تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم السبت، مستشفى العدوة المركزي للاطمئنان على تقدم الأعمال الإنشائية والتأكد من الاقتراب من التسليم النهائي للمشروع. وأكد المحافظ أن التشغيل التجريبي للمستشفى سيكون بنهاية الشهر الجاري، مشيراً إلى أهمية هذا الصرح في تقديم خدمة طبية متكاملة لأهالي العدوة والقرى المجاورة، وذلك ضمن مشروعات مبادرة "حياة كريمة".

وأضاف اللواء كدواني أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الصحة، مؤكداً على الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية في المحافظة، موضحاً أن المستشفى يضم 6 أدوار ويشمل 4 غرف عمليات، و38 وحدة رعاية مركزة، و135 سريراً، بالإضافة إلى وحدة غسيل كلوي، وغرف عمليات، وعناية مركزة، وصيدلية، وقسم أشعة.

وأشار المحافظ إلى أن المستشفى يعد إضافة هامة للبنية التحتية الصحية في المنيا، وسيساهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة واحمد خلف رئيس المركز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا بوابة الأسبوع وحدة غسيل كلوي تحسين الخدمات الصحية

إقرأ أيضاً:

مستشفيات جديدة تستعد لدخول الخدمة بالقليوبية.. «حميات بنها» و«طوخ المركزي»

قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إن المحافظة تعمل بشكل كبير على التوسع في خدمات الصحة ودفع العمل في مشروعات المستشفيات والمراكز الطبية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المرضي وحل مشكلة أسرة العناية المركزة وحضانات الأطفال. 

وأكد المحافظ، في تصريحات اليوم، عقب صدور تقرير زيارة  الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية للمحافظة، مؤخرا، وقيامه بجولة تفقدية على المستشفيات الجارى تنفيذها بمدن بنها وطوخ وشبين القناطر والقناطر الخيرية، لدفع الأعمال والوقوف على نسب التنفيذ وتذليل المشكلات ومعاينة الأعمال التي تم تسليمها وتلافي الملاحظات، بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

مبنى حميات بنها الجديد يدخل الخدمة قريبا

وأوضح أنه تم الاتفاق على دخول أعمال إنشاء مبنى الملحق الجديد بمستشفى حميات بنها -بتكلفة إنشائية 60 مليون جنيه- الخدمة في احتفالات العيد القومي للمحافظة نهاية الشهر الجاري، ويتضمن 16 وحدة غسيل كلوي و19 سرير عناية، كإضافة لخدمة العناية المقدمة في المبنى الحالي، رغم دخول المبنى الجديد مرحلة التطوير.

موعد تشغيل مستشفى طوخ المركزي

وأعلن محافظ القليوبية أنه تلقى وعدا من مساعد وزير الصحة بتشغيل مستشفى طوخ المركزي الجديد الجاري تطويره نهاية العام الجاري، ضمن منظومة الصحة بالقليوبية، لتقديم خدمة صحية لائقة لمواطني مدينة طوخ والقرى المجاورة لها، وخدمة حالات الطوارئ التي تنتج عن حوادث على الطريق الزراعي حيث تقع علي مساحة 3950 متر مربع، بطاقة استيعابية 98 سريرا.

ويشمل المبنى قسم العناية المركزة بسعة 23 سريرا، بواقع 17 سرير عناية مركزة وعزل، و4 أسرة عناية أطفال وعزل، وعدد 59 سرير داخلي، و16 حضانة للأطفال المبتسرين بتكلفة تصل إلى 580 مليون جنيه حتى الآن، مشيرا إلى أن النسبة التنفيذية لمقايسة المشروع 88%، موجها  بسرعة الانتهاء من توصيل خطوط المياه اليوم. 

موقف تنفيذ مستشفى شبين القناطر

أشار محافظ القليوبية، إلى أن الجوله تضمنت متابعه أعمال إنشاء مستشفى شبين القناطر ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، في مجال الصحة بمدينة شبين القناطر، للوقوف على نسب التنفيذ الفعلية على أرض الواقع وتذليل كل المعوقات وإدخالها الخدمة في أقرب وقت ممكن.

واستمع المحافظ لشرح تفصيلي عن الأعمال الإنشائية، مشيرا إلى أن المستشفى صرح طبي ضخم أنشئ في وقت قياسي لخدمة جميع المراكز الطبية بمبادرة حياة كريمة، ووصلت إجمالي نسبة التنفيذ الخرسانية إلى 90%.

وأضاف محافظ القليوبية، أنه تم الانتهاء من توريد جميع مكونات المستشفى ومكونات الشيلر والمحولات وجاري العمل بتأسيس منظومة التكييف المركزي والحريق، حيث تم تكثيف العمل خلال الفترة الماضية، وتشهد المستشفى تطورا ملحوظا في الإنشاءات.

أوضح محافظ القليوبية، أنه جرى زيارة مستشفى القناطر الخيرية المركزي، التي تكلفت إجمالا 485 مليون جنيه، والتي تتكون من 8 غرف عمليات وغرفتين مناظير و31 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى 24 حضانة للأطفال، حيث التقى المحافظ بالمواطنين والمرضى واستمع إلى مشكلاتهم، موجها بحلها فورا وحسن معاملتهم.

وتفقد المحافظ مبنى الحروق بالقناطر الخيرية، والذي أنشئ بتكلفة 300 مليون جنيه، ويعد أول مستشفى تخصصي يتم إنشائها بالمحافظة لعلاج الحروق، والمقامة على مساحة 1000 متر مربع.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات جديدة تستعد لدخول الخدمة بالقليوبية.. «حميات بنها» و«طوخ المركزي»
  • محافظ القليوبية ومساعد وزير الصحة يتفقدا المشروعات الجاري إنشائها بقطاع الصحة
  • خلال الجولة.. محافظ شمال سيناء يصافح عمال النظافة وبعض الأهالي
  • مصنع الأعلاف على مكتب المحافظ
  • محافظ القليوبية يشدد على تطوير الخدمات الصحية بمركز مسطرد - صور
  • محافظ القليوبية يشدد على تطوير الخدمات الصحية بمركز مسطرد
  • محافظ أسيوط يتفقد فعاليات القافلة الطبية الشاملة بقرية اسكندرية التحرير
  • محافظ أسيوط يتفقد القافلة الطبية الشاملة لتقديم الخدمات للمواطنين
  • محافظ القليوبية: الخدمات الصحية المتنقلة الملاذ الأول للبسطاء بالقرى
  • النزاهة النيابية:العلاق أمام مجلس النواب قريبا لمناقشة نافذة بيع الدولار الفاسدة