تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم النائب خالد أبو نحول، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، مستندًا على نص قانون التعليم 139 لسنة 1981. بشأن إضافة مادة التربية الدينية إلى المجموع الكلي للطلاب بمختلف المراحل التعليمية بالمدارس.  

وأشار عضو مجلس النواب في الاقتراح، إلى أن مادة التربية الدينية رغم عدم إضافتها للمجموع النهائي للطالب، لكنها مادة أساسية يتم تدريسها لطلاب المدارس المختلفة.

موضحًا أنها لا تلقى الاهتمام المطلوب فى تدريسها من قبل المعلمين، أو حتى مذاكرتها من قبل الطلاب.

ولفت إلى أن “الطلاب يعتمدون على قراءتها ومراجعتها ليلة الامتحان فقط، دون تركيز أو اهتمام، إذ أن معظم الفصول تكون فارغة من الطلاب خلال حصة التربية الدينية، وبالتالى وفى ظل ما يشهده مجتمعنا المصري من عادات وأفكار دخيلة علينا وعلى ثقافتنا تؤثر بالسلب على أبنائنا وعلى أفكارهم وعادتهم وطريقتهم وأسلوبهم”.

وحرص خالد أبو نحول، على التصدى لكل تلك الأفكار الهدامة موضحًا: « نحرص على ترسيخ ثوابت ومبادئ ديننا الوسطى المعتدل، وعلى تنشئة جيل قادر على مواجهة الفكر بالفكر فأبناء اليوم هم أباء الغد وهم دعائم وقواعد الدولة المصرية، وبالتالى نرى ضرورة الإهتمام بشكل أكبر بمادة التربية الدينية  بمختلف المدارس ، مع التأكيد على ضرورة حفظ آيات القرآن الكريم وشرحها وتفسيرها».

واقترح عضو مجلس النواب، إضافة درجات مادة التربية الدينية إلى المجموع النهائى الذى يحصل عليه الطالب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مادة التربية الدينية مادة التربیة الدینیة

إقرأ أيضاً:

برلماني: وضع جدول للقاءات النواب بالوزراء يسهل على النائب حل مشكلات دائرته

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة تتبع سياسات جديدة وحاسمة في التعامل مع جميع الملفات في المرحلة الحالية الصعبة والتي لم يسبق لها مثيل، موضحًا أن هناك فكرًا ورؤى جديدة للخروج من الأزمات والمشاكل التي واجهت المجتمع مؤخرًا.

واشاد "الجبلاوي"، خلال تصريحات صحفية الخميس، بخطة المستشار محمود فوزي، وزير المجالس النيابية والقانونية والتواصل السياسي، حول تنسيق التعاون بين البرلمان والحكومة، من خلال وضع جدول يتضمن مواعيد جديدة ثابتة للقاءات النواب والوزراء من شأنه إصلاح العلاقة بين السلطتين والاستماع إلى المشاكل التي يعرضها النواب وسرعة إيجاد حلول لها.

وأكد أن اللقاء الشهري بين الوزراء والنواب يعكس حرص الحكومة على تلافي السلبيات التي كانت موجودة من قبل، مشيرًا إلى أن التعاون بين النواب والحكومة سيثمر عن انتهاء أزمات كثيرة تعاني منها المناطق المختلفة.

وأوضح "الجبلاوي"، أن وضع جدول محدد للقاء النواب بالوزراء شهريًا لاقى ترحيبًا كبيرًا من نواب البرلمان، موضحًا أن الأمر سيسهل عمل النائب في توصيل صوت دائرته والمشاكل التي يتعرض لها المواطنين والعمل على سرعة إيجاد حلول لها.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تطرح فكرة تطبيق الفصل المتحرك بالمدارس لمواجهة كثافة الطلاب
  • كارت المشاهدة بـ 100 جنيه.. مقترح برلماني بتشفير الدوري المصري
  • برلماني: وضع جدول لقاء النواب بالوزراء يسهل عمل النائب حل مشاكل دائرته
  • الاشتراك بـ 100 جنيه.. برلماني يقترح تشفير الدوري المصري
  • برلماني: وضع جدول للقاءات النواب بالوزراء يسهل على النائب حل مشكلات دائرته
  • «عقيلة» يسلم «حماد» اعتماد مشروع الميزانية العامة للدولة
  • بدرجات المواد.. المجموع الكلي للثانوية العامة علمي رياضة 2024
  • بدرجات المواد.. المجموع الكلي للثانوية العامة علمي علوم 2024
  • بدرجات المواد.. اعرف المجموع الكلي للثانوية العامة أدبي 2024
  • «التعليم»: نتيجة الثانوية العامة 2024 بالمدارس اليوم