تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المباحاثات اليوم، تناولت كل المشكلات التي تواجه العالم في الوقت الحالي، ولعل أهمها الصراع الروسي الأوكراني، وما يحدث في قطاع غزة، وأضاف "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصربي، ألكسندر فوتشيتش، ونقلته قناة "القاهرة الإخبارية" أن مصر وصربيا تؤكدان رفضهما القاطع لما يحدث في قطاع غزة، وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ونوه بأن المباحثات تضمنت مناقشة تطورات الأوضاع في السودان وليبيا، مؤكدًا أن مصر ترفض بشكل قاطع للتهجير القسري، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية، ورفض مصر توظيف معبر رفح البري ليكون بمثابة أداة لفرض الحصار على الشعب الفلسطيني، وجّه  السيسي التحية لرئيس صربيا، قائلا: "أعرب عن سعادتي البالغة باستقبال فخامتكم والوفد المرافق لكم، في زيارة هى الأولى من نوعها، ولم تحدث منذ 15 عامًا"، "هناك رغبة مشتركة مع رئيس صربيا في تعزيز العلاقات بين بلدينا".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه جرى توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، التي تساهم في تنمية العلاقات بين مصر وصربيا، اتفاقية التجارة الحرة ستساهم في رفع معدلات النمو والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين بشكل كبير، مشيرا إلى أهمية الانعقاد الدوري بين البلدين، مما يسفر عن دفع التعزيز بين البلدين لا سيما في قطاعات الاستثمار، الزراعية، السياحة، وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتفاقية التجارة الحرة استثمار الزراعي الاوضاع في السودان التعاون الاقتصادي الرئيس عبدالفتاح السيسي الصراع الروسي الأوكراني الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية ألكسندر فوتشيتش تكنولوجيا المعلومات معبر رفح البري مصر وصربيا

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: مصر تجدد رفضها القاطع لتهجير سكان قطاع غزة

أكد مصدر رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل، أن مصر تجدد رفضها القاطع لكافة المحاولات الإسرائيلية لتهجير سكان قطاع غزة ودفعهم نحو الأراضي المصرية لتفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها.

وأضاف المصدر أن مصر التزمت بأقصى درجات ضبط النفس منذ بداية الحرب في غزة أملا في الوصول للتهدئة ولتجنب دخول المنطقة في دائرة مفرغة من الصراع.

وأكد المصدر على الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية موقف ثابت وواضح ولا يمكن المزايدة عليه.

وشدد على أن ترويج إسرائيل لمزاعم حول وجود فتحات أنفاق داخل الأراضي المصرية لا صحة له شكلا وموضوعا.

الحرب على غزة الحرب على غزة

هذا وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: هاتولي بلد تتعرض لحرب شائعات مثلما يحدث في مصر

بيان مشترك لقادة مصر والولايات المتحدة وقطر: حان الوقت لوقف إطلاق النيران في غزة

الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء بريطانيا بتشكيل الحكومة الجديدة

مقالات مشابهة

  • تعليق لبنان على البيان الثلاثي لـ مصر وقطر وأمريكا بشأن القضية الفلسطينية
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تجدد رفضها القاطع لتهجير سكان قطاع غزة
  • بكري: "لم ولن نتخلى عن القضية الفلسطينية.. والرئيس السيسي حذر مما يحدث الآن" (فيديو)
  • مصطفى بكري: لا يستطيع أحد أن يزايد على موقف مصر من القضية الفلسطينية
  • مصر تقف حائط صد أمام تصفية القضية الفلسطينية (فيديو)
  • خبير: هدف جيش الاحتلال الإسرائيلي تجويع الشعب الفلسطيني ودفعه إلى التهجير القسري
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط صد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • النائب علاء عابد: اتصالات الرئيس السيسي لوقف الحرب في غزة يؤكد دور مصر المحوري
  • عضو بـ«النواب»: اتصالات السيسي لوقف إطلاق النار في غزة تؤكد دور مصر المحوري
  • النائبة منال نصر: الرئيس السيسي يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته