كتب- نشأت علي:

أكد النائب أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أهمية وجود خطة واضحة تشمل آليات ومدة تنفيذ ما جاء ببرنامج الحكومة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة دراسة برنامج الحكومة الجديدة بمجلس النواب اليوم السبت.

وأكد "حاتم"، ضرورة تأهيل الطلاب لسوق العمل في جميع المجالات، مستنكرًا وجود أعداد كبيرة من الخريجين بمختلف المجالات ليس لهم مكان، مشيرًا إلى عدم وجود هوية للتعليم قبل الجامعي.

وشدد النائب شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية، على أهمية تطوير العملية التعليمية وإيجاد آليات لذلك، بجانب الربط بين ملفي الصناعة والبحث العلمي، مطالبًا بالقضاء على ظاهرة تسريب الامتحانات، وإعادة النظر في مصروفات المدارس الخاصة.

كما طالب النائب محمد سليمان، رئيس اللجنة الاقتصادية، بالتنسيق بين وزارتي العمل والتعليم العالي لدراسة سوق العمل في كل بلدان العالم لتحديد احتياجات كل هذه الدول، وضرورة عمل برامج تدريبية لتؤهل العاملين المصريين بهذه المهارات لخلق تنافس قوي في سوق العمل الخارجي.

وطالب النائب محمد مصطفى السلاب، رئيس لجنة الصناعة، بضرورة الاستفادة من البحث العلمي والاختراعات الموجودة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مؤكدًا ضرورة النظر لاحتياجات سوق العمل وتدريب الشباب على المعدات الحديثة.

وأضاف "السلاب"، أن مشكلة التعليم الفني هي عدم تأهيل المدارس الفنية بشكل جيد، مطالبًا برؤية جديدة في تطوير المدارس الفنية وغيرها، والحفاظ على حقوق العمال وصاحب العمل حتى لا يهربوا للخارج، كما طالب بزيادة المرتبات تدريجيًا وتطبيق الحد الأدنى على جميع العاملين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب زيادة المرتبات

إقرأ أيضاً:

صنعاء: اختتام الدورة الرابعة من برنامج “مكننة أعمال النيابة العامة”

الوحدة نيوز/ اختتم مكتب النائب العام في صنعاء، اليوم، الدورة الرابعة من البرنامج التدريبي “مكننة أعمال النيابة العامة وحوسبة بياناتها من خلال نظام سير الدعوى الجزائية”.

شارك في الدورة الرابعة من البرنامج 25 موظفاً من النيابات الاستئنافية والابتدائية في محافظات: صعدة، حجة، ريمة، والبيضاء.

وأوضح رئيس دائرة التدريب والتأهيل في مكتب النائب العام، الدكتور خالد الجمرة، أن الدورة التي استمرت ثلاثة أيام، بتمويل صندوق دعم القضاء، يأتي في إطار تلبية احتياجات العمل القضائي في الإدارة والأرشفة الإلكترونية للملفات القضائية.

وأشار إلى أن استخدام التقنية الحديثة من قِبل رؤساء الأقلام الجنائية في إدارة القلم الجنائي، والإشراف على أعمال قيد البيانات وتسجيلها وتوثيقها وأرشفتها في أي مكان وزمان، عبر الربط الشبكي ” نظام سير الدعوى الجزائية”، من الاحتياجات الضرورية لضامن سرعة إنجاز المهام المتعلقة بقضايا المواطنين.

ولفت الدكتور الجمرة إلى أن تنفيذ برنامج “مكننة أعمال النيابة” سيشمل رؤساء الأقلام في مختلف النيابات بالمحافظات، وفق منهجية متطورة، وبأدوات وأجهزة حديثة وتطبيقية على أيدى خبرات وطنية، وبدعم ومتابعة خاصة من النائب العام.

ودعا وزارة الاتصالات إلى تسهيل أعمال النيابة في مجال الربط الشبكي، وتعزيز إجراءات الأمن السيبراني للنيابة والقضاء، وفقاً لإستراتيجية السياسية الأمنية المعلوماتية المقرَّة من الدولة.

وتطرق رئيس دائرة التدريب في مكتب النائب العام إلى مشروع الإستراتيجية الرقمية التي يتم التحضير لها حالياً بالاستفادة من التقنيات الإلكترونية الحديثة؛ بحيث يتم الاستغناء كلياً عن الورق في أعمال النيابة، واستبدالها بالسجلات الإلكترونية.

بدوره عبَّر رئيس قلم النيابة الجزائية في محافظة حجة، خالد الظفاري، عن الامتنان للنائب العام ودائرة التدريب على دعم وتنفيذ برامج التدريب النوعية المواكبة لمتطلبات العمل.

وأكد الحرص على تطبيق المشاركين ما تلقوه من معارف ومعلومات في استخدام التقنية الحديثة لإنجاز المهام الموكلة إليهم على أرقى مستوى، وبما يُسهم في خدمة العدالة.

مقالات مشابهة

  • الحد من استيراد السلع الترفيهية الأبرز.. تفاصيل توصيات لجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن تطوير قطاع الصناعة
  • وزير الصناعة الإماراتي: برنامج المحتوى الوطني خلق الآلاف من فرص العمل
  • تفاصيل توصيات لجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن تحفيز الاستثمار
  • هل هناك زيادة جديدة في المرتبات الفترة المقبلة؟.. رئيس الوزراء يرد
  • الطرح الاقتصادي.. شراكة مع القطاع الخاص وجذب استثمارات
  • صنعاء: اختتام الدورة الرابعة من برنامج “مكننة أعمال النيابة العامة”
  • برلمانية: قرار العفو عن 600 محكوم عليه استجابة لمطالب القوى السياسية والأحزاب
  • قيادي بحزب الحرية: الدولة تولي أهمية كبرى لتوطين الصناعة في مصر
  • مطالبات برفع الحصانة عن نائبة لبنانية بتهمة ازدراء الأديان
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي النائب العام