تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن اختيار وزراء التعليم العالي والتربية والتعليم ووزير العمل للمشاركة في اجتماع اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة كان موفقاً لارتباط الوزارات الثلاثة وخططهم.

وطالب السجيني في تصريحات على هامش اجتماعات اللجنة، بتوجيه المجهودات البحثية نحو الهوية المصرية وعدم الاعتماد على النقل من الآخرين.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أنه استشهد بمقال في مجلة "ساينس" حول استخدام مادة صينية لتخفيض درجات الحرارة بنسبة 16 درجة مئوية، مشيراً إلى أن المادة المستخدمة هي مادة حيوية زراعية موجودة في مصر.

وأكد السجيني أنه تحدث حول ما أعلنه وزير التعليم حول مشكلة الكثافة الطلابية، وما أثاره الوزير السابق طارق شوقي حول الحاجة إلى 35 ألف مدرسة سنويا، بينما ما يتم بناؤه وفق الإدارات المحلية هو 2000 مدرسة فقط، وهو لا يقضي على الكثافة، قائلاً إن ما يحدث كأنه يحرث في البحر.

وطالب بخطة جديدة لمشاركة القطاع الخاص في بناء المدارس التي تحتاجها الدولة، والتي تشكل 90% من المدارس الخاصة والحكومية.

وأضاف "السجيني" أنه أثار منظومة تراخيص البناء التي انضمت إليها الجامعات والتي لم تحقق الجدوى منها، ففي الإسكندرية على مدار 4 سنوات تم منح رخصتي بناء فقط، وفي الجيزة لم يتم إصدار أي تراخيص.

وتابع: "طالبنا إما بأن تنسحب الجامعة وتعاد منظومة إصدار الترخيص للمحليات، أو تعديل المنظمة الحالية لتسهيل إصدار تراخيص البناء".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارة المحلية بمجلس النواب التربية والتعليم والتعليم الفني التربية والتعليم التضامن الاجتماعي التعليم العالي والبحث العلمي التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

الحكومة الرقمية تعلن عن بدء التقديم على تراخيص ”التصديق الرقمي“

أعلنت هيئة الحكومة الرقمية عن فتح باب التقديم للحصول على ترخيص ”التصديق الرقمي“ عبر موقعها الإلكتروني؛ بهدف الترخيص لعدد من الشركات لتقديم ”خدمات التصديق الرقمي“، مما يساهم في توفير حلول ونماذج أعمال مبتكرة في الخدمات المقدمة، ورفع مستويات تبني استخدام خدمات التصديق الرقمي في المملكة؛ لتعزيز البيئة الاستثمارية من خلال إضفاء الموثوقية في صحة التعاملات والتوقيعات الإلكترونية وسلامتها وتوفير خيارات إضافية للمستفيدين من القطاعين الحكومي والخاص.
وأوضحت الهيئة أن خدمات التصديق الرقمي هي: خدمة إلكترونية تهدف إلى التحقق من صحة وسلامة التعامل الإلكتروني، وهوية المتعاملين وتشمل خدماتها: إصدار الشهادات الرقمية، والتوقيع الإلكتروني، والختم الإلكتروني والزمني، إضافة لإدارة الأجهزة، مبينةً أنها تستهدف الترخيص إلى فئتين من مقدمي الخدمات كالتالي:
أخبار متعلقة جازان الأعلى.. 112 محطة ترصد هطول أمطار في 6 مناطقجامعة طيبة تعتمد استمرار نظام الفصلين الدراسيين للعام 1446هـالفئة الأولى مقدم خدمات شامل، والتي تؤهله لتقديم كافة خدمات التصديق الرقمي، والفئة الثانية مقدم خدمات محدد، وهو مؤهل لتقديم خدمة واحدة أو أكثر باستثناء إصدار الشهادات الرقمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة الحكومة الرقمية طلب ترخيص
دعت الهيئة الشركات الراغبة في تقديم خدمات التصديق الرقمي إلى التقدم بطلب الحصول على الترخيص عبر موقعها الإلكتروني في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024م.
ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود الهيئة لرفع مستويات الثقة والأمان في التعاملات الرقمية للقطاع الحكومي والخاص كأحد أبرز مكونات برامج ومبادرات التحوّل الرقمي، وتحسين البيئة التنظيمية المُقدمة لهذه الخدمة، للإسهام في تعزيز التحوّل الرقمي بما يرفع إسهامات الخدمات الرقمية في الاقتصاد الوطني وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: جار تبسيط اشتراطات البناء لتسهيل تراخيص المباني
  • وزير التعليم العالي يكشف عن مجموعه في الثانوية العامة (فيديو)
  • عرب كركوك يطالبون بمراعاة 6 نقاط عند اختيار المحافظ
  • الحكومة تؤكد أنها ستواصل جهودها للحفاظ على القدرة الشرائية في مشروع قانون مالية 2025
  • بريطانيا تنفي أنباء تعليقها تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • وزير التعليم يستعرض خطة سد العجز في أعداد المُعلمين وحل الكثافات أمام الحكومة
  • الحكومة الرقمية تعلن عن بدء التقديم على تراخيص ”التصديق الرقمي“
  • ورشة عمل لدراسة تطوير واقع شهادة التعليم الأساسي
  • 75 طفلاً يتوجهون إلى بيلاروس للمشاركة بمعسكر صحي ترفيهي
  • الاحتلال يخطر بوقف البناء والعمل في 15 منزلًا ومحلًا جنوب نابلس