وجه ألكسندر فوتشيتش، رئيس صربيا، الشكر للرئيس السيسي، على حفاوة استقباله، مؤكدًا إنه يشعر أن مصر بلده الثاني، وعلى جهوده المبذوله منذ زيارته لصربيا في 2022، مشيدًا بالاتفاقيات الهامة التي تم توقيعها اليوم وخاصة اتفاقية التجارة الحرة وغيرها من الاتفاقيات التي تسهم في توطيد أواصر التعاون التجاري والصناعي والاقتصادي بين البلدين.

الرئيس السيسي يكشف تفاصيل مباحثاته مع نظيره الصربي (فيديو) بث مباشر| مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ونظيره الصربي

وأضاف "فوتشيتش"، خلال  مؤتمر صحفي مع الرئيس السيسي، اليوم السبت، أنه تطرق في حديثه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكثير من القضايا الدولية ومن بينها الأزمة الأوكرانية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن هناك تدريبات مشتركة للقوات المسلحة مع مصر، مضيفًا أننا نرحب بالمستثمرين المصريبن فى بلادنا وهناك تشاور مستمر بشأن العلاقات السياسية مع مصر.

وأبدى رئيس صربيا، إعجابه بطريقة إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبلاد في ظل التحديات المحيطة بها، خاصة النزاع في السودان والأوضاع في ليبيا وتهديدات البحر الأحمر مع وجود الحوثيين والحرب الجارية بقطاع غزة، مع وجود 9 مليون لاجئ، ورغم كل ذلك تستمر مصر في البناء، واستمرت في بناء عاصمة جديدة وفي التنمية في الساحل الشمالي وعلى ضفاف البحر الأحمر، مهنأ الرئيس السيسي على ذلك الأمر، موجهًا الدعوة للرئيس السيسي لتكرار زيارته لصربيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي التعاون التجاري مؤتمر صحفي اتفاقية التجارة الحرة الازمة الاوكرانية العلاقات السياسية تدريبات مشتركة عاصمة جديدة النزاع فى السودان

إقرأ أيضاً:

جولة تفقدية مفاجأة لرئيس مدينة مرسى علم على المخابز وسيارة توزيع اسطوانات البوتاجاز

شنت الأجهزة التنفيذية بمدينة مرسي علم بمحافظة البحر الأحمر، حملة مكبرة لضبط الأسواق، والسيطرة على ارتفاع أسعار السلع، حيث قام اللواء حازم خليل رئيس المدينة بجولة تفقدية، اليوم الخميس، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحرص رئيس مركز ومدينة مرسى علم، على تفقد سيارة توزيع اسطوانات البوتاجاز بمنطقة بلوكات البحر لإحكام السيطرة على التوزيع ومنع أى تلاعب ومحاربة السوق السوداء.

كما قام "خليل" بالمرور المفاجئ على بعض مخابز المدينة، وذلك للتأكد من وزن وجودة رغيف الخبز والشهادات الصحية ورخص التشغيل، ووجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأشار "خليل" إلى أن الدولة تبذل جهودًا غير مسبوقة للنهوض بجميع القطاعات الخدمية، فضلًا عن رفع المعاناة عن كاهل المواطنين والعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، بالإهتمام بالمواطنين، وتخفيف الأعباء عنهم بجميع مدن المحافظة ومتابعة العمل ميداني.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة الأدوية يُطالب بزيادة أسعار الدواء بـ50% لمواجهة التحديات - (فيديو)
  • مصطفى بكري للرئيس السيسي: "أنت بتتألم علشان بلدنا ولدينا أمل للخروج من الأزمة" (فيديو)
  • اسماعيل علي: جموع المصريين في الخارج يقفون خلف قيادتهم السياسية (فيديو)
  • ترامب: يجب أن يكون للرئيس رأي في رسم السياسة النقدية
  • جولة تفقدية مفاجأة لرئيس مدينة مرسى علم على المخابز وسيارة توزيع اسطوانات البوتاجاز
  • السيسي يناقش مع وزير خارجية إريتريا التهديدات في القرن الإفريقي والبحر الأحمر
  • أستاذ إدارة واستثمار: الرئيس السيسي يسعى لتصبح مصر مركزًا صناعيًا كبيرًا (فيديو)
  • كامالا هاريس في مؤتمر دعائي لها تكشف هدفها من الترشح للانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينة (contship ono) في البحر الأحمر ومدمرتين أمريكيتين (فيديو)
  • الرئيس السيسي يجدد تكليف "محمد فريد" كقائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة المالية بدرجة وزير