قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز إن فشل المجتمع الدولي في وقف جرائم إسرائيل مكّنها من ارتكاب الإبادة الجماعية في غزة.

وذكرت، عبر حسابها في منصة “إكس”، أن الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع المحاصر “الثمرة المرة” لإفلات إسرائيل من العقاب عبر العقود الماضية.

وشددت على أن المجتمع الدولي لا يمكن أن يستمر في تجاهل “مشروع إسرائيل في تطهير فلسطين” من الشعب الفلسطيني، معتبرة ذلك تحديا للقانون الدولي.

وفي وقت سابق، قالت ألبنايز إن عدم حديث الإعلام الغربي عن الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة “لا يعني أن الإبادة والقمع قد توقفا، بل يؤكد أنه يتم تطبيعهما”، مشيرة إلى أن جميع أنحاء القطاع تشهد مجاعة ناتجة عن “التجويع الإسرائيلي المتعمد ضد الفلسطينيين”.

وجراء العدوان الإسرائيلي، بات سكان غزة، خاصة محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أميركي حربا مدمرة على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

ويواصل الاحتلال الحرب، متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تركيا تنضم لقضية الإبادة في العدل الدولية ضد إسرائيل

قال مصدر دبلوماسي إن تركيا ستقدم، اليوم الأربعاء، إعلانا لانضمامها لقضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

وأضاف المصدر أن الإعلان سيصدر في الساعة 1330 بتوقيت غرينتش، بعد أن قال وزير الخارجية هاكان فيدان هذا الأسبوع إن تركيا ستصدر الإعلان اليوم الأربعاء.

وأضاف المصدر "التدخل التركي سيدفع المجتمع الدولي إلى الاعتراف بالأزمة الإنسانية في غزة ومعالجتها"، وفقا لرويترز.

وفي مايو، قالت تركيا إنها قررت الانضمام إلى القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا في إطار تصعيدها للإجراءات ضد إسرائيل بسبب هجومها على قطاع غزة مضيفة أن مسعاها سيلتزم بالاستعدادات القانونية الضرورية للخطوة.

وفي يونيو، قالت إسبانيا إنها طلبت الانضمام إلى القضية أمام محكمة العدل الدولية.

ومحكمة العدل الدولية هي الأعلى في الأمم المتحدة وتأسست في 1945 للتعامل مع النزاعات بين الدول.

ورفضت إسرائيل مرارا اتهامات الإبادة الجماعية ووصفتها بأنها لا أساس لها، وقالت في المحكمة إن عملياتها في قطاع غزة هي دفاع عن النفس وتستهدف مسلحي حماس الذين هاجموا إسرائيل في السابع من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء مع إستمرار الإبادة الجماعية في غزة .. ومخاوف من اتساع نطاق الحرب
  • السلطة الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف بحق سموتريتش
  • "الخارجية": تصريحات سموتريتش اعتراف صريح بتبني سياسة الإبادة الجماعية
  • وزير الخارجية التركي يدعو المجتمع الدولي لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • تركيا تعلن انضمامها إلى قضية الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل تجاه أهالي غزة
  • تركيا تتقدم بطلب للانضمام لقضية الإبادة الجماعية في "العدل الدولية" ضد إسرائيل
  • مسؤولة أممية: 26 مليون شخص في السودان يعانون الجوع الحاد
  • نزوح قسري لآلاف الفلسطينيين من شمال قطاع غزة
  • تركيا تنضم لقضية الإبادة في العدل الدولية ضد إسرائيل
  • تركيا تنضم إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل بالعدل الدولية