بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

في خليج عدن.. شقيقان إيرانيان مرتبطان بالحرس الثوري متهمان بعملية تهريب مرتبطة بوفاة جنود أميركيين (ترجمة خاصة)

قالت وسائل إعلام أمريكية أن شقيقان مرتبطان بالحرس الثوري الإيراني يواجهان حالياً اتهامات بالإرهاب في الولايات المتحدة، فيما يتعلق باعتراض سفينة في بحر العرب مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد قوات البحرية الأمريكية في وقت سابق من هذا العام.

 

وذكرت صحيفة "نافي تايمز" الأمريكية، في تقرير ترجمه للعربية "الموقع بوست" إن لائحة الاتهام الجديدة التي أعلن عنها أمس الخميس ممثلو الادعاء الفيدراليون في ريتشموند بولاية فرجينيا، تضمنت تهمًا لشقيقين إيرانيين، شهاب ميركازي ويونس ميركازي، فضلا عن قبطان قارب باكستاني، "محمد بهلوان"، بتقديم الدعم المادي لبرنامج أسلحة الدمار الشامل الإيراني، من بين تهم أخرى.

 

وطبقا للائحة الاتهام الجديدة فإنها تتضمن تفاصيل إضافية تربط المركب الشراعي بإيران. وتزعم أن الأخوين اللذين يعملان لصالح الحرس الثوري دفعا لبهلوان 1.7 مليار ريال ـ أي نحو 40 ألف دولار أميركي ـ لتنفيذ عمليات تهريب متعددة من إيران إلى الساحل الصومالي بالقرب من اليمن.

 

وأوضحت أن الأخوين لا يزالا هاربين. وقد تم اعتقال بهلوان وثلاثة من أفراد طاقمه منذ أن اعترضت فرقة من قوات النخبة البحرية سفينتهم الصغيرة، التي وصفت بأنها مركب شراعي، في يناير/كانون الثاني.

 

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن جندي العمليات الخاصة من الدرجة الأولى في البحرية كريستوفر جيه تشامبرز سقط في البحر أثناء صعوده إلى القارب الشراعي، حيث خلقت الأمواج العالية فجوة بين القاربين.

 

وبحسب التقرير فإنه بينما كان تشامبرز يسقط، قفز ضابط العمليات الحربية الخاصة من الدرجة الثانية في البحرية ناثان جيج إنجرام لمحاولة إنقاذه، وفقا لمسؤولين أمريكيين مطلعين على ما حدث.

 

وأفاد بأنه تم إعلان وفاة تشامبرز وإنجرام بعد فشل عمليات البحث التي استمرت 11 يومًا في العثور على أي منهما.

 

وأكدت وثائق المحكمة أن تفتيش السفينة الشراعية عثر على مجموعة متنوعة من الأسلحة الإيرانية الصنع، بما في ذلك مكونات صواريخ كروز والصواريخ الباليستية.

 

وبحسب المسؤولين الأميركيين فإن السفينة الشراعية كانت جزءًا من جهد لتزويد المتمردين الحوثيين في اليمن بالأسلحة، وإن الحوثيين كثفوا هجماتهم على السفن التجارية والسفن العسكرية الأميركية في البحر الأحمر وخليج عدن في أعقاب الحرب بين إسرائيل وحماس.

 

ووفق لائحة الاتهام، صنّفت وزارة الخارجية الأمريكية الحوثيين كجماعة إرهابية منذ فبراير/شباط. كما صنفت وزارة الخارجية الحرس الثوري جماعة إرهابية منذ عام 2019.

 

ويشير الموقع الأمريكي إلى أن مكتب المحامي العام الفيدرالي، الذي تم تعيينه لتمثيل بهلوان، رفض التعليق يوم الخميس. ولم يتم تسجيل محامين للإيرانيين اللذين لم يتم احتجازهما. وصدرت أوامر اعتقال بحق الأخوين يوم الأربعاء.


مقالات مشابهة

  • في خليج عدن.. شقيقان إيرانيان مرتبطان بالحرس الثوري متهمان بعملية تهريب مرتبطة بوفاة جنود أميركيين (ترجمة خاصة)
  • عاقل حارة يواجه انتقام الحوثيين: اقتحام منزله وضربه بوحشية بسبب شكوى ضد قائد شرطة!
  • «التنمية الأسرية» تنفذ ورشاً لبناء مهارات وقدرات المرأة
  • WhatsApp يحتوي على قائمة سرية لإدارة الرسائل غير المقروءة
  • عشرات المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • مصدر أمني:تكليف ضابط جديد لقيادة شرطة ديالى
  • بالفيديو.. جهود صندوق مكافحة الإدمان في الكشف عن تعاطي المخدرات خلال أسبوع
  • نزوح قسري من شمال غزة بعد تهديد الاحتلال بعملية واسعة
  • مصدر يكشف أسباب تكليف اللواء نجاح ياسر بمهام قائد شرطة ديالى وكالة
  • الاحتلال يهدد بعملية برية شمال غزة وتهجير السكان مجددا