شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره رئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، اليوم السبت، توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين، وفقا لما نقلته فضائية «إكسترا نيوز».

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أهمية الالتزام بتعزيز العلاقات طويلة الأمد مع جمهورية صربيا في جميع المجالات وذلك من خلال تفعيل الاتفاقات التي تم توقيعها اليوم، على هامش مباحثات الرئيس السيسي مع رئيس جمهورية صربيا «ألكسندر فوتشيتش»، لا سيما اتفاقية «التجارة الحرة» والتي ستساهم في دفع معدلات التعاون الاقتصادي والتجاري بشكل كبير بين البلدين.

جاء ذلك في كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رئيس جمهورية صربيا «ألكسندر فوتشيتش» اليوم السبت في قصر الاتحادية، على هامش زيارته الحالية لمصر.

وشدد الرئيس السيسي على أهمية الانعقاد الدوري لآليات التعاون الثنائي مع صربيا، وعلى رأسها لجنة المشاورات السياسية واللجنة المصرية الصربية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بما يسفر عن دفع وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين خاصة في قطاعات الاستثمار، والزراعة، والسياحة، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات.

وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته البالغة باستقبال الرئيس الصربي والوفد المرافق له في مصر، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 15 عاماً بما يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز الصداقة التاريخية بين البلدين الممتدة منذ بدء علاقاتهما الدبلوماسية عام 1908 والتعاون الممتد في الأطر متعددة الأطراف من خلال دورهما البارز في تأسيس حركة عدم الانحياز.

وقال الرئيس السيسي إن مصر تثمن التقاليد الثرية والتاريخ العريق لشعب صربيا وتتطلع إلى مشاركة التجارب المختلفة وتبادل الخبرات لصالح تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

اقرأ أيضاًالسيدة انتصار السيسي ترحب بقرينة رئيس صربيا أثناء زيارتها لمصر (صور)

رئيس صربيا يشيد بطريقة إدارة السيسي لمصر في ظل التحديات المحيطة بها

السيسي: الاتفاقيات الموقعة مع صربيا تسهم في دفع معدلات التعاون الاقتصادي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس السيسي ونظيره الصربي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس صربيا مصر وصربيا الرئیس السیسی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

عاجل| تفاصيل لقاء السيسي ووزير الخارجية الإريتري اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الخارجية الإريتري عثمان صالح، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، واللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات، وسفير إريتريا بالقاهرة، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

لقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية إريتريا

وتسلم الرئيس السيسي، رسالة خطية من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي تضمنت الإعراب عن تقديره للعلاقات بين البلدين.

عاجل| رئيس الوزراء يكشف توجيها جديدا من السيسي بشأن الصناعة أستاذ اقتصاد: الصدمات الخارجية ليست جميعها سلبية.. وهذا الدليل

وأكد الرئيس السيسي، حرص مصر على دفع جهود تعميق العلاقات مع إريتريا في ضوء تزايد التحديات الإقليمية التي تستوجب تكثيف التباحث بشأن سبل التصدي لها.

وتناول لقاء الرئيس السيسي مع وزير خارجية إريتريا الأوضاع الإقليمية لا سيما القضايا والتهديدات في القرن الأفريقي والبحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري ونظيره الفرنسي يبحثان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والاتصالات لوقف التصعيد في المنطقة
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء بريطانيا بتشكيل الحكومة الجديدة
  • الشعب الديمقراطي: قرار السيسي بالعفو عن 600 شخص هو بمثابة شهادة ميلاد جديدة لهم
  • سفارة مصر بقطر تستقبل النادي الإسماعيلي في إطار تشجيع التعاون الرياضي بين البلدين
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإريتري
  • عاجل| تفاصيل لقاء السيسي ووزير الخارجية الإريتري اليوم
  • وزير البترول يبحث مع رئيس حكومة الفجيرة تعزيز التعاون البترولي المشترك
  • وزير البترول يبحث مع رئيس حكومة «الفجيرة» سبل التعاون بين مصر والإمارات
  • وزير البترول يبحث مع رئيس حكومة الفجيرة تعزيز التعاون وزيادة الاستثمارات
  • صربيا تعلن عن «متحف ديوكوفيتش»