كتب- محمد أبو بكر:

عقد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، على مدار الأيام الماضية، اجتماعات ثنائية مع مجموعة من قيادات الوزارة.

وبحسب السياحة والآثار، السبت، التقى "فتحي"، يمنى البحار، نائب الوزير، وعمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأحمد عبيد، مساعد الوزير لشئون الديوان والوكيل الدائم للوزارة، والمهندس أحمد يوسف، مساعد الوزير للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور خالد شريف، مساعد الوزير للتحول الرقمي والمُشرف على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف، والمستشار القانوني للوزارة، وعدد من مساعدي ومستشاري ومعاوني الوزير.

وجاءت هذه الاجتماعات؛ للتعرف على ملفات العمل بالوزارة بصورة أكبر، ووضع خطط وآليات سير العمل خلال الفترة المقبلة، ومناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع السياحة والآثار في مصر والتي سيتم العمل عليها على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وتم خلال الاجتماعات، بحث خطط العمل المستقبلية للترويج للمقصد السياحي المصري بالأسواق السياحية المختلفة بما يساهم في جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

كما تم استعراض أهم مشروعات القوانين الجاري العمل على الانتهاء منها بالوزارة في إطار تطوير البيئة التشريعية لقطاع السياحة، بجانب عرض موقف الحوافز الخاصة لتشجيع الاستثمار في قطاع السياحة وزيادة الأعداد السياحية، وأبرز مشروعات ملف التحول الرقمي في قطاع السياحة والآثار وخاصة ما يساهم في بناء منظومة معلوماتية دقيقة عن الأنماط المتنوعة للسياحة المصرية لبناء اقتصاد متنوع يعتمد بشكل كبير على إتاحة خدمات السياحة والآثار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير السياحة شريف فتحي الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

الأعلى للآثار يعقد اجتماعه الأول في عهد وزير السياحة الجديد

أعلنت وزارة السياحة والآثار، حصاد أنشطة الوزارة خلال الأسبوع المنقضي، لافتة إلى أن شريف فتحي وزير السياحة والآثار استهل هذا الأسبوع بترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، بعد توليه مهام منصبه وزيراً للسياحة والآثار.

وجرى استعراض إنجازات قطاعات المجلس خلال شهري يونيو ويوليو من العام الجاري، من اكتشافات أثرية وأعمال ترميم، والمشروعات الجارية والمنتهية.

بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وايطاليا في مجال الآثار

وأشارت الوزارة في بيان صحفي اليوم، إلى أن شريف فتحي وزير السياحة والآثار اجتمع خلال هذا الأسبوع مع وزير الثقافة والآثار الإيطالي لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الآثار، فضلا عن مناقشة إمكانية إعداد بروتوكول تعاون في مجالات الترميم، والتدريب ورفع كفاءة العاملين بمجال العمل الأثري، ورقمنة التراث والآثار المصرية.

وأشارت الوزارة، إلى أن وزير السياحة والآثار، التقى أيضا خلال هذا الأسبوع بكل من سفير اليابان بالقاهرة ورئيس مكتب الجايكا بمصر، حيث ناقشوا آليات تعزيز التعاون بين الجانبين، والمشروعات الجاري تنفيذها وخطط التعاون المستقبلية وتبادل الخبرات والتدريب في مجال السياحة والآثار.

التعاون والاستفادة من الجاليات المصرية بالخارج

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أن شريف فتحي وزير السياحة، عقد اجتماعا مع وفد من التحالف الدولي للمصريين بالخارج لمناقشة فرص التعاون والاستفادة من الجاليات المصرية بالخارج للترويج للمقصد السياحي المصري، مشيرة إلى أن الوزير تابع خلال هذا الإسبوع  مشروع «إنستجرام فيلترز» بمتحفي المصري بالتحرير والقومي للحضارة المصرية، كما عقد اجتماعاً مع وفد من شركة META العالمية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع Instagram Filters بمتحفي المصري بالتحرير والقومي للحضارة المصرية، تمهيدًا لإطلاقه قريبًا لتحسين التجربة السياحية بالمتحفين، والترويج لمنتج السياحة الثقافية بصورة أكبر.

وأشارت الوزارة إلى أن هيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة والآثار رعت ورشة العمل التعريفية عن السوق الصيني التي نظمتها منصة Trip.com الصينية، للعاملين بقطاع السياحة بمصر، لتعريفهم بالسوق الصيني وأهم سمات ومتطلبات سائحيه بما يساهم في جذب مزيد من حركة السياحة الوافدة منه.

وشهد هذا الأسبوع قيام مجلة Poradnik Restauratora المتخصصة في الصناعة الوطنية البولندية وفن الطهي والتي تصدر شهرياً منذ 25 عاماً، بالإشادة  بجودة خدمات الفنادق بمصر.

كما شهد الأسبوع المنقضى وفقا لوزارة السياحة والآثار، مشاركة هيئة التنشيط السياحي بورشة عمل للترويج للمقصد السياحي المصري بالبرازيل والتي نظمها أحد كبار منظمي الرحلات بأمريكا اللاتينية لأكثر من 400 وكيل سياحي بمدينة ماسيو بالبرازيل، للترويج للمقصد السياحي المصري.

وأوضحت الوزارة، أن متحف الحضارة المصرية احتفل خلال هذا الأسبوع  بمرور 110 أعوام على بداية الحركة الكشفية في مصر.

مقالات مشابهة

  • الأعلى للآثار يعقد اجتماعه الأول في عهد وزير السياحة الجديد
  • وزير السياحة وعمرو الفقي يلتقطان صورا تذكارية مع فرقة رضا بمهرجان العلمين
  • وزير السياحة من العلمين الجديدة: المقومات المصرية للسياحة رقم 1 في العالم
  • وزير السياحة: استثمارات غير مسبوقة في مدينة العلمين الجديدة
  • وزير السياحة يستعرض خطط تعزيز الاستثمار السياحي والفندقي
  • إسبانيا.. غليان شعبي من السياحة المفرطة ومطالبات بقوانين تقلل أعداد الزوار
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع وفد بنك الاستثمار الأوروبى دعم وتعزيز فرص التعاون
  • وزير الكهرباء يبحث مع وفد بنك الاستثمار الأوروبى دعم فرص التعاون في مختلف المجالات
  • وزير الكهرباء يبحث مع وفد بنك الاستثمار الأوروبى دعم وتعزيز فرص التعاون فى مختلف المجالات
  • وزير الكهرباء يبحث مع وفد بنك الاستثمار الأوروبي دعم وتعزيز فرص التعاون