الثورة نت/
واصلت قوات العدو الصهيوني قصفها الجوي والبري والبحري على مناطق متفرقة من قطاع غزة لليوم الـ٢٨١ على التوالي من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء الفلسطينيين والجرحى٠
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية أن تراجع الدبابات الصهيونية في منطقة الصناعة وتل الهوا كشف عن وجود جثامين لشهداء داخل منازلهم أعدمتهم قوات العدو الصهيوني فيما انتشل المسعفون أكثر من 60 شهيدا فلسطينيا من حي الشجاعية وتل الهوا ولا زال هناك العشرات من المفقودين تحت الأنقاض والعشرات مصيرهم مجهول حتى اللحظة.

وأشارت وسائل الإعلام الى أنه لم تنسحب قوات العدو الصهيوني من منطقة تل الهوا والصناعة بشكل كامل فلا زال هناك تواجد للاليات بشارع كيرفور وشارع ثمانية ،بينما جدد طيران العدو الصهيوني قصفه لمنازل المدنيين في غزة واستشهد اربعة مواطنين فلسطينيين بقصف شقة سكنية بشارع الجلاء فيما استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين في قصف في منطقة الكتيبة بمدينة غزة.
واستشهد صياد فلسطيني برصاص مسيرة صهيونية في منطقة الميناء غرب المدينة.
وجنوب قطاع غزة، جدد العدو الصهيوني قصفه لمدينة خان يونس جنوب القطاع.

ووصل شهيدان فلسطينيان من عائلة وادي هما رجل وزوجته الحاملتين الشهر الثالث إثر قصف منزل محيط الجامعة الاسلامية في منطقة معن جنوب خان يونس.
وارتقى أربعة شهداء فلسطينيين من العاملين في الإغاثة الدولية جراء قصف صهيوني استهدف منطقة المواصي غرب خان يونس.

واستهدف العدو الصهيوني عمارة سكنية قيد الانشاء خلف شركة الكهرباء سابقا مقابل مدرسة الخنساء بعبسان الكبيرة شرق خانيونس، بينما تواصل قوات العدو اجتياح مدينة رفح للشهر الثالث على التوالي وتقوم قوات العدو الصهيوني بإطلاق النار على كل من يحاول دخول المدينة.
واستشهد مواطنان فلسطينيان اثنان في قصف على حي تل السلطان غرب مدينة رفح بينما ارتقت شهيدتان طفلتان في استهداف طائرة العدو الصهيوني منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة.
واصيب عشرة مواطنين فلسطينيين في قصف استهدف منزلا لعائلة عقل قرب بلدية النصيرات وسط القطاع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قوات العدو الصهیونی فی منطقة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

3 شهداء وجرحى إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام عربية بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت، مساء اليوم، منزلاً في منطقة غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة عدد من الآخرين. 

 

وذكرت المصادر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت المنزل بصاروخ واحد على الأقل، مما أدى إلى تدميره بالكامل. وأوضحت أن فرق الإسعاف والإنقاذ هرعت إلى موقع القصف، حيث عملت على انتشال الضحايا وإجلاء المصابين إلى المستشفيات.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشهداء تم التعرف عليهم، بينما تواصل فرق الطوارئ جهودها لعلاج المصابين. ووصفت الوزارة الهجوم بأنه "عدوان صارخ" يعكس تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث تواجه المنطقة تصعيدًا غير مسبوق في الآونة الأخيرة.

 

من جانبها، أدانت السلطات الفلسطينية الغارة بشدة، واعتبرت أنها تمثل تصعيدًا خطيرًا في الأوضاع الإنسانية في القطاع. وناشدت المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف الهجمات وحماية المدنيين.

 

في الوقت ذاته، أكدت مصادر محلية أن القصف أحدث دمارًا واسعًا في المنطقة المحيطة بالمنزل المستهدف، وخلّف أضرارًا كبيرة في الممتلكات والبنية التحتية. وتسببت الغارة في حالة من الرعب والذعر بين السكان، الذين يعيشون تحت وطأة الحصار والاشتباكات المستمرة.

 

تجدر الإشارة إلى أن قطاع غزة شهد في الأيام الأخيرة تصعيدًا متسارعًا من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني والاقتصادي في المنطقة.

قوات الاحتلال تقتحم بلدة روقين في محافظة سلفيت بالضفة الغربية

 

أفادت مصادر لوسائل إعلام عربية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، صباح اليوم، بلدة روقين الواقعة في محافظة سلفيت بالضفة الغربية. ووفقًا للمصادر، فقد رافقت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام بإطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع أهالي البلدة.

 

شهود عيان ذكروا أن القوات الإسرائيلية حاصرت عدة منازل في البلدة وشرعت بعمليات تفتيش واسعة، تخللها تدمير لمحتويات بعض المنازل واعتقال عدد من الشبان. وأكدت المصادر أن الاقتحام جاء في إطار حملة مداهمات واسعة تشهدها مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

 

من جهته، قال أحد سكان البلدة إن الاقتحام تسبب في حالة من الخوف والذعر بين الأهالي، خاصة الأطفال والنساء، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال قامت بفرض طوق أمني على البلدة، ومنعت الدخول والخروج منها وإليها.

 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال قامت بإغلاق مداخل البلدة بشكل كامل، ونشرت حواجز عسكرية على الطرق الرئيسية، مما أعاق حركة المواطنين ومنعهم من الوصول إلى أعمالهم ومدارسهم.

 

في سياق متصل، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدة إصابات وقعت في صفوف المواطنين نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، حيث تم نقل بعضهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة الغربية، في ظل تزايد التوترات والمواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بينهم صحفيان في قصف صهيوني لمخيمات النزوح في خانيونس ورفح
  • 29 شهيداً فلسطينياً جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في خان يونس
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة خان يونس
  • ستة شهداء في قصف صهيوني على خيام النازحين غرب خان يونس
  • 9 شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • 8 شهداء إثر غارات إسرائيلية متفرقة في قطاع غزة
  • 8 شهداء جراء قصف الاحتلال المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • 3 شهداء وجرحى إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة في اليوم الـ307 من العدوان
  • شهداء وجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 306 على قطاع غزة