الوحدة نيوز/ أكد مجلس النواب مباركته وتأييده لما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بشأن الخطوات الكفيلة بمواجهة التصعيد العدواني للنظام السعودي للإضرار بالاقتصاد الوطني خدمة لأمريكا والكيان الصهيوني.

ودعا مجلس النواب في بيان صدر عنه اليوم، إلى وحدة الصف الوطني والوقوف إلى جانب أي خيارات تتخذها القيادة للدفاع عن حقوق الشعب اليمني والتصدي للمؤامرات التي تستهدف مقدراته ومصالحه.

وجدد البيان التأييد لاستمرار المسار المساند للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإجرامي الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة، وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبارك إعلان قائد الثورة قرب موعد التغييرات الجذرية والإصلاحات الشاملة لمؤسسات الدولة، مشيداً بالخروج الجماهيري المشرف الذي شهدته العاصمة صنعاء ومختلف الساحات في المحافظات دعماً وتأييداً للموقف اليمني الشجاع والصادق، وتفويضاً لقائد الثورة في الخيارات الحاسمة التي حددها لمواجهة الحرب الاقتصادية التي يمليها الأمريكي على أدواته وعملائه في المنطقة في محاولات بائسة لإثناء الشعب اليمني عن مواقفه المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة..

وحذر البيان من مغبة تماهي النظام السعودي وأنظمة دول التطبيع مع الإملاءات الامريكية الصهيونية للنيل من عزيمة وإصرار وإرادة الشعب اليمني ومواقفه المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأشار إلى أهمية أخذ تحذيرات صنعاء بعين الاعتبار بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لليمن وخطورة اللعب بالورقة الاقتصادية لأن عواقبها ستكون وخيمة على أمن واستقرار الدول التي ستتجاهل تلك التحذيرات..

وتوجه نواب الشعب بالنصح لحكام تلك الدول بالتفرغ لشؤونهم الداخلية وعدم التدخل في الشأن اليمني .

وأدانوا استمرار الخذلان العربي لأبناء الشعب الفلسطيني، مستنكرين الصمت العربي والإسلامي المخزي على استمرار كيان العدو الصهيوني في ارتكاب المزيد من المجازر وجرائم الحرب بحق الأشقاء في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة. وطالب البيان المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني…

وكان مجلس النواب قد بدأ اليوم أولى جلسات أعماله للفترة الأولى من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي ال 20 برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى الراعي.

حيث اطلع المجلس في جلسته على جانب من تقرير موجز عن أعماله للفترة السابقة وأرجأ استكماله إلى جلسة قادمة.

كما ناقش المجلس وأقر مشروع جدول أعماله لهذه الفترة مع إبداء الملاحظات حول بعض بنوده بهدف إثراءها حسب أهميتها وفقا لمستجدات الأحداث وتطوراتها.

واستمع المجلس من وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي أبو حليقة إلى رسائل الحكومة بشأن تنفيذ توصيات المجلس الواردة في تقرير لجنة النقل والاتصالات حول زياراتها الميدانية لمحافظة الحديدة للاطلاع على أوضاع مؤسسة موانئ البحر الأحمر (مينائي الحديدة والصليف).

كما استمع إلى مذكرة الحكومة بشأن تنفيذ توصيات المجلس الواردة في تقرير لجنة النقل والاتصالات حول مستوى الأداء والإنجاز الإداري والفني والمالي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها خلال العامين 2021م -2022م.

كذلك استمع المجلس من وزير الدولة إلى مذكرة الحكومة بشأن تنفيذ ما يخص جهاز الأمن والمخابرات من توصيات المجلس السابقة.. وطالب بإحالة الرسائل الى اللجان المختصة.

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر آخر جلسة له وأقره وسيواصل أعماله غداً الأحد بمشيئة الله تعالى.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عقيلة صالح يدعو النواب لجلسة الاثنين القادم

دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أعضاء المجلس إلى جلسة رسمية يوم الاثنين القادم بمقر المجلس في بنغازي، وفق ما نقله المتحدث باسم المجلس عبدالله بليحق.

وقال عضو مجلس النواب عبدالمنعم العرفي إن الجلسة ستناقش تشكيل الحكومة الجديدة وإحاطة كاملة عن زيارة السفراء.

وأضاف العرفي في تصريح للأحرار، أن الجلسة قد تناقش ما حدث في مجلس الدولة ومع من يتعامل مجلس النواب في ظل الخلاف القائم والنزاع بين الرئاستين في الأعلى للدولة .

كما أشار العرفي إلى إمكانية مناقشة القوانين الجاهزة بعد تعديلها وصياغتها، وفق قوله.

وتأتي هذه الجلسة بعد يوم واحد من الانتهاء من قبول أوراق المترشحين لرئاسة الحكومة التي أعلنها عقيلة صالح في الـ28 من يوليو الماضي.

المصدر: المتحدث باسم مجلس النواب + قناة ليبيا الأحرار

عقيلة صالحمجلس النواب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • طوفان البأس اليماني
  • أبناء المحويت يحتشدون في 32 مسيرة ووقفة تأكيداً على ثبات الموقف اليمني في إسناد الشعب الفلسطيني
  • 32 مسيرة ووقفة بالمحويت نصرة للشعب الفلسطيني ودعماً لقضيته العادلة
  • أعضاء البرلمان يطالبون العليمي بعقد اجتماع عاجل لمجلس النواب خلال شهر
  • رسالة الحشود المليونية .. الرد آت ويجب أن تذوقوا مرارة انتظارالعقاب
  • برلمانيون يطالبون مجلس النواب بعقد جلسة وتفعيل الرقابة ومكافحة الفساد
  • السيد القائد يدعو للخروج المليوني يوم غد الجمعة تأكيداً على استمرار الإسناد لغزة وحتمية الرد على العدوان الصهيوني
  • عقيلة صالح يدعو النواب لجلسة الاثنين القادم
  • أمر من الملك سلمان بشأن جلسات مجلس الوزراء حال غيابه وولي العهد
  • توصيات هامة لـ "النواب" بشأن الموازنة العامة للدولة للعام الجديد 2024/2025 (تفاصيل)