مأرب برس:
2024-08-10@01:38:47 GMT

عاجل.. مستجدات مجزرة مروعة جديدة في غزة

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

عاجل.. مستجدات مجزرة مروعة جديدة في غزة

استشهد عشرات المواطنين وأصيب أكثر من 100 آخرين، السبت، في عدة غارات إسرائيلية متتالية على منطقة المواصي غرب خان يونس التي تعج بمئات آلاف النازحين، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر اعلامية، بأن طائرات إسرائيلية شنت عدة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي، ما أدى إلى مقتل ما لايقل عن 30 فلسطينيا وصلوا إلى المستشفى وأصيب أكثر من 100 آخرين.

من جانبها، ذكرت حركة حماس أن أكثر من 100 قتيل وجريح من جراء قصف إسرائيلي على مخيمات النازحين بمنطقة المواصي في خان يونس.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه يحقق في تقارير من غزة عن مقتل العشرات في غارات قرب خان يونس.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية كبيرة لاقتحام قرية وسط اليمن.. وتحذيرات من مجزرة جديدة

يمن مونيتور/ البيضاء/ خاص

كشف مصادر محلية، عن قيام جماعة الحوثي المسلحة، بحشد قواتها لاقتحام قرية حمة صرار بمديرية “ولدربيع” في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، وسط تحذيرات حكومية من عزم الحوثيون ارتكاب مجازر جديدة بحق سكان القرية.

المصادر، أكدت أن الحوثيون دفعوا بتعزيزات عسكرية كبيرة بما فيها دبابات وطيران مسير إلى أطراف القرية، مهددين باجتياحها إذا لم يتم تسليم “مطلوبين” من أهالي القرية لدى الجماعة.

وأوضحت المصادر، أن المجاميع المسلحة التابعة للحوثيين، قاموا بالدخول إلى مزارع القات التابعة لأهالي القرية في محاولة منهم إتلاف المزارع وإلحاق الضرر به؛ قبل أن يواجهه أبناء القرية ويشتبكون معهم بالأسلحة ما أجبرهم على الانسحاب والتراجع.

وأشارت المصادر، إلى أن “مسلحي القبائل بالقرية، واجهوا بأسلحتهم الرشاشة، الطيران المسير التابع لجماعة الحوثي الذي حلق في سماء قرية حمة صرار حوالي الساعة الخامسة من مساء اليوم الجمعة”.

وكانت وساطة قبلية، قد تدخلت بعد مطالبة جماعة الحوثي بتسليم سبعة من أبناء القبيلة المتهمين بقتل عناصرها في منارة المسجد بالقرية، فيما يرفض الأهالي تسليم أي شخص، ويتمسكون بخروج الحوثيين من جميع مناطقهم التي يتمركزون فيها منذ عام 2015.

وتعود تفاصيل الواقعة ،إلى مرور أحد مواطني القرية بدراجته النارية أمام نقطة تفتيش حوثية وسط القرية، ما دفع عناصر النقطة  الحوثية إلى إطلاق النار عليه بحجة تجاوزه النقطة بسرعة، مما أدى إلى إصابته بجروح بالغة، حيث حاول صديقه مساعدته وربط جراحه، لكن الحوثيين أطلقوا النار عليه أيضاً، وقتلوه على الفور، ما أثار غضب الأهالي الذين اشتبكوا مع أفراد النقطة الحوثية، حيث لاذت بالفرار والتحصن في مأذنة جامع القرية، واستمرت الاشتباكات مما أسفر عن إصابة اثنين من الأهالي الذين قاموا بحرق المأذنة الخشبية، ما أدى إلى مقتل أربعة وإصابة خامس من الحوثين الذين كانوا متمركزين في مأذنة جامع قرية “حمة صرار”.

تحذيرات من مجازر حوثية بحق سكان القرية

من جانبها، حذرت الحكومة اليمنية، جماعة الحوثي المسلحة، من ارتكاب مجزرة جديدة بحق المدنيين والأطفال والنساء في قرية “حمة صرار”، في امتداد لجرائم القتل الممنهج ومسلسل الإرهاب المتجذر الذي تمارسه بحق اليمنيين منذ الانقلاب على مؤسسات الدولة.

وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، إن التقارير الميدانية تفيد بقيام الحوثين بتسيير حملة مسلحة بمشاركة الأسلحة الثقيلة المنهوبة من مخازن الدولة من الدبابات والمدفعية والطائرات المسيرة -إيرانية الصنع- لاقتحام قرية “حمة صرار”، بعد أيام من مقتل اثنين من أبناء القرية على يد عناصرها أثناء مرورهم في أحد نقاط التفتيش.

واتهم الوزير اليمني، جماعة الحوثي، بـ”الاعتداء على مئات القرى والعزل في مختلف المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، إذ صعدت من جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين من قتل وتهجير وتفجير للمنازل، ومارست بحقهم الفظائع، ضمن محاولاتها كسر إرادة اليمنيين واخضاعهم لمشروعها الانقلابي وافكارها المتطرفة المستوردة من إيران” على حد قوله.

وطالب الإرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الانسان،  بإدانة صريحة لهذه الجرائم النكراء، والشروع الفوري في تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية عالمية”، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية، وتكريس الجهود لدعم الحكومة في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية لفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار على كامل الأراضي اليمنية.

وفي مارس الماضي، أشعل سقوط مدنيين قتلى في تفجير الحوثيين لمنازل في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن ، غضبا عارما في أوساط اليمنيين، حيث أدى التفجير إلى تهدم عدد من المنازل في حارة الحفرة ومقتل 12 مدنيا وإصابة 5 آخرين، بينهم نساء وأطفال كان معظمهم نائمين في بيوتهم، ولم يعلموا أنها ستسقط فوق رؤوسهم.

مقالات مشابهة

  • أهالي خان يونس ينددون بالصمت على قصف الاحتلال المتواصل للنازحين
  • الحوثيون يدفعون بتعزيزات عسكرية كبيرة لاقتحام قرية وسط اليمن.. وتحذيرات من مجزرة جديدة
  • لبنان: استشهاد سامر الحاج القيادى بحماس في قصف إسرائيلى بـ"صيدا"
  • استشهاد القيادي بحركة حماس سامر الحاج في غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني
  • استشهاد 14 فلسطينيا بينهم صحفيان في مجازر جديدة ارتكبها العدو في خان يونس
  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي خان يونس
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: 15 شهيدا في غارات إسرائيلية على خان يونس
  • تحذير فلسطيني من تزايد انتشار الأمراض المعدية في صفوف النازحين جراء العدوان
  • الاحتلال يرتكب مجزرة بمخيم في غزة إثر استهدافه مربعا سكنيا