يمانيون../ استشهد 71 فلسطينيا وأصيب المئات، صباح اليوم السبت، في مجزرة ارتكبتها قوات العدو الصهيوني عبر قصف منزل وشن أحزمة نارية عنيفة في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حصيلة مجزرة العدو البشعة بحق المواطنين والنازحين في منطقة مواصي محافظة خان يونس مؤكدة استشهاد 71 شهيدا وإصابة 289 بينهم حالات خطيرة لا زالت الطواقم الطبية تتعامل معها حتى اللحظة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو قصف بستة صواريخ عمارة سكنية لعائلة الشوربجي على الطريق العام ما بين مفترق النص ودوار جامعة الأقصى في مواصي خانيونس التي سبق أن حددها العدو منطقة آمنة.

وذكرت بأن الحصيلة الأولية للقصف الصهيوني تتحدث عن استشهاد وجرح أكثر من 100 آخرين وصلوا إلى مستشفى الكويت التخصصي الميداني.

وأوضحت أن من بين الشهداء ثلاثة نساء وطفلة تم تحويلهم إلى مستشفى ناصر، مشيراً إلى أن المنطقة المستهدفة تعج بالنازحين وهي امتداد لسوق الأقصى حيث يوجد تجمع كبير للنازحين وخيامهم في المنطقة.

وبينت المصادر بانتشال أكثر من 50 شهيدا، حتى الآن، مع تواصل البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وقالت: إن “طواقم الدفاع المدني ذهبوا لإنقاذ النازحين في مجزرة المواصي بخان يونس جرى استهدافهم وسقط العديد منهم بين شهيد ومصاب”.. وأن أسر كاملة دُفنت تحت التراب نتيجة قصف العدو لخيام النازحين في خان يونس والعمل جارٍ على انتشالهم.

من جانبه أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، بارتكاب قوات العدو مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس جنوب قطاع غزة، مبيناً أن “المجزرة المروّعة” خلفت أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني.

وقال المكتب في بيان صحفي: “تأتي المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة”.

وحمل الإعلام الحكومي، العدو الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد المدنيين، مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

# خان يونسً#العدو الصهيوني#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزة#مجزرة المواصي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: النازحین فی قطاع غزة خان یونس أکثر من

إقرأ أيضاً:

“الأورومتوسطي”: استهداف العدو الصهيوني لمدارس غزة سياسة ممنهجة للتهجير القسري

الثورة نت/..

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن جيش العدو الصهيوني يكثف استهدافه للمدارس في قطاع غزة خصوصا تلك التي تستخدم كمراكز لإيواء النازحين، كـسياسة ممنهجة هدفها التهجير القسري للمدنيين وتفريغ مدينة غزة.
وأوضح المرصد “الأورومتوسطي”، في بيان صحفي نشره، اليوم الجمعة، أن التصعيد ضد المدارس في قطاع غزة يتزامن مع إصدار جيش العدو أوامر إخلاء قسري غير قانونية من شمال غزة إلى جنوبها ضمن سياسة ممنهجة لطرد الأهالي وحرمانهم من أي استقرار “لأسباب تبدو انتقامية”.
وأشار إلى أنه وثق قصف طائرات العدو الصهيوني المباشر لــ9 مدارس تُستخدم كمراكز إيواء لآلاف النازحين في مدينة غزة، خلال الثماني أيام الماضية وتم تدميرها على رؤوس من فيها.

وأكد المرصد، أن هجمات طيران العدو الحربي تسببت، خلال نفس الفترة، في استشهاد 79 فلسطينيًا وإصابة 143 آخرين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وفقدان أعداد أخرى تحت الأنقاض، وما زال يتعذر انتشالهم لعدم وجود معدات مناسبة لطواقم الإنقاذ.
ونوه أن قصف المدارس وتدميرها على رؤوس النازحين غير مبرر بالمطلق، “رغم أن جيش الاحتلال يحاول دائما التبرير باستهداف أحد النشطاء العسكريين أو السياسيين دون أن تثبت صحة هذا الادعاء”.
وبين “الأورومتوسطي”، في بيانه، أن تحقيقاته الأولية تشير إلى تعمد العدو الصهيوني تدمير ما تبقى من مراكز الإيواء لحرمان الفلسطينيين مما تبقى من أماكن قليلة تؤويهم بعد التدمير الممنهج للمنازل ومراكز الإيواء بما فيها المدارس والمنشآت العامة.
وطالب المرصد جميع الدول بفرض العقوبات الفعالة على الكيان الصهيوني ووقف أشكال الدعم والتعاون السياسي والمالي والعسكري كافة المقدمة إليه بما يشمل التوقف الفوري عن عمليات نقل الأسلحة إليها.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بينهم صحفيان في قصف صهيوني لمخيمات النزوح في خانيونس ورفح
  • استشهاد القيادي في حماس سامر الحاج إثر استهدافه بمسيرة صهيونية
  • القسام توقع قوة صهيونية مكونة من 9 جنود بين قتيل وجريح في رفح
  • استشهاد 14 فلسطينيا بينهم صحفيان في مجازر جديدة ارتكبها العدو في خان يونس
  • القسام توقع قوة صهيونية مكونة من تسعة جنود بين قتيل وجريح في رفح
  • ستة شهداء في قصف صهيوني على خيام النازحين غرب خان يونس
  • “الأورومتوسطي”: استهداف العدو الصهيوني لمدارس غزة سياسة ممنهجة للتهجير القسري
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس
  • تحذير فلسطيني من تزايد انتشار الأمراض المعدية في صفوف النازحين جراء العدوان
  • غزة.. استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خيام النازحين