولة الظهر وبطولة الجمهورية للركيت.


وأكد البكري أن الفعاليات تأتى بالتعاون بين الشركة المتحدة ووزارة الشباب والرياضة لمخاطبة جميع فئات الشعب المصري، لأن العلمين تضم عددًا كبيرًا من المجتمع المصرى.

ومن أبرز الحضور المتواجدين بالبطولة: محمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية واللجان بوزارة الشباب والرياضة، سامح عفيفي المدير التنفيذي للاتحاد المصري للألعاب الترفيهية، وليد الرفاعي مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة مرسي مطروح، ورحاب الفخراني رئيس لجنة المرة بالاتحاد والأمين العام لمبادرة انتى أهم.

ويأتى مهرجان العلمين الجديدة "العالم علمين" فى إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 720 لاعب.. اتحاد الألعاب الترفيهية يختتم بطولة مهرجان العلمين «صور»
  • بمشاركة 720 لاعب.. اتحاد الألعاب الترفيهية يختتم بطولة مهرجان العالم العلمين
  • لاعب مدريدي سابق.. برشلونة يضع عينه على نجم توتنهام
  • برشلونة يبرم صفقته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد فليك
  • برشلونة يعلن رسميا التعاقد مع أولمو مقابل 60 مليون يورو
  • بحضور أشرف ذكي وأحمد سلامة وأيمن عزب... هكذا احتفل عزوز عادل بعيد ميلاده
  • غوندوغان يرفض الرحيل عن برشلونة
  • إسبانيا وفرنسا يبحثان عن «الكنز الثاني»!
  • تشويه فيلا ميسي الفخمة في إسبانيا – صور فيديو
  • رزام جمال تحتفي بعيد ميلادها مع محاربة للسرطان