قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة السبت، إن "الاحتلال الإسرائيلي ينشر أخبارا زائفة لا أساس لها من الصحة حول استهداف قيادات فلسطينية لتبرير مذبحة مواصي خان يونس".

وقال المكتب في بيان، إن "الاحتلال الإسرائيلي نشر أكاذيب وشائعات لا أساس لها من الصحة حول استهداف قيادات فلسطينية بهدف حرف الأنظار عن الجريمة التي ارتكبها في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، ومحاولة فاشلة منه لتبرير المذبحة التي راح ضحيتها حتى الآن 71 شهيدا و289 جريحا ومصابا".

وأضاف البيان، أن "الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة التضليل منذ بدء حرب الإبادة الجماعية، وذلك في محاولة منه للتغطية على جرائمه التي يرتكبها بحق المدنيين والنازحين".

ودعا المكتب الإعلامي التابع لحكومة غزة، وسائل الإعلام المختلفة والإعلاميين إلى "عدم الانجرار وعدم تداول رواية الاحتلال الكاذبة التي يريد من ورائها استخدام وسائل الإعلام للتغطية على جرائمه".

ودان المكتب "استخدام الاحتلال الإسرائيلي أساليب التضليل الإعلامي"، وحمله مع الإدارة الأمريكية "المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروعة ضد المدنيين".

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم "بالضغط على إسرائيل والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وملاحقة الاحتلال قانونيا لوقف هذه المهزلة التي تحاول تضليل الرأي العام".

يأتي ذلك، بعدما أكد الجيش الإسرائيلي أن محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة "حماس" ورافع سلامة قائد لواء خان يونس للحركة، كانا هدفا للغارة الجوية التي تم شنها على جنوب قطاع غزة صباح اليوم السبت.

وكذبت حركة حماس ادعاءات الجيش الإسرائيلي بشأن استهداف قيادات في الحركة معتبرة أنها ادعاءات كاذبة تهدف للتغطية على حجم مجزرة خان يونس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنظمات الدولية المجتمع الدولي الاحتلال الاسرائيلي فلسطين خان يونس الاحتلال الإسرائیلی خان یونس

إقرأ أيضاً:

ستة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وغزة

استشهد ستة مواطنين، مساء اليوم الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على كل من خان يونس ومدينة غزة؛ حيث لا يزال الاحتلال متواصلا في حربه الهوجاء على كامل قطاع غزة المحاصر، وذلك منذ أشهر، أمام مرأى العالم، وفي ضرب صارخ لكافة القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

وفي هذا السياق، قال عدد من شهود عيان، إنّه "تم نقل أحد الشهداء إلى مستشفى ناصر، عقب قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، جنوب القطاع".

وأضاف المتحدّثين، أنّه "قد استشهد الأشقاء الثلاثة: أحمد وأسامة وليلي "زاكر" أبو خاطر، في قصف استهدف منزلهم شرق مدينة خان يونس".

كذلك، قصف طيران الاحتلال الحربي منزلا يعود إلى عائلة حمادة، في شارع يافا بحي التفاح، المتواجد شرق مدينة غزة المحاصرة، وهو ما أدّى إلى استشهاد عدد من المواطنين، تم نقلهم إلى المستشفى المعمداني.

وفي سياق متواصل، بثت قناة الجزيرة، مساء الأربعاء، لقطات لكمين نفذته كتائب القسام، ضد قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة الفراحين شرق خان يونس، التي قتل وأصيب فيها عدد منهم.

وتظهر المشاهد تفجير القسام عبوة ناسفة في قوة راجلة للاحتلال، ومقتل وإصابة عناصرها، شرق خانيونس، بعد رصدهم بكاميرات في المنطقة. فيما تبدو المنطقة التي وقع فيها الكمين مدمرة بالكامل، وذلك بعد قصفها بشدة، ورغم ذلك، وصل إليها مقاتلو القسام، وراقبوا الجنود قبل استدراجهم إلى الكمين وتفجيره بهم.


واستخدمت كتائب القسام في الكمين عُبوة أطلقت عليها اسم سجّيل، وقالت إنه قد جرى تصنيعها خلال العدوان الحالي، من مخلفات صواريخ الاحتلال غير المنفجرة، وتحتوي على 750 شظية معدنية. وأهدى المقاتلون الكمين لرئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الشهيد أبو العبد، إسماعيل هنية.

إلى ذلك، تتواصل حرب الاحتلال الإسرائيلي المدمّرة، على كامل قطاع غزة، لليوم الـ 306 على التوالي، ما أسفر عن استشهاد 39,677 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,645 آخرين، وذلك في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم

مقالات مشابهة

  • نزيف الدم يتواصل في غزة.. شهداء وجرحى عقب استهداف خيام للنازحين (شاهد)
  • خبير استراتيجي: عودة استهداف الاحتلال لغزة دليل على فشله في تحقيق أي إنجاز
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع للجنود الإسرائيليين في المرج بمسيرة انقضاضية وإصابته إصابة مباشرة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يدعو سكان مناطق شرقي خان يونس إلى الخروج من تلك المناطق
  • 3 إصابات بينها حالة خطرة في استهداف إسرائيلي لسيارة بين بلدتي يارين والجبين جنوبي لبنان
  • ‏قصف إسرائيلي عنيف على خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • ستة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وغزة
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد في "حزب الله"
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع "الراهب" الإسرائيلي بالقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة
  • أرقام صادمة تكشف استهداف إسرائيل لمدارس وطلاب غزة