كشفت كتائب "القسام" عن عمليات جديدة نفذها مقاتلوها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت "القسام" إن مقاتليها أوقعوا رتل آليات إسرائيلية في كمين محكم، ودمروا 3 دبابات "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" وما زال الاشتباك مستمرًا قرب مسجد أبو ذر الغفاري شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وتابعت في بيان "تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام في قوة هندسة صهيونية وإيقاعها بين قتيل وجريح في حي الشوكة شرق مدينة رفح".



وفي رفح أيضا، قالت "القسام" إنها استهدفت جرافة إسرائيلية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" واشتعال النيران فيها قرب المقبرة شرق رفح.

وفي سياق متصل، واصلت فصائل المقاومة استهداف تجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة تل الهوى غرب مدينة غزة.


وذكرت "سرايا القدس" في بيان "قصفنا بقذائف الهاون تموضعاً لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور "نتساريم" جنوب تل الهوا غرب مدينة غزة".

في حين قالت "القسام" في بيان إن مقاتليها استهدفوا جيبا إسرائيليا من نوع "همر" بقذيفة "RPG"، واشتبكوا مع عدد من جنود الاحتلال بجواره وإيقاعهم بين قتيل وجريح قرب مجلس الوزراء في حي تل الهوى بمدينة غزة,

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام رفح غزة فلسطين غزة القسام رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الفنانة ألفت عمر: العلمين تحولت من حقول ألغام إلى منارة للثقافة والفن

قالت الفنانة ألفت عمر، إنها سعيدة بزيارة مدينة العلمين الجديدة وحضور مهرجان العالم العلمين في نسخته الثانية، مشيرة إلى أنها شهدت فعاليات النسخة الأولى من المهرجان، كما حضرت مهرجان الدراما وعددا من العروض الفنية.

ألفت عمر: العلمين منارة للثقافة والفن والإبداع

وأضافت «عمر»، عبر برنامج «العالم علمين»، المذاع على قناة «الحياة»، قائلة: «أشكر كل القائمين على هذا الصرح العظيم»، مؤكدة أن مدينة العلمين كانت مدينة ألغام وآثار للحروب، وتحولت إلى منارة للثقافة والفن والإبداع والسياحة.

وأشادت «عمر» بالحركة الفنية والثقافية التي يشهدها مهرجان العلمين، معربة عن سعادتها وفخرها بالعروض المسرحية، وبالإبداعات الموجودة، مضيفة: «أشكر كل القائمين على المسرح الروماني الذي لا يقل أهمية وجودة وإمكانيات عن المسارح الأخرى خارج مصر».

وتابعت، بأن العلمين تمثل حالة من الفخامة التي تذكر العالم بأن المصريين قادرون على تحقيق طموحاتهم، مواصلة: «عرض مسرحية الشهرة للمخرج خالد جلال كان رائعا ومبهرًا».

مقالات مشابهة

  • الفلاحي: كمين البراء يكشف دقة خطط القسام الدفاعية وإن طال الأمد
  • مراسل سانا: وقفة احتجاجية لأهالي مدينة الحسكة رفضاً لانتهاكات ميليشيا “قسد” الانفصالية المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي وما تقوم به من حصار للمدنيين لليوم الثالث على التوالي
  • القسام توقع قوة صهيونية مكونة من 9 جنود بين قتيل وجريح في رفح
  • القسام توقع قوة صهيونية مكونة من تسعة جنود بين قتيل وجريح في رفح
  • القسام تستهدف مبنى تحصنت به قوة صهيونية اوقعتهم بين قتيل وجريح
  • القسام تكشف عن مشاهد لاستهداف آليات العدو والاستيلاء على مسيّراته
  • شاهد.. كمين محكم للقسام ضد آليات الاحتلال في رفح
  • قوات العدو الصهيوني تفجر منزلاً بالخليل وتجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها
  • الفنانة ألفت عمر: العلمين تحولت من حقول ألغام إلى منارة للثقافة والفن
  • القسام تزف اثنين من مقاتليها استشهدا في طوباس وجنين