الحرة:
2024-08-10@00:30:57 GMT

الجيش الإسرائيلي يتحدث عن نتيجة ضربة الضيف

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

الجيش الإسرائيلي يتحدث عن نتيجة ضربة الضيف

قال مسؤول عسكري في مؤتمر صحفي إن الجيش الإسرائيلي ما زال يتحقق من نتيجة الهجوم الذي يقول إنه شنه لاستهداف قائد الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف إلى جانب قيادي كبير آخر في الحركة اليوم السبت.

وقال إن الهجوم استهدف مجمعا عسكريا غربي مدينة خان يونس بغزة، وإنه لا يستطيع تأكيد التقارير الفلسطينية التي تفيد بمقتل 71 شخصا على الأقل في الهجوم، وفقا لما نقلت رويترز.

وأكد الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه استهدف قائد الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، وقائد لواء خان يونس، رافع سلامة، في ضربات على منطقة المواصي قرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

سلطات غزة تفيد بمقتل أكثر من 71 وإصابة 289 في غارات إسرائيلية على مخيم #المواصي بخان يونس، والتي أكد الجيش الإسرائيلي أنها كانت تستهدف قائد الجناح العسكري لحماس، محمد الضيف.#الحرة #الحقيقة_أولا #شاهد_الحرة #غزة #إسرائيل pic.twitter.com/6bse8LR4V0

— قناة الحرة (@alhurranews) July 13, 2024

وقال الجيش في بيان نقله مراسل "الحرة"، إنه تم تنفيذ الهجوم باستخدام طائرات مقاتلة، مضيفا أن "الهجوم كان دقيقا".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن "التقديرات تشير إلى أن القتلى كانوا من عناصر حماس". وذكر أن الغارة "كانت في منطقة مسيجة تابعة لحماس، وأن معظم الأشخاص هناك كانوا من المسلحين".

كما لفت إلى أنه "قبل الهجوم تم إجراء تقييمات للوضع بين الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) ومقر المختطفين، ولا مؤشرات على أنه كان هناك أي مختطفين في المجمع المستهدف".

من جانبها، نفت حركة حماس صحة هذه المعلومات، قائلة إن "الادعاءات الإسرائيلية حول استهداف قيادات الحركة كاذبة، وهدفها التغطية على حجم المجزرة"، مؤكدة أن القتلى من المدنيين.

وتابع الجيش الإسرائيلي بيانه بالقول: "أدى العمل الشاق الذي قامت به وحدة الاستخبارات العسكرية والشاباك في مراقبة كبار مسؤولي حماس، إلى محاولة الاغتيال، حيث تم إنشاء وحدة مخصصة داخل الشاباك ضمت جميع قدرات الجناح السيبراني، من جمع ورسم الخرائط والمصادر وما إلى ذلك، حيث تمكنوا من جلب المعلومات الاستخبارية"، وفق مراسل الحرة في القدس.

بدوره، قال بيان من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إنه تم إطلاع رئيس الوزراء على جميع التطورات.. ويستمر في تلقي تحديثات منتظمة.

وأضاف أنه من المقرر أن يجري نتانياهو خلال النهار، تقييما للوضع مع كافة المسؤولين الأمنيين والعسكريين لبحث التطورات والخطوات المقبلة.

وأعلنت السلطات الصحية في غزة، السبت، مقتل 71 فلسطينيا على الأقل وإصابة العشرات في ضربة إسرائيلية على خان يونس جنوبي قطاع غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس

سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن بدئه عملية عسكرية "هجومية" في مدينة خان يونس بقطاع غزة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من 24 ساعة على إصدار الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة للمدنيين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن الجيش الإسرائيلي عن إخلاء وعملية عسكرية في خان يونس، ففي 27 يوليو الماضي، أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لسكان الأحياء الجنوبية من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، إلى "المنطقة الإنسانية" المستحدثة في المواصي. وكالات


مقالات مشابهة

  • كمائن للمقاومة ومعارك بخانيونس والاحتلال يقر بخسائره
  • كمائن للمقاومة ومعارك بخان يونس والاحتلال يقر بخسائره
  • جيش الاحتلال يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات عسكرية في خان يونس جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس
  • الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن آخر مستجدات مفاوضات غزة
  • بعد اغتيال الضيف.. كيف يبدو وضع حركة حماس والسنوار؟
  • الحوثيين: قدرة حماس على ملء فراغ القيادة بسرعة ضربة للعدو الإسرائيلي
  • أرناو تيناس يتحدث عن حقيقة استفزازه من طرف حكيمي قبل ضربة الجزاء
  • تقديرات إسرائيلية عن رد حزب الله وإيران