تابع أشرف سلومة وكيل أول وزارة التربيةوالتعليم بالجيزة، اليوم السبت، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام.

وأدى الطلاب اليوم امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) شعبة الرياضيات، بنسبة حضور 98.3٪، ومادة التاريخ ورقة أولى للمكفوفين بنسبة حضور 95.

65٪، وبالنسبة المتفوقين (stem) شعبة العلوم والرياضيات أدوا اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة الاجنبية الثانية) وذلك بنسبة حضور 100٪، ولم ترصد غرفة العمليات أية معوقات داخل اللجان اليوم.

وأكد على أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية وتعمل على مدار اليوم لحل أي مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا.

وشدد بعدم اصطحاب الهاتف المحمول والأجهزة الإلكترونية حتى وإن كان الهاتف مغلقاً حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه.

كما أكد طبقا لتعليمات وزير التربية والتعليم، أن القلم المستخدم فى الإجابات هو القلم الجاف الأزرق فقط، وكذلك لا بد من التأكد من تطابق رقم نموذج ورقة الأسئلة لنموذج ورقة الإجابة للطالب حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر.

وفي سياق متصل صرح أشرف سلومة بأن مديرية الصحة بالجيزة، قامت بالمشاركة مع مديرية التربيه والتعليم في غرفة عمليات طوارئ امتحانات الثانويه العامة، للمتابعة والإشراف على سير الامتحانات، حيث تم تسكين فريق طبي بكل لجنة وتجهيزها بأدوية طوارئ وجهاز ضغط وتيرمومتر حرارة للتعامل مع الطوارئ.

كما تم تجهيز فريق طبي طائر مكون من طبيب بشري وممرضة داخل الوحدات الصحية للتوجه لللجان في حالة حدوث أي طارئ، وتم التنسيق مع هيئة إسعاف الجيزة للتحرك السريع في حالة حدوث طوارئ.

كذلك أيضا التنسيق مع المستشفيات الحكومية لاستقبال حالات الطوارئ المحتملة والتعامل معها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية أشرف سلومة

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص إثر سقوط أسانسير داخل عقار سكنى

أصيب 5 أشخاص إثر سقوط أسانسير داخل عقار سكنى في منطقة الدقى، وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا بسقوط مصعد بداخله 5 أشخاص في الدقى، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية والإنقاذ إلى المكان، وتبين من خلال الفحص إصابة 5 أشخاص سقط بهم أسانسير العقار من الطابق السادس.

وقام مرفق الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وتحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

وفى سياق آخر توفيت السيدة المصابة فى حريق معمل شهير  للتحاليل الطبية بمنطقة المعادى فيما يتلقى طبيب العلاج بأحد المستشفيات.


كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة تلقت  بلاغا من شرطة النجدة بوجود حريق داخل معمل تحاليل طبية بمنطقة المعادى.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين أن الحريق شب فى غرفة بسبب ماس كهربائى واسفر عن إصابة سيدة وطبيب كان يعالجها وتم نقلهما للمستشفى لتلقى العلاج لكنها توفيت.

ودلت التحريات أنه لا توجد شبهة جنائية فى الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.

كما تبين ان الحريق الذي بدأ في غرفة أشعة بمنطقة المعادي في القاهرة، وأصيب فيه طبيب ومريضة.

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على صاحب شركة بتهمة إنهاء حياة عامل لديه ودفنه بالصحراء بعد اكتشافه قيامه بسرقته بمدينة نصر.

بدأت الواقعة بتلقى قسم شرطة مدينة نصر ثان، بلاغا من عامل باختفاء ابن شقيقه وعدم عودته للمنزل لعدة أيام، وبعمل التحريات تبين أن الشاب يعمل فى شركة خرسانة وراء اختفائه.

عقب تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم وسائق يعمل لديه واعترفا بخطف الضحية لمدينة العبور وقاما بتعذيبه حتى الموت بعد اكتشافهما قيامه بسرقة معدات ومواد أخرى من الشركة .


وأضاف المتهمان أنهما قاما بعد وفاته بدفنه بالصحراء بجوار الطريق الأوسطي، وتم استخراج الجثة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.


ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على المتهم بسرقة خزينة شركة في الهرم، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

تلقت أجهزة الأمن بالجيزة بلاغا من رئيس مجلس إدارة شركة تصنيع وتعبئة عصائر بنطاق دائرة قسم شرطة الأهرام يدّعي سرقة الخزنة الحديدية بالكامل من داخل المصنع وبها مبلغ مالي كبير.

 

تم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، لكشف التفاصيل الكاملة.

وكشفت التحقيقات أن أحد العاملين بالشركة محل البلاغ وراء ارتكاب الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته الخزنة المسروقة وبداخلها الأموال حيث لم يتمكن المتهم من فتحها.

تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • اعرف موعدك.. جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بجميع المحافظات
  • غرفة طوارئ الخريف: تسع ولايات تاثرت بالامطار والشمالية ضررها أكبر
  • إصابة 5 أشخاص إثر سقوط أسانسير داخل عقار سكنى
  • وفاة طفل وإصابة شقيقته اثر حريق داخل شقة بالدقي
  • ختام امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بكفر الشيخ دون شكاوى
  • «تعليم الجيزة» تقدم مقترحاتها لحل مشكلة الكثافات الطلابية داخل المدارس
  • 600 دكتور من مدرسة واحدة.. ماذا حدث داخل لجنة «ولاد الأكابر» في الصالحيـة بالشرقية
  • مقترح برلماني لإعادة أموال الطلبة بنسبة مساوية للنقص في كوادر الجامعات الأهلية
  • مقترح برلماني لإعادة أموال الطلبة بنسبة مساوية للنقص في كوادر الجامعات الأهلية - عاجل
  • نرصد سعر الفاكهة الصيفية في سوق العبور اليوم