دبي - الخليج
أعلن «براند دبي»، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي عن إطلاق الدليل الثاني ضمن سلسلة الأدلة الارشادية الخاصة بحملة «وجهات دبي»، لتقدم للمواطنين والمقيمين والزوار معلومات تمكنهم من بدء عطلة صيفية فريدة في دبي.
ويتضمن الدليل مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة الداخلية والخارجية التي تقدمها دبي لزوارها في فصل الصيف.

حيث يتميز هذا الدليل بتقديمه قائمة واسعة من مناطق اللعب المغلقة والمفتوحة، والحدائق المائية والمتنزهات الترفيهية الداخلية والأنشطة الرياضية والشواطئ، إلى جانب ورش العمل وغيرها الكثير من الفعاليات التي تقدم للجميع فرصة مميزة للاستماع بصيف دبي.

تجارب صيفية لا تنسى 
وفي هذه المناسبة أكدت مي النقبي، تنفيذي أول المشاريع الإبداعية في براند دبي أن «سلسلة الادلة الارشادية التي تطلقها «براند دبي» ضمن حملة «وجهات دبي» تستلهم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لترسيخ مكانة دبي كأفضل مدينة في العالم للعيش والزيارة، حيث تسلط الحملة في نسختها الحديثة الضوء على ما تتميز به من خيارات متنوعة وتجارب استثنائية خلال الصيف».

وقالت مي النقبي: «الدليل الثاني ضمن وجهات دبي الصيفية يركز على تقديم قائمة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الداخلية والخارجية التي تقدمها دبي لزوارها في فصل الصيف». لافتة إلى أن الوجهات التي يقدمها الدليل تمثل مناطق جذب أساسية للجمهور سواء من المواطنين أو المقيمين أو الزوار من داخل الدولة ومن حول العالم خلال هذه الفترة من السنة، حيث تعتبر دبي واحدة من أكثر وجهات السفر والترفيه تنوعاً، وتعد من أفضل المدن للعيش حول العالم بما تتميز به من جودة حياة عالية وخيارات متنوعة من الفنادق والمنتجعات السياحية ومراكز تجارية ومدن ترفيهية مختلفة ومتاحف محلية وعالمية«، داعية الجمهور إلى التفاعل مع»دليل دبي الصيفي«، من خلال عيش تجارب صيفية مثيرة يكتشف من خلالها الزوار العديد من الأماكن الساحرة في دبي.

ويمكن الحصول على دليل وجهات دبي الصيفية والصادرة باللغتين العربية والإنجليزية عبر الرابط التالي https://dubaidestinations.ae/-/media/2024/july/12-07/02/dubais-summer-a… وكذلك عبر الموقع المخصص لحملة #وجهات_دبي https://dubaidestinations.ae/ وحساب»براند دبي" على الانستجرام @BrandDubai.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي الإمارات براند دبی وجهات دبی

إقرأ أيضاً:

3 مكونات طبيعيّة تعتني بالشعر خلال الصيف

يتعرّض الشعر خلال قضاء العطلة الصيفيّة على الشاطئ لمجموعة من العوامل التي تُلحق أذى كبيرا بأليافه، أبرزها: الملح الموجود في مياه البحر، الكلور الموجود في أحواض السباحة، والأشعة ما فوق البنفسجيّة الناتجة عن التعرّض للشمس.
تعرّفوا فيما يلي على 3 مكونات طبيعيّة تعمل على حماية الشعر من الاعتداءات التي يتعرّض لها خلال هذا الموسم.
يمكن لتأثير عوامل التعرّض المُفرط لأشعة الشمس، الملح الموجود في مياه البحر، والكلور المُضاف إلى أحواض السباحة أن تتسبّب في تغيير لون الشعر الطبيعي وأكسدة الشعر المصبوغ مما يجعله باهتاً وفاقداً للحيوية.
يعمل الكلور بشكل خاص على فتح أسفاط الشعر وجعله هشاً وخشناً، أما ملح البحر فيمتصّ الرطوبة ويُجفّف ألياف الشعر مما يتسبّب بتلف الطبقة السطحيّة التي تحميه. وهذا ما يفرض اللجوء إلى مكونات تُصلح الأضرار التي تلحق بالشعر خلال العطلة الصيفيّة.
حماية ضروريّة
لحماية الشعر من الاعتداءات التي يتعرّض لها خلال فصل الصيف، ينصح الخبراء في هذا المجال بالاعتماد على 3 مكونات طبيعيّة أثبتت فعاليتها في هذا المجال:

• الألوفيرا للترطيب
تتميّز نبتة الألوفيرا بغناها بالفيتامينات من فئة A، وB6، وB9 كما تتمتّع بخصائص مُرطّبة، مقوّية، مُجدّدة وحامية للشعر. وهي تعتبر مكوناً مثالياً للحفاظ على ترطيب الشعر في مواجهة الجفاف الذي يلحق به جراء التأثير المُجفّف للشمس ولحرارة الطقس.
تعتني نبتة الألوفيرا أيضاً بفروة الرأس فتُحافظ على توازنها، وتنظّم إفرازاتها الزهميّة كما تحميها من الحكّة والتحسّس. وهي تتمتع بخصائص مُضادة للالتهابات التي يمكن أن تتعرّض لها فروة الرأس بالإضافة إلى العناية بالشعر من خلال العمل على تعزيز نعومته ولمعانه.
زيت جوز الهند للتغذية
يتميّز زيت جوز الهند بغناه بحمض اللوريك، وهو يوفّر حماية طبيعيّة من الأشعة ما فوق البنفسجيّة والحرارة كما يعمل على تقوية الشعر وتعزيز متانته. يُساعد غنى هذا الزيت بالأحماض الدهنيّة في جعله يتغلغل بعمق في ألياف الشعر مما يمنع جفافها كما أنه يعمل على تغذيتها وتعزيز متانتها. يعمل زيت جوز الهند أيضاً على حماية الشعر من التجعّد الناتج عن رطوبة الجو وهو يُساهم في تعزيز لمعان الشعر.

• نبتة كف مريم للتجديد
تُعرف هذه النبتة بكونها رمز الخصوبة ويُطلق عليها أيضاً لقب “النبتة التي لا تموت”. وهي مُفيدة للعناية بالشعر الجاف والتالف جراء الإفراط في التعرّض للشمس وملح البحر. تحتوي هذه النبتة على البروتينات التي تُعزّز خصائصها المليّنة والمنعّمة كما أنها تساهم في تجديد ألياف الشعر وتساعد على الوقاية من جفافها الناتج عن التعرض للشمس، والحرارة، وملح البحر.
تحتوي هذه النبتة أيضاً على مضادات أكسدة وحوامض أمينيّة مما يُفسّر فعاليتها في تنشيط وتقوية الشعر بالإضافة إلى تعزيز متانته في مواجهة الاعتداءات الخارجيّة. تتمتع نبتة كف مريم أيضاً في علاج أي تحسس في فروة الرأس بالإضافة إلى تعزيز لمعان الشعر.

وصفة الاستخدام
ينصح خبراء العناية بالشعر بتطبيق جل الألوفيرا أولاً لترطيب الشعر. يمكن استعماله يومياً عبر تسخين القليل منه في راحتي اليدين ثم تمريره على طول الشعر وأطرافه. يمكن بعد ذلك تطبيق القليل من زيت جوز الهند الذي يعمل على إغلاق قشور ألياف الشعر وبالتالي الحفاظ على رطوبتها. في هذه الحالة أيضاً تتم تدفئة القليل من زيت جوز الهند بين راحتي اليدين قبل تمريرهما على طول الخصلات والأطراف مع تجنّب فروة الرأس كي لا تصبح دهنيّة.
أما خلاصة نبتة كف مريم فتستعمل في المرحلة الثالثة نظراً لخصائصها المهدّئة وقدرتها على إعادة التوازن إلى فروة الرأس لدى تدليكها عليه. ويُساعد استعمال مكونات طبيعيّة للعناية بالشعر في حمايته من مستحضرات العناية التي تحتوي على سيليكونات، مكونات كحوليّة ضارة ومُجفّقة لفروة الرأس ولألياف الشعر. وهي تعمل على تغذية الشعر وحمايته من الأشعة ما فوق البنفسجيّة كم تتميّز بكونها صديقة للبيئة.

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • القومى للمرأة يطلق فعاليات معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • تطبيق “بسمات” يطلق اشتراكه الشامل بمزايا توفيرية
  • إيران تجد وجهات جديدة لنفطها رغم العقوبات
  • قصر ثقافة الانفوشى يطلق ملتقى "أهل مصر" السابع عشر بالإسكندرية
  • ورش إبداعية وفنية في ختام «شمس الصيفي»
  • السياحة الصيفية بدبي .. تجارب تسوق متميزة وفعاليات ترفيهية متنوعة
  • هذه هي النشاطات التي يمارسها الجزائريون لأبنائهم خلال الصيف
  • 3 مكونات طبيعيّة تعتني بالشعر خلال الصيف
  • أبرز جهود التحالف الوطني في دعم الأكثر احتياجا.. مبادرات متنوعة
  • ما أهم الأماكن المتاحة للزوار في مهرجان العلمين؟.. مطاعم ومقاهي وخدمات