رُفعت عنه السرية.. تقرير يؤكد مشاركة الطائرات الأمريكية بقصف غزة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الولايات المتحدة الاميركية قصف حرب غزة

إقرأ أيضاً:

تحركات أمريكية إلى الشرق الأوسط.. مقاتلات حربية وحاملات طائرات تحسبا للحرب

تنشط التحركات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط منذ التهديدات الإيرانية بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والرجل الثاني في حزب الله فؤاد شكر، كان آخرها، وصول مقاتلات «إف - 22» إلى الشرط الأوسط تحسبًا لتصعيد مرتقب، وفقًا لما أعلنته «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن بيان القيادة المركزية الأمريكية.

مقاتلات أمريكية في الشرق الأوسط

كانت وصول مقاتلات «إف - 22» إلى الشرق الأوسط جزءًا من حملة أمريكية واسعة تحسبًا للرد الإيراني والهجوم المرتقب على إسرائيل، ويوم الأربعاء الماضي، أظهرت صور نشرتها القوات الجوية الأمريكية طائرات مقاتلة من طراز «إف إيه - 18» وهي تصل موقع غير مٌعلن في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية يوم السبت، وتشرف القيادة على العمليات العسكرية الأميركية وحلفائها في الشرق الأوسط، بحسب مجلة «نيوز ويك» الأمريكية.

كما تم تعيين طائرات «سوبر هورنت» القادرة على تنفيذ مهام الضربات الجوية والأرضية، ونشرها مع حاملة الطائرات «يو إس إس ثيودور روزفلت» وظلت حاملة الطائرات في موقعها في خليج عمان حتى يوم الاثنين، وفقًا لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي قوله إن نشر طائرات البحرية الأميركية على الأرض من المتوقع أن يكون مؤقتًا.

إرسال 12 طائرة إلى الشرق الأوسط

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس»، فحاملة الطائرات ثيودور روزفلت أرسلت 12 طائرة من طراز «إف/إيه-18» وطائرة إنذار مبكر من طراز «إي-2دي هوك آي» إلى إحدى القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط.

نشر حاملة الطائرات أبراهام لينكولن

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت نشر حاملة الطائرات أبراهام لينكولن في الشرق الأوسط، وذلك بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، أن واشنطن مستعدة للرد على إيران إذا اقتضت الضرورة ذلك، مٌضيفة أن لديها الجاهزية التامة للدفاع عن إسرائيل، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • البنتاجون ينشر مقاتلات F-22 في الشرق الأوسط
  • بوليتيكو: واشنطن تستنزف موارد بالمليارات في مواجهة اليمن
  • صحيفة بوليتيكو: الكونغرس الأمريكي محبط من تكاليف المواجهة مع الحوثيين في البحر الأحمر
  • بعد وصولها للشرق الأوسط.. كل ما تريد معرفته عن طائرات إف 12 رابتور
  • تحركات أمريكية إلى الشرق الأوسط.. مقاتلات حربية وحاملات طائرات تحسبا للحرب
  • موقع أجنبي : الطائرات الأمريكية المتطورة تتحول إلى حطام في اليمن
  • تقرير يرجح عرقلة محادثات انسحاب القوات الأمريكية من العراق
  • موقع بلغاري: الطائرات الأمريكية المتطورة تتحول إلى حطام في اليمن
  • أمريكية مسلمة تحتفي بمشاركتها في مراسم غسل الكعبة المشرفة .. صور
  • موقع أجنبي : الطائرات الأمريكية المطورة تتحول إلى حطام في اليمن