اطلقت وزارة الشباب والرياضة فعاليات مبادرة " طور وغير" بالتعاون مع مايكروسوفت، ومؤسسة كير مصر ومديرية الشباب والرياضة بالمنيا بمركز شباب دماريس  ضمن فعاليات "صيف شبابنا " لتدريب الشباب على المهارات الرقمية وأدوات الذكاء الاصطناعي بهدف التأهيل سوق العمل والوظائف المستقبلة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى إلى تعزيـز مشاركة الشباب والفتيات  في التدريب الجيد في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والشمول الرقمي،  بهدف التعجيل في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتقوية الشباب في المجـالات الاسـتراتيجية الأساسـية خاصـة تعزيـز التمكين الاقتصادي للشـباب.

الجدير بالذكر انطلاق مبادرة " طور وغير"  في مراكز التنمية الرقمية بالمحافظات خلال فعاليات "صيف شبابنا ".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة طور وغير مايكروسوفت مؤسسة كير مصر الشباب والرياضة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تُطلق بطولة السباحة الثالثة لمراكز شباب المحافظات الحدودية

تُطلق وزارة الشباب والرياضة، فعاليات بطولة السباحة الثالثة لمراكز شباب المحافظات الحدودية، بالمدينة الشبابية والرياضية في شرم الشيخ، في الفترة من 6-8 أغسطس الجاري.

ويُشارك في البطولة محافظات جنوب سيناء، شمال سيناء، البحر الأحمر، مطروح، وأسوان، بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، ومشاركة لجنة حكام دولية ومشرفين من الاتحاد المصري للسباحة، والسادة المدربين ومشرفين المحافظات.



شدد وزير الشباب والرياضة علي مراجعة كافة إجراءات واكواد السلامة المتبعة بحمام السباحة، وتشديد الإجراءات، والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، إستمرار الوزارة في تنفيذ الأنشطة والبرامج لأبناء المحافظات الحدودية على صعيد قطاعي الشباب والرياضة، خلال الفترة المقبلة، في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الخدمات المقدمة لشباب مصر بكل المحافظات، وبصفة خاصة المحافظات الحدودية.

وأشار الوزيرإلى أهمية وضرورة دمج شباب تلك المحافظات، وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية في منح الفرصة كاملة أمام شباب المحافظات الحدودية والمناطق النائية بتقديم مواهبهم ومهاراتهم في كافة المجالات والفنون وممارسة الرياضة.

وخلال فعاليات اليوم الأول تم استقبال فرق المحافظات المشاركة في البطولة، وإعداد وتجهيز حمام سباحة المدينة الرياضية بشرم الشيخ المقام به البطولة، والتأكيد علي عوامل الأمن والسلامة والتجهيزات الخاصة، كما تم إستعراض تفاصيل البطولة والسباقات وبعض التعليمات التحكيمية والبرنامج الزمني للبطولة.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات تدريب برنامج "تحدى الشباب 4" بالقليوبية
  • أنشطة رياضية متنوعة بمراكز إدارة شباب بنها
  • إنطلاق فعاليات دورة التثقيف بالوعى الأمنى لشباب المنيا
  • وزارة الرياضة تختتم بطولة السباحة الثالثة لمراكز شباب المحافظات الحدودية
  • استمرار فعاليات مبادرة "بلدنا أحلى" الموسم الثالث بمراكز شباب القليوبية
  • تحت شعار "صيف شبابنا" إستمرار تدريبات الشعب التخصصية بالاسماعيلية
  • الفرماوي: يشهد أولى فعاليات الموسم الثالث لكيان سند شباب الدلتا
  • متابعة انتظام العمل والعاملين بمراكز شباب شبرا الخيمة
  • وزارة الرياضة تُطلق بطولة السباحة الثالثة لمراكز شباب المحافظات الحدودية
  • الشباب والرياضة تطلق مبادرة "قدوة- تك" لتمكين المرأة