نفى القيادي في حماس، سامي أبو زهري، استهداف قائد الجناح العسكري للحركة محمد الضيف، بغارة إسرائيلية على خان يونس، اليوم السبت، مؤكدا أن ما جاء به الإعلام الإسرائيلي "كلام فارغ".

وأضاف أبو زهري أن "الشهداء جميعهم مدنيون، وما يحدث هو تصعيد خطير لحرب الإبادة في ظل الدعم الأمريكي والصمت العالمي.. هذه رسالة عملية من الاحتلال بأنه غير معني بأي اتفاق".

وأضاف: "هذه المجزرة البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال، استهدفت منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس، وهي منطقة صنّفها على أنها (مناطق آمنة)، ودعا المواطنين للانتقال إليها، حيث استهدفت طائرات ومدفعية ومُسَيَّرات الاحتلال بشكل مكثّف ومتتالٍ خيام النازحين بمختلف أنواع الأسلحة، ليسقط مئات الشهداء والجرحى من المدنيين الأبرياء العزل".

وأكد بأن "ادعاءات الاحتلال حول استهداف قيادات إنما هي ادعاءات كاذبة، وهذه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية، ويتبين كذبها لاحقا، وإن هذه الادعاءات الكاذبة إنما هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة".محم

وفي وقت سابق من اليوم، توقعت وسائل إعلام عبرية مقتل قائد الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، بالغارة الدامية التي نفذها الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، في مجمع الخيام بالقرب من خان يونس في قطاع غزة.

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه حاول اغتيال قائد كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس محمد الضيف، والقيادي البارز في الحركة رافع سلامة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "حاول في الهجوم تصفية محمد الضيف ورافع سلامة، إلى جانب نشطاء آخرين من حماس في منطقة المواصي"، لافتاً إلى أن أعداداً كبيرة من القتلى من عناصر الجهاز الأمني الذي كان يحرس محمد الضيف ورافع سلامة قُتلوا بالغارة.

وردت حماس ان ادعاءات الاحتلال استهداف قيادات كاذبة وللتغطية على المجزرة المروعة في مواصي خان يونس.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: محمد الضیف

إقرأ أيضاً:

قائد أنصار الله يؤكد: تأخر رد المحور على “إسرائيل” لأسباب تكتيكية.. ويشدد على حتمية الرد على استهداف الحديدة

الجديد برس:

قال قائد حركة “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، إن تأخر رد “محور المقاومة” على اغتيال “إسرائيل” لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية والقائد الكبير في حزب الله فؤاد شُكر، هو مسألة تكتيكية بحتة، مشيراً إلى أن الرد على استهداف الحديدة قادم أيضاً.

وفي خطابه الأسبوعي المتلفز يوم الخميس، أكد الحوثي أن “التأكيد على الرد من الجمهورية الإسلامية في إيران صدر من أعلى المستويات القيادية، وما حدث لا يمكن التغاضي عنه أبداً”. وأضاف أن “تأخر الرد من المحور في مقابل التصعيد الإسرائيلي هو تكتيكي بحت، ويهدف إلى أن يكون الرد مؤثراً على العدو في مقابل استعداداته”.

وأوضح الحوثي أن “العدو الإسرائيلي يعلم بحتمية الرد وأنه لا تراجع عنه، ويقابله باستعدادات يشرف عليها الأمريكي ويتعاون فيها الغربي وبعض الأنظمة العربية”، مشدداً على أنه “لا يوجد ما يمكن أن يصرف قرار الرد من ترهيب أو ضغوط”.

وأشار الحوثي إلى أن “هناك مساعي أمريكية وأوروبية ومن بعض الأنظمة العربية لاحتواء الرد”، وأن “الاتصالات والرسائل والوساطات لم تتوقف لمحاولة إقناع الجمهورية الإسلامية بأن يكون ردها متواضعاً وبسيطاً وغير فعال ومؤثؤ”.

وأضاف أن “محاولات الترهيب والإغراء تقابلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية بكل وضوح لأن المسألة تمس بشرف الجمهورية الإسلامية بقتل ضيفها في عاصمتها”. وتابع الحوثي: “مسار الإسناد مستمر من جنوب لبنان ومن اليمن والعراق، ومسألة الرد حتمية لا شك فيها”.

وأكد الحوثي أن “قرار الرد هو قرار جماعي من مستوى المحور بكله ومن كل جبهة على حدة”، مشدداً على أن “الرد الحتمي على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف خزانات الوقود في ميناء الحديدة لا بد منه وهو آتٍ بإذن الله”.

وفي خطابه، شدد قائد حركة أنصار الله، على أن التطورات تلقي بظلالها على الوضع في المنطقة، “منذ جريمة استهداف القائد الإسلامي إسماعيل هنية والقائد الجهادي فؤاد شكر”.

ورأى الحوثي أن “جرائم العدو الأخيرة، استهدفت شخصيات من قادة الأمة ومن رجال المسلمين، الذين يقومون بدور مميز في حمل راية الجهاد والمواجهة لعدو الإسلام والمسلمين”.

وأشار الحوثي إلى التماسك التام لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الذي رافق الجريمة الكبيرة، فيما كان “هدف العدو النيل من صمودها وثباتها والتأثير على قرارها”.

وهذا ما أفشلته كل من حماس، حينما “استمرت في نشاطها وتماسكها، دون أن تظهر ملامح لحالات اختلاف أو ضعف أو تراجع في موقفها”، لافتاً إلى أن القسام “واصلت رغم الجريمة الكبيرة، أداء مهامها الجهادية بكل فاعلية وبتماسك تام وبجدارة عالية”.

واعتبر الحوثي، أن “اختيار القائد الكبير، يحي السنوار، بالإجماع، لتولي رئاسة المجلس السياسي للحركة، وهو الذي يعرفه العدو والصديق بصلابته وثباته وحِنكته وجدارته القيادية، هو بحد ذاته رسالة مهمة للعدو الإسرائيلي، وتأكيد على مواصلة الثبات على الجهاد، والموقف والمبادئ الأساسية”.

كذلك، لفت الحوثي، إلى أن جبهة الإسناد اليمنية، نفذت هذا الأسبوع، عملياتها العسكرية بـ16 صاروخاً باليستياً وطائرة مسيرة ومن أبرزها “استهداف مدمرتين أمريكيتين وإسقاط طائرة MQ-9″، كما بلغ عدد السفن المستهدفة من قبل هذه جبهة 177 سفينة.

وأوضح أن “من النتائج المعلنة والصريحة لعمليات اليمن المساندة: إفلاس ميناء أم الرشراش (إيلات)، وهذا ما تظهره التقارير الإعلامية من داخل الميناء، المتعطل تماماً عن أي نشاط”.

وبعد النجاح والانتصار الكبير في منع الملاحة لصالح الاحتلال الإسرائيلي في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، يضيف الحوثي: “أصبح نطاق عمليات قواتنا على مدى بعيد جداً. ومعظم العمليات أصبحت باتجاه المحيط الهندي على مسافة أبعد من 1000 كلم، وإلى البحر الأبيض المتوسط وعمق فلسطين المحتلة بأكثر من 2000 كلم”.

وعن الجبهة الإسنادية لحزب الله عند الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، أشار الحوثي، إلى “استمرار عمليات الإسناد بفاعلية عالية، وضربات قوية ونوعية مع التأكيد على حتمية الرد على استهداف القائد شكر والعدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت”.

وانتقد الحوثي “الموقف الإسلامي عموماً”، وتحديداً بيان منظمة التعاون الإسلامي، التي أصدرت بياناً، كان يمكن أن تصدر “جمعية خيرية صغيرة، أفضل منه بشأن جرائم الاغتيال”.

“ومع موقفها البارد والجامد”، يتابع الحوثي، “تسخر بعض الأنظمة العربية وسائلها الإعلامية لإسناد العدو الإسرائيلي، كجبهة إسناد لصالح العدو بكل وضوح وبشكل مفضوح”.

وأشار إلى “المسؤولية تجاه مأساة الشعب الفلسطيني، “لا يمكن أن تسقط بالتجاهل، ولا يمكن أن يسقط وزر التفريط فيها باللامبالاة”.

وتناول الحوثي، في خطابه، الحاضنة الشعبية في غزة التي “لم تفتح مجالاً للعدو الإسرائيلي ولا لعملائه لاختراقها وابتزازها رغم الجوع والفقر والمعاناة الشديدة”.

وأضاف: “الشعب الفلسطيني هو في الخندق الأول للأمة ولولا صموده وثباته وجهاده لكان العدو قد تجاوزه إلى غيره ولكانت الأحداث في مسرح آخر”.

كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والتطورات الإقليمية 04 صفر 1446هـ 08 أغسطس 2024م#الرد_آت#سيد_القول_والفعل#معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/pdFhWxRu5q

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) August 8, 2024

مقالات مشابهة

  • WSJ تكشف عن استشهاد عشرات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
  • قائد أنصار الله يؤكد: تأخر رد المحور على “إسرائيل” لأسباب تكتيكية.. ويشدد على حتمية الرد على استهداف الحديدة
  • “مدارس النزوح”.. هدف “إسرائيلي” يومي لإبادة الغزيين
  • الاستثمار النيابية تكشف حقيقة زيادة نسبة الفساد بعد تشكيل الحكومات المحلية- عاجل
  • بعد القصف الإسرائيلي.. حماس توجه مناشدة إلى الأمم المتحدة والمؤسسات القضائية الدولية
  • بعد اغتيال الضيف.. كيف يبدو وضع حركة حماس والسنوار؟
  • عاجل.. إسرائيل تعلن تصفية المسؤول الكبير في حماس نايل سخال
  • "مدارس النزوح".. هدف إسرائيلي يومي لإبادة الغزيين
  • قائد جيش الاحتلال الإسرائيلى يتوعد بالعثور على يحيى السنوار وتصفيته
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد في "حزب الله"