الثورة نت/
شدد رئيس الحركة الإسلامية في أراضي 48 المحتلة، الشيخ رائد صلاح على ضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك.
وقال الشيخ صلاح في تصريحات صحفية نقلها المركز الفلسطيني للإعلام اليوم السبت: “سنبقى على العهدِ مع المسجد الأقصى وسنبقى نشد الرحال إليه”.

ودعا إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك وسط ما يتعرض له من مؤامراتٍ إسرائيلية عديدة.


وأدى عشرات آلاف المصلين أمس، صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم عراقيل قوات العدو الصهيوني وإجراءاته العسكرية المشددة في البلدة القديمة ومدينة القدس المحتلة.
وذكرت مصادر مقدسية أن نحو 35 ألف مصلٍ تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في الأقصى، متجاوزين حواجز العدو وعمليات التفتيش الدقيقة التي أجراها عند أبواب المسجد المبارك.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية تأمر بإبعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى ستة أشهر

أصدرت الشرطة الإسرائيلية، أمرا بإبعاد الشيخ عكرمة صبري، عن المسجد الأقصى ستة أشهر، بعد توقيفه للتحقيق معه بشبهة « التحريض على الإرهاب » إثر خطبة تحدث فيها عن اسماعيل هنية.

واحتجزت الشرطة الشيخ صبري (85 عاما)، خطيب المسجد الأقصى، الأسبوع الماضي وأفرجت عنه بعد التحقيق معه، إثر قيامه خلال خطبة الجمعة، بنعي رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ووصفه بـ »الشهيد »، بعد يومين من اغتياله في طهران بعملية نسبت للدولة العبرية.

وقالت الشرطة في بيان إن « القائم بأعمال قائد لواء القدس العميد أمير أرزاني وقع أمرا إداريا « بإبعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى وساحاته « لمدة ستة أشهر، حتى شباط/فبراير 2025 بسبب التحريض ».

وأكدت الشرطة الإسرائيلية أنها « أنهت التحقيق في هتافات تحريضية داعمة تتعلق بإسماعيل هنية، الزعيم السابق لمنظمة حماس الإرهابية في خطبة صبري الجمعة في المسجد الأقصى خلال الصلاة التي شارك فيها الآلاف وأدى إلى ترديد هتافات تحريضية خطيرة » هي « بالروح بالدم نفديك يا شهيد »، وفق البيان.

وتمت إحالة ملف التحقيق إلى النيابة العامة لتقديم لائحة اتهام ضد صبري.

وكان الشيخ صبري قال في وقت سابق إنه يتعرض للملاحقة منذ العام 2001، مشيرا إلى استدعائه المتكرر للتحقيق ومنعه من السفر ودخول الضفة الغربية المحتلة وغيرها من الإجراءات.

وأدانت حركة حماس في بيان « إبعاد الشيخ صبري عن المسجد الأقصى »، واعتبرته « قرارا تعسفيا، انتقاما من الشيخ ودوره الوطني والإسلامي في الوقوف أمام محاولات التهويد للقدس والمسجد الأقصى المبارك ».

وكانت الشرطة أكدت الأسبوع الماضي أنها ليست المرة الأولى تحقق فيها مع صبري بتهمة تورطه في أعمال « تحريض ». وقدمت النيابة العامة الإسرائيلية في نهاية الشهر الماضي لائحة اتهام ضده لأنه « حرض على الإرهاب وأشاد بالإرهابيين »، وفق ما أعلنت في حينه.

وأتى ذلك بعد زيارته عددا من عائلات شبان فلسطينيين نفذوا هجمات بإطلاق النار على قوات إسرائيلية.

وقالت النيابة في بيانها آنذاك إن « صبري قام خلال الزيارتين بتصوير مقاطع فيديو أشاد خلالها بالإرهابيين والأعمال الإرهابية وتعاطف معهم ».

من جهته، شدد الشيخ على أن « تقديم التعازي أمر ديني… لا يعني أننا نؤيد ما قام به الأبناء، ولا يحق لأحد تجييره إلى شأن سياسي أو أن يعتبره إرهابيا ».

ويقع المسجد الأقصى في صلب النزاع الإسرائيلي الفلسطيني. وتسيطر القوات الإسرائيلية على مداخل الموقع الذي تتولى إدارته دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة للأردن.

والأقصى هو ثاني القبلتين وثالث الحرمين لدى المسلمين، في حين يشير إليه اليهود على أنه جبل الهيكل حيث موقع المعبدين من عهد التوراة ويعتبر من أقدس الأماكن الدينية عندهم.

ويشهد حرم المسجد الأقصى بين الحين والآخر توترات بين المصلين والشرطة الإسرائيلية بسبب رفض الفلسطينيين دخول اليهود إليه، معتبرين هذه الخطوة استفزازا لمشاعرهم.

(وكالات)

 

 

 

كلمات دلالية ابعاد الشيخ عكرمة صبري المسجد الأقصى ايقاف

مقالات مشابهة

  • نحو 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • الشرطة الإسرائيلية تأمر بإبعاد الشيخ عكرمة صبري عن المسجد الأقصى ستة أشهر
  • 40 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الاحتلال يمنع الشيخ عكرمة صبري دخول الأقصى ستة أشهر بعد نعيه هنية
  • مجلس الأوقاف يستنكر منع الشيخ صبري من دخول الأقصى
  • الاحتلال يمنع خطيب المسجد الأقصى من دخول" الأقصى" لستة أشهر
  • حماس تدين قرار منع الشيخ صبري من دخول الأقصى
  • إسرائيل تُقرّر منع الشيخ عكرمة صبري من دخول "الأقصى" لـ 6 أشهر
  • «القاهرة الإخبارية»: الشرطة الإسرائيلية تمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى
  • الاحتلال يمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول الأقصى 6 أشهر