أفاد الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه نفذ عملية المواصي بالاشتراك مع جهاز الأمن العام "الشاباك".

وقال الجيش في بيان: "في نشاط مشترك للجيش الإسرائيلي والشاباك بناء على معلومات استخباراتية دقيقة، نفذت القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي وسلاح الجو الإسرائيلي غارة في منطقة كان يختبئ فيها إرهابيان كبيران من حماس وإرهابيون آخرون بين المدنيين، كان موقع الغارة منطقة مفتوحة محاطة بالأشجار والعديد من المباني والسقوف".

ونشر الجيش صورة للمجمع الذي قال إن قادة حماس المستهدفين كانوا بداخله، ظهر فيها فرق واضح في شكل المكان المستهدف قبل وبعد الاستهداف.

 وأعلن الجيش الإسرائيلي استهداف زعيم الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، بغارة جوية على منطقة المواصي قرب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

كما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أن رافع سلامة قائد لواء خان يونس في حماس، كان إلى جانب الضيف ضمن أهداف الضربة الإسرائيلية.

وقتل أكثر من 70 فلسطينيا وأصيب نحو 300، السبت، في عدة غارات إسرائيلية متتالية على منطقة المواصي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الشاباك سلاح الجو الإسرائيلي قادة حماس الجيش الإسرائيلي محمد الضيف رافع سلامة منطقة المواصي المواصي مجزرة المواصي خانيونس إسرائيل قطاع غزة الشاباك سلاح الجو الإسرائيلي قادة حماس الجيش الإسرائيلي محمد الضيف رافع سلامة منطقة المواصي أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

قتلى بضربة إسرائيلية في محيط مدرستين بغزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أنه استهدف مراكز قيادة لحماس في محيط مدرستين بغزة، وهو الهجوم الذي أسفر بحسب مصادر فلسطينية عن مقتل 12 شخصا.

وشنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارات على مجمعيْن في منطقة درج التفاح بغزة، قال الجيش في بيان له إنهما للقيادة والسيطرة تم إخفاؤهما داخل مدرستين، مشددا على أنه  تم اتخاذ العديد من الإجراءات بهدف تقليص احتمال المساس بالمدنيين.

من جانبه قال الدفاع المدني بقطاع غزة إن الغارات الإسرائيلية على المدرستين شرقي مدينة غزة أسفرت عن مقتل 12 شخصا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو وبتوجيه استخباري شنت غارات على مجمعين للقيادة والسيطرة تم إخفاؤهما  داخل مدرستي عبد الفتاح حمود والزهراء في منطقة درج التفاح.

وأوضح أدرعي في تغريدة على "إكس" إنه تم داخل هذا المجمع التخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد إسرائيل."

 وشدد المسؤول الإسرائيلي على أنه "وقبل الهجوم تم اتخاذ العديد من الإجراءات بهدف تقليص احتمال المساس بالمدنيين، بما في ذلك استخدام أنواع الذخيرة والصور الدقيقة وغيرها من المعلومات الاستخباراتية".

#عاجل ???? أغار جيش الدفاع من خلال طائرات حربية تابعة لسلاح الجو وبتوجيه استخباري على مجمعيْن للقيادة والسيطرة تم اخفائهما داخل مدرستيْ عبد الفتاح حمود والزهراء في منطقة الدرج التفاح حيث تصرف داخلها مخربون من حماس.

⭕️وقد استخدِم المجمعان من قبل منظمة حماس الإرهابية باعتباره مخبأ… pic.twitter.com/o5w6M3VwLp

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) August 8, 2024

 وأعلنت السلطات الصحية التابعة لحماس في قطاع غزة، الخميس، أن حصيلة الحرب المستمرة منذ نحو عشرة أشهر، بلغت 39699 قتيلا على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات  "22 قتيلا و77 إصابة... خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح الخميس. وأشارت إلى أن إجمالي عدد الجرحى "بلغ 91722 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من حماس على قصف مدرسة التابعين
  • أهالي خان يونس ينددون بالصمت على قصف الاحتلال المتواصل للنازحين
  • حماس نعته.. هكذا تحدّث الجيش الإسرائيليّ عن شهيد غارة صيدا
  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي خان يونس
  • استشهاد 6 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي
  • الجيش الإسرائيلي يهاجم مركز قيادة لحزب الله في جنوب لبنان
  • قتلى بضربة إسرائيلية في محيط مدرستين بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يزعم مهاجمة مواقع لـحزب الله في الجنوب.. وينشر هذا الفيديو
  • أول تعليق للجيش الإسرائيلي بعد تعيين السنوار خلفا لهنية
  • أول تعليق للجيش الإسرائيلي بعد تعيين السنوار خليفة لهنية