أكدت نيبال فرسخ، مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني، أن مجازر الاحتلال لا تتوقف بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها مجزرة المواصي التي تعتبر من المناطق الآمنة التي دعا لها الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين النزوح إليها.

عاجل| حماس: ادعاءات الاحتلال باستهداف قيادات في المواصي كاذبة عاجل| مصر تدين بأشد العبارات قصف إسرائيل منطقة المواصي غرب خان يونس

وأضافت "فرسخ" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن هذه المجزرة تضاف إلى المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر، ولكن اليوم هذه المجزرة تأتي لخيام النازحين التي ادعى الاحتلال بأنها منطقة آمنة، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يؤكد يوميًا أنه لا وجود لأماكن آمنة في القطاع حتى التي يعلن عنها، حيث يدعو الناس للتوجه إليها، وبعد ذلك يقوم باستهداف النازحين.

ونوهت، بأن منطقة المواصي من المناطق المكتظة بالنازحين، والذين اضطروا للنزوح أكثر من أربع مرات، حيث توجهوا إلى هذه المنطقة بحثًا عن الأمان وهي منطقة تم إعلانها منطقة إنسانية آمنة من قبل الاحتلال، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي، أوقع عددًا كبيرًا من الأطباء والشهداء، حيث نتحدث عن عشرات الشهداء حتى هذه اللحظة لم يُكشف عن الحصيلة النهائية وتزداد ساعة بساعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الهلال الأحمر الفلسطيني المناطق الآمنة حق الشعب الفلسطيني فضائية القاهرة الإخبارية مجازر الاحتلال السابع من أكتوبر منطقة المواصي الحصيلة النهائية

إقرأ أيضاً:

القاهرة تطالب ببيئة آمنة لمرور السفن بالبحر الأحمر

القاهرة (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة عشرات القتلى من جراء سيول جارفة في اليمن عمار النعيمي: بناء جسور التعاون مع دول العالم

أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بدر عبد العاطي، أمس، أهمية تضافر الجهود لخلق بيئة آمنة لمرور السفن بالبحر الأحمر وطمأنة شركات الشحن الدولية، مشيراً إلى التأثير المباشر للتهديدات الأمنية للملاحة فى البحر الأحمر على الاقتصاد المصري نظراً للانخفاض الهائل في عوائد قناة السويس، الأمر الذي يجعل مصر من أكثر دول العالم تأثراً بالوضع الحالي. 
وشدد عبدالعاطي، خلال استقبال فاسيليس غورباريس قائد العملية البحرية الأوروبية بالبحر الأحمر «أسبيدس»، أمس، على ضرورة التعاون القائم مع قيادة «أسبيدس» ودعم مصر لمهامها، نظراً للطبيعة الدفاعية، وذلك في إطار التحديات المتزايدة التي تشهدها الملاحة في البحر الأحمر.  واستعرض الوزير عبد العاطي خلال اللقاء الشواغل المصرية إزاء التصعيد الحالي في المنطقة على ضوء التوترات الأخيرة، وتأثير ذلك على حركة الشحن البحري في البحر الأحمر وقناة السويس، موضحاً أنه من الضروري العمل على معالجة الأسباب الحقيقية لحالة التصعيد غير المسبوقة. 
وأعرب قائد العملية البحرية الأوروبية عن تقديره للدعم المصري للعملية البحرية الأوروبية، وحرصه على التواصل مع دول المنطقة المتأثرة من التوتر في البحر الأحمر وفى مقدمتها مصر، وسلط الضوء على الطبيعة الدفاعية للعملية البحرية في مواجهة التهديدات، مستعرضاً النجاحات التي حققتها العملية الأوروبية في صد العديد من الهجمات «الحوثية». وأكد المسئول الأوروبي أهمية تضافر الجهود من أجل تأمين الملاحة في البحر الأحمر، وحرص العملية الأوروبية على خلق البيئة التي تسهم في المرور الآمن للسفن في البحر الأحمر.
الجيش الأميركي: تدمير مسيرة «حوثية»
أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن قواتها دمرت بنجاح طائرة «مسيرة» تابعة لجماعة «الحوثي» اليمنية، إضافة إلى صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقتهما الجماعة فوق البحر الأحمر من مناطق تسيطر عليها في اليمن.

مقالات مشابهة

  • أهالي خان يونس ينددون بالصمت على قصف الاحتلال المتواصل للنازحين
  • الدويري: جيش الاحتلال خسر معدات 4 فرق مدرعة بغزة ويفوق ما خسره في حروبه مع الجيوش العربية / فيديو
  • الهلال الأحمر الفلسطيني لـ«الاتحاد»: 350 ألفاً من أصحاب الأمراض المزمنة في غزة يفتقدون الخدمات الطبية
  • 32 شهيدًا جراء قصف الاحتلال لمدرستين للنازحين وسط وجنوب غزة
  • قصف صهيوني يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في منطقة التفاح بغزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة بمخيم في غزة إثر استهدافه مربعا سكنيا
  • أستاذ دراسات إيرانية: تنسيقات بين حزب الله وإيران للرد على إسرائيل (فيديو)
  • القاهرة تطالب ببيئة آمنة لمرور السفن بالبحر الأحمر
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 3 إصابات بالرصاص الحي أثناء اقتحام الاحتلال مخيم عسكر الجديد
  • مصر تؤكد تأثر اقتصادها بتهديدات البحر الأحمر وتدعو لخلق بيئة آمنة