#سواليف

حذر رئيس وزراء إسرائيل الأسبق أيهود #أولمرت، اليوم الجمعة، من أن تل أبيب ستُحاكم في نهاية المطاف وستصدر #مذكرات_اعتقال لقادتها السياسيين والعسكريين، على خلفية #الجرائم المرتكبة في حق الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

وقال أولمرت في مقال نشره بصحيفة هآرتس إن إسرائيل لن تحظى بأي دفاع عندما تُتهم بارتكاب #جرائم ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية.

وبموازاة حربها المدمرة على #غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يصعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ مما أدى إلى مقتل 571 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر، إضافة إلى نحو 5 آلاف و350 جريحا.

مقالات ذات صلة التربية تنشر أسئلة امتحان التوجيهي اليوم 2024/07/13

وبسبب الحرب على غزة التي راح ضحيتها أكثر من 126 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، تواجه إسرائيل اتهامات بارتكاب جرائم إبادة جماعية أمام محكمة العدل الدولية.
إسرائيل تنتظرها عقوبات “جدية ومؤلمة”

وقال إنه ستصدر مذكرات اعتقال لرئيس الوزراء والقادة والوزراء ولكن “دولة إسرائيل” هي التي ستحاكم في النهاية.

وأضاف أولمرت في مقاله “أوجه هذا التحذير لأنه إذا واصلنا التسامح مع الجرائم ضد الفلسطينيين في الضفة، فسيتم فرض عقوبات جدية ومؤلمة على إسرائيل، ولن يكون لدينا دفاع جيد”.

وأضاف “الجميع يعرف التقارير عن المستوطنين الذين يهاجمون وينهبون ويدمرون ويحرقون ويقتلون الأبرياء، ويهاجمون الجنود الإسرائيليين الذين يرفضون مساعدتهم للقيام بجرائمهم”.
دعا سموتريتش وبن غفير عدة مرات إلى تهجير الفلسطينيين من غزة وعودة المستوطنين إلي القطاع
دعا سموتريتش وبن غفير إلى تهجير الفلسطينيين من غزة وعودة المستوطنين إلى القطاع (رويترز)
رسالة إلى نتنياهو وغالانت ووزير الـ”تحريض”

وقال “لم يكن لأي من هذا أن يحدث لولا الإلهام والمساندة والدعم الذي قدمه كبار قادة البلاد، وعلى رأسهم وزير الأمن القومي المتنمر إيتمار بن غفير، وزير (تيك توك) الذي يسيطر على الحكومة، ومعه وزير المالية بتسلئيل سموتريتش”.

وحذر أولمرت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قائلا “إن اليوم الذي ستصدر فيه مذكرات اعتقال بحقك بسبب الجرائم التي ترتكبها إسرائيل كل يوم في الضفة الغربية يقترب”.

وقال “في الضفة الغربية ترتكب الجرائم بشكل يومي من قبل مثيري الشغب وهم إسرائيليون، كارهون للعرب، بنية واضحة لطردهم من منازلهم والقرى التي عاشوا فيها طوال حياتهم”.

وأضاف موجهًا كلامه إلى نتنياهو “عندما توجه هذه الاتهامات إليك، سيدي رئيس الوزراء، لن نجد بيننا، أو في الساحة الدولية الداعمة لنا، شخصًا واحدًا ذا ضمير، يستطيع أن يدافع عنك”.

وتابع “أحذر وزير الدفاع يوآف غالانت، الذي ستصدر بحقه مذكرة اعتقال أيضًا، لأنه مسؤول عن الأمن ويمكنه التحرك والنضال ضد السياسات المتهورة لنتنياهو وسموتريتش”.

وأردف “أحذر أيضًا بن غفير، وزير التهديد والتحريض ودعم (شباب التلال)، من أنك لن تتجنب أوامر الاعتقال. وستحصل على أوامر اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية بسبب المسؤولية التي تتحملها والتي تفتخر بها”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أولمرت مذكرات اعتقال الجرائم جرائم غزة مذکرات اعتقال

إقرأ أيضاً:

موشيه يعلون ..نتنياهو مستعد للتضحية بالمختطفين من أجل سموتريتش وبن غفير

#سواليف

قال رئيس الأركان الإسرائيلي الأسبق #موشيه_يعلون إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو مستعد للتضحية بالمختطفين ( #المحتجزين في #غزة ) من أجل #سموتريتش (وزير المالية) و #بن_غفير (وزير الأمن القومي).

وأضاف يعالون أن هناك مسؤولين داخل الحكومة الإسرائيلية يطالبون بالتضحية بالمحتجزين مقابل احتلال قطاع غزة وطرد الفلسطينيين وتوطين اليهود فيه.

وأشار إلى أن وزيري المالية بتسلئيل سموتريتش والأمن القومي إيتمار بن غفير لا يريدان التوصل إلى وضع نهائي لا تسيطر فيه إسرائيل على غزة.

مقالات ذات صلة بيلوسي: هدف حياتي ضمان ألا تطأ قدم ترامب البيت الأبيض مجددا 2024/08/08

مقالات مشابهة

  • تفاصيل هجوم وزراء إسرائيل على رئيس الأركان خلال اجتماع الكابينيت
  •  بن غفير يمدد منع زيارات الأسرى الفلسطينيين شهرًا إضافيًا
  • النرويج تستدعي السفير الإسرائيلي
  • بن غفير يمدد منع زيارات الأسرى الفلسطينيين
  • بن غفير يصدر قرارا بشأن زيارات الأسرى الفلسطينيين
  • بن غفير يمدد منع زيارات الأسرى الفلسطينيين والاحتلال يواصل الاقتحامات بالضفة
  • موشيه يعلون ..نتنياهو مستعد للتضحية بالمختطفين من أجل سموتريتش وبن غفير
  • واشنطن تطالب تل أبيب بالتحقيق في الاعتداءات الجنسية على المعتقلين الفلسطينيين
  • عمرو خليل: سجون إسرائيل مقابر جماعية للأسرى الفلسطينيين.. والانتهاكات لا توصف
  • قرارات الهدم بيد "بن غفير".. استغلال إبادة غزة للفتك بفلسطينيي الداخل