تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس صربيا، ألكسندر فوتشيتش، إن ما يحدث الآن إعجاز على مستوى العلاقات الدولية بين مصر وصربيا فيما يتعلق بمجال السلام، لأن اليوم في عالمنا هناك الكثير من البلدان التي لا تدعو إلى السلم.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي أذاعته "القاهرة الإخبارية": "سوف تكون لدينا تدريبات مشتركة بين القوات المسلحة للدولتين، وللقوات الخاصة بين الدولتين، وسوف نشهد الفترة المقبلة الكثير من الزيارات من المستثمرين الصربيين إلى مصر، ونرحب بالمستثمرين المصريين"ووجّه تحية للرئيس السيسي، مرددا: "أنا معجب للغاية بالطريقة التي تدير بها البلاد، في ظل المناخ المحيط بكم، يوجد حولكم النزاع في ليبيا والسودان، والأزمة في غزة، و9 ملايين لاجئ في مصر، ورغم كل ذلك تستمرون في البناء والتنمية وبنيتم عاصمة جديدة".

وواصل: "لقد حالفني الحظ لأتعلم الكثير من فخامتكم، ورأيت الكثير من الأمور بمنظور مختلف".

وأكد أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات التي تهم الدولتين، وتسهم في توطيد أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدين، مضيفًا: "إن هناك تقدمًا كبيرًا في العلاقات مع مصر، وناقشنا العديد من القضايا الدولية".

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية، يأتي على رأسها اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، نظيره الصربي ألكسندر فوتشيش بقصر الاتحادية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش الاتفاقيات الثنائية اتفاقية التجارة الحرة الکثیر من

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| رسائل عاجلة من رئيس الوزراء للمصريين.. وموعد انتهاء الموجات الحارة

يُقدم موقع الفجر الإلكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الخميس، من قضايا ومناقشات ركزت بصورة كبيرة على آخر أحوال حالة الطقس وموعد انتهاء فصل الصيف وانتهاء الموجات الحارة، ورسائل عاجلة من رئيس الوزراء إلى المصريين.

مصر في 24 ساعة| الحكومة تكشف تعويضات أهالي رأس الحكمة.. والحالة الصحية لشيرين مصر في 24 ساعة| تفاصيل الاتصال بين السيسي وبايدن.. تطورات قضية أحمد رفعت عاجل من الأرصاد بشأن سقوط سيول على القاهرة.. وهذا موعد انتهاء الموجات الحارة

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا لم نعتاد على سقوط الأمطار في فصل الصيف، ولكن على مدار الـ 5 سنوات الماضية، يشهد شهر أغسطس أمطارًا على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأضافت "إيمان شاكر" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم برنامج "كل الزوايا"، المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، أن السبب في سقوط هذه الأمطار هو الفاصل المداري، وهو عبارة عن خط وهمي يفصل بين الكتل الهوائية الرطبة والجافة بين نصف الكرة الشمالي والجنوبي ويكون عند منطقة مدار السرطان.

هل سيرتفع سعر الدولار أمام الجنيه المصري الفترة المقبلة؟.. رئيس الوزراء يرد

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تأثير اضطرابات البورصات العالمية يوم الإثنين الماضي على مصر، مشيرا إلى أن ما حدث في العالم حدث في مصر أيضا، حيث كان هناك حالة من التخوف وعدم الاستقرار في البورصة.

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، أنه تم التعامل مع الأمر بمنتهى الاحترافية من البنك المركزي، وهناك التزام أن يكون هناك سعر صرف مرن، مشددا على أن الأموال الساخنة التي خرجت من السوق المصري كانت بالسعر المرتفع، وبعيدة عن مصادر العملة الأجنبية داخل مصر وبعيدة عن احتياطي البنك المركزي.

هل هناك زيادة جديدة في المرتبات الفترة المقبلة؟.. رئيس الوزراء يرد

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إمكانية زيادة المرتبات الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هدف الدولة أن تنخفض نسبة التضخم بنهاية 2025 أو مطلع 2026 إلى أقل من 10%.

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها بمدينة العلمين والمذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الخميس، إن انخفاض نسبة التضخم سيؤدي إلى الاستقرار، وشعور المواطن بتحسن في الوضع الاقتصادي، وتحسن الأسعار، وأيضا سيعود بالنفع على المستثمر، وتقليل فاتورة فوائد الديون التي تسددها الحكومة للبنوك، وبالتالي يكون هناك مساحة أن تستخدم هذه المخصصات في مشروعات استثمارية وإنتاجية.

عاجل| السيسي يصدر قرار بعفو رئاسي عن 600 محكوم عليه في جرائم مختلفة من الرجال والنساء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، باتخاذ الاجراءات القانونية نحو اصدار قرار بعفو رئاسي عن 600 محكوم عليه في جرائم مختلفة من الرجال والنساء وذلك تفعيلا للصلاحيات الدستورية الممنوحة لسيادته، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وكان قد عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعا لمتابعة جهود تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للصناعة.

عاجل| تحرك جديد للنائب العام بشأن التحقيق في وفاة أحمد رفعت

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بإجراء تحقيقات موسعة بشأن موضوع اللاعب المرحوم أحمد رفعت للوقوف على ملابسات كافة الوقائع التي تعرض لها قبل وفاته، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وكان قد قال الدكتور وليد دعبس، رجل الأعمال، إن المجتمع الرياضي صعب، وبه تصفية حسابات، مشيدا بقرار الرئيس السيسي بتحويل واقعة وفاة اللاعب أحمد رفعت للنيابة العامة، معلقا: "قرار يثلج الصدور، وأشعر بالارتياح، وهذا ما اعتدنا عليه من الرئيس السيسي، واللي غلط في حاجة سيحاسب".

بكري بعد توجيه السيسي بتحويل قضية الراحل أحمد رفعت للنيابة: "القرار أثلج صدورنا"

أشاد الإعلامي مصطفى بكري، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحويل قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت، إلى النيابة العامة للتحقيق.

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "هذا القرار أثلج صدورنا".

عاجل| مدبولي: توفير 7 مليارات جنيه لسرعة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية

أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عقد اجتماعا لمتابعة جهود توفير  الأدوية والمستلزمات الطبية ومشكلة النواقص في سوق الدواء.

وأكد مدبولي خلال الاجتماع، على توفير 7 مليارات جنيه للعمل على سرعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة بالمستشفيات والصيدليات.

رئيس الهيئة يكشف تفاصيل جديدة بشأن أزمة نقص الأدوية في الأسواق (فيديو)

كشف الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، تفاصيل أزمة نقص الدواء في السوق خلال هذه الفترة، مشيرا إلى أن الدولة تشهد نقصا في 81 صنفا من 17 ألف صنف، وفق أبحاث ومعلومات دقيقة تتخطى الـ90%.

وقال "الغمراوي"، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن هناك شركة أبحاث عالمية تقوم بتحليل نواقص الدواء، زيادة على أن هناك مصدر (الشكاوى) الآخر في جمع تلك المعلومات.

مقالات مشابهة

  • العراق.. أوامر عليا لإعادة تقييم ملف أمن الحدود مع دول الجوار
  • العراق.. أوامر عليا لإعادة تقييم ملف أمن الحدود مع دول الجوار - عاجل
  • مدير بوينغ الجديد: هناك "الكثير" من العمل لاستعادة الثقة
  • مصر في 24 ساعة| رسائل عاجلة من رئيس الوزراء للمصريين.. وموعد انتهاء الموجات الحارة
  • معتقلات مصريات لـعربي21: لم نعد نحتمل الألم ونحلم بالخلاص من السيسي
  • معتقلات مصريات لـعربي21: لم نعد نحتمل الألم ونحلم ببشرى زوال السيسي
  • مدير الإعلام باتحاد الكرة يُشيد بـ«المتحدة»: قدمت فعاليات متنوعة في مهرجان العلمين
  • تدريبات بحرية مشتركة بقيادة واشنطن في الفلبين بالتزامن مع مناورات صينية
  • الفلبين تبدأ مناورات عسكرية مشتركة مع الحلفاء.. والصين تتحرك
  • أمريكا والفلبين وكندا وأستراليا تبدأ أول مناورات عسكرية مشتركة في بحر الصين الجنوبي