عين ليبيا:
2024-08-10@02:11:59 GMT

اليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

أعلنت اليابان أنها ستقوم بتقييم شامل للاعتراف بدولة فلسطين، مع الأخذ في الاعتبار تقدّم عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقالت وزيرة الخارجية اليابانية كاميكاوا يوكو، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة طوكيو، إنهم يدعمون حل الدولتين في الشرق الأوسط. مضيفة أن بلادها تتفهم هدف الفلسطينيين المتمثل في إقامة دولة مستقلة، وأنها تدعم جهود فلسطين لتحقيق هذا الهدف.

وأضافت فيما يتعلق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، نريد الاستمرار في معالجة هذه القضية بشكل شامل، مع الأخذ في الاعتبار كيفية دفع عملية السلام.

وفي الآونة الأخيرة اعترفت دول عدة بدولة فلسطين، أبرزها 4 دول أوروبية هي النرويج وأيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة اليابان دولة فلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فيدان: طريق السلام بالشرق الأوسط هو بكبح جماح جنون إسرائيل

تركيا – أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إن كل من يدعم إسرائيل دون شروط متواطئ في الجريمة الجارية في غزة، داعيا لوقف حكومة نتنياهو عند حدها لأن منطقتنا لا تحتمل مزيدا من الاضطرابات.

وقال فيدان، خلال مؤتمر صحافي في اسطنبول مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الجبل الأسود إرفين إبراهيموفيتش، إن “داعمي إسرائيل دون قيد أو شرط، متواطئون في المذبحة التي تشهدها غزة، ويجب ألا يفلت مرتكبو المجازر في غزة من العقاب”، ، مشددا على أنه من الضروري أن يحاسب هؤلاء القتلة عاجلا أو آجلا في المحاكم الدولية”.

وأضاف فيدان أنه “يجب وقف حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عند حدها، فمنطقتنا لا تحتمل المزيد من الاضطرابات، ويتعين على المجتمع الدولي، الضغط على إسرائيل، فيما يتعلق بإدخال المساعدات الإنسانية لغزة، ومنع الحكم على الفلسطينيين بالمجاعة”.

وأوضح أن “تركيا دعمت قضية الإبادة الجماعية، التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل، منذ اللحظة الأولى، وتدخلت في القضية المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية”، مشدداعلى أنه لا يمكن للمنطقة تحمل المزيد من التوتر والصراعات والحروب الجديدة، ويجب وقف إسرائيل”.

ودعا فيدان أولئك الذين يدعمون إسرائيل دون قيد أو شرط، والدول التي تشحن الأسلحة باستمرار إلى إسرائيل، إلى التخلي عن عادة إلقاء اللوم في المكان/الطرف الخطأ، إذ أنه من الواضح من الذي يصعد التوتر.

وختم فيدان مؤكدا أنه “إذا لم تكن تلك الأطراف الداعمة لإسرائيل تريد تحمل المزيد من اللوم، فيجب إيقاف إسرائيل”، وقال: “إن الطريق لضمان السلام والهدوء في الشرق الأوسط، هو كبح جماح جنون إسرائيل، نحن كتركيا، نريد السلام والهدوء في منطقتنا”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: عملية السلام بين مصر وإسرائيل أعطت منحى فعال للقضية الفلسطينية
  • فيدان: طريق السلام بالشرق الأوسط هو بكبح جماح جنون إسرائيل
  • اليابان تحيي ذكرى قصف ناجازاكي بالقنبلة الذرية
  • شركات طيران تعلق رحلاتها في الشرق الأوسط
  • بشأن الرحلات... بيان جديد من طيران الشرق الأوسط
  • «إغلاق شامل» للمدارس السودانية في مصر لحين وضع ضوابط جديدة و«السفارة» طالبت رعاياها بالامتثال لنظام الدولة المضيفة
  • صيف ساخن في الشرق الأوسط
  • بيان جديد لطيران الشرق الأوسط يتعلّق بالرحلات... هذه تفاصيله (صور)
  • بابا الفاتيكان يدعو مجددا لوقف تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
  • التوتر يتصاعد في الشرق الأوسط: العراق في مفترق طرق بين السلام والحرب