غزة - صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم السبت، إنّ مجزرة الاحتلال المروّعة في مواصي خانيونس هي شاهد جديد على فاشية وإجرام هذا الكيان الذي يستخدم الطائرات والصواريخ في قصف مدنيين ونازحين أبرياء في مناطق يدّعي أنها "آمنة".

وأضافت، في تصريح وصل وكالة "صفا":"ارتكب العدو الصهيوني مجزرة كبيرة في سياق حرب الإبادة الصهيونية على شعبنا في قطاع غزة، استهدف خلالها المنطقة الأكثر اكتظاظاً بالنازحين في مواصي خان يونس بصواريخ ثقيلة أمريكية الصنع، مما أسفر عن دمار هائل، وارتقاء عدد كبير من الشهداء والجرحى، غالبيتهم من النساء والأطفال وطواقم الدفاع المدني".

وأكدت الجبهة أنّ "هذه المجزرة الكبرى تشكّل جزءاً من سياسة صهيونية مدروسة لإبادة شعبنا، وتدمير حياتهم اليومية، ومحاولة استخدام سياسة الأرض المحروقة في القطاع، في ظل تواطؤ دولي وصمت عربي، وتورط أمريكي مباشر في الجرائم الصهيونية".

وأشارت إلى أنّ انتهاج الاحتلال في الأيام الاخيرة سياسة الضغط العسكري على شعبنا في القطاع عبر تصعيد جرائمه بحق شعبنا بطريقة غير مسبوقة، لا يمكن عزلها عن محاولته الضغط على المقاومة في المفاوضات، وعرقلة الوصول إلى أي اتفاق. مؤكدة أنها "محاولة فاشلة لن تحقق أهدافها"..

وشددت على أنّ "هذه المجازر والجرائم الصهيونية لن تكسر من إرادة شعبنا أو من إصرار المقاومة على مواصلة الدفاع عن أبناء شعبنا والتصدي للعدوان".

ودعت الجبهة جماهير شعبنا وأبناء أمتنا العربية وأحرار العالم إلى النزول فوراً إلى الشوارع والميادين، للتنديد بهذه المجزرة الكبرى، والضغط من أجل وقف هذه الجرائم، ومحاسبة قادة الاحتلال المجرمين وكل من يدعمهم أو يموله، ومن أجل المطالبة بوقف تزويد هذا الكيان المجرم بالأسلحة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس

سرايا - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن بدئه عملية عسكرية "هجومية" في مدينة خان يونس بقطاع غزة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من 24 ساعة على إصدار الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة للمدنيين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن الجيش الإسرائيلي عن إخلاء وعملية عسكرية في خان يونس، ففي 27 يوليو الماضي، أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لسكان الأحياء الجنوبية من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، إلى "المنطقة الإنسانية" المستحدثة في المواصي. وكالات


مقالات مشابهة

  • حماس تلتقي بوفد من قيادة الجبهة الشعبية في الدوحة
  • الشعبية: قرار لازاريني بطرد موظفي الوكالة انحياز فاضح لأكاذيب ومخططات الاحتلال
  • جيش الاحتلال يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس
  • الدويري يكشف سر استمرار المقاومة بالقتال في غزة
  • تفاصيل اجتماع وفد قيادة حماس مع قيادة الجبهة الشعبية بالدوحة
  • للتعزية باستشهاد هنية.. حماس تستقبل وفدا من "الشعبية" بالدوحة
  • للتعزية باستشهاد هنية.. وفد من حماس يستقبل وفدا من "الشعبية" بالدوحة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بعشرات الصواريخ المستوطنات الصهيونية
  • الاحتلال يرتكب مجزرة بمخيم في غزة إثر استهدافه مربعا سكنيا
  • الشعبية: تسريب مشاهد التعذيب والاغتصاب في "سدي تيمان" جرائم بحق الإنسانية