استقبلت منطقة أهرامات الجيزة، اليوم المغني الأمريكي الشهير جيسون ديرولو Jason Derulo، وذلك على هامش  زيارته الحاليه لمصر لإحياء حفل غنائي بالساحل الشمالي، وكان في استقباله اشرف محي مدير عام منطقة آثار الهرم.

وتضمنت الزيارة جولة داخل الهرم الأكبر ومنطقة البانوراما وأبو الهول حيث استمع لشرح مفصل عن الهرم وطريقة بنائه وما يتضمنه من حجرات وممرات من الداخل.

وقد أعرب المغني الأمريكي عن انبهاره بالمنطقة الأثرية، كما حرص على التقاط الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة.

ويعد النجم  Jason Derulo مغنى، وكاتب أغانى، وممثل وراقص أمريكى، له العديد من الألبومات الغنائية حيث ذاعت شهرته بعد أغنية "wiggle" التى حققت ملايين المشاهدات حول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيسون ديرولو الأهرامات منطقة أهرامات الجيزة

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغذية العالمي: منطقة أخرى في السودان غير دارفور تواجه خطر المجاعة

 

أعربت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في السودان ليني كينزلي، عن قلقها إزاء الوضع الإنساني المتدهور في مخيمات النازحين في دارفور بالسودان.

الخرطوم _ التغيير

و نوهت إلى المخاوف بعد إعلان المجاعة في مخيم زمزم الذي يؤوي نصف مليون نازح. وأشارت إلى أن 13 منطقة أخرى في السودان تواجه خطر المجاعة، وأن المنظمة تواجه تحديات في الوصول إلى المتأثرين من النزاع الدائر.

وأكدت كينزلي – في حوار مع أخبار الأمم المتحدة أن برنامج الأغذية العالمي وشركاءه يبذلون قصارى جهدهم لتقديم المساعدات الغذائية العينية والنقدية للمحتاجين، ويعملون على التفاوض مع أطراف النزاع لتسهيل الوصول إلى المناطق المتضررة.

وقالت كينزلي إنه تم التأكد من حدوث مجاعة في مخيم زمزم للنازحين مما أثر على حوالي 500 ألف شخص لجأوا إلى المخيم بحثا عن الأمان.

وكان قد أكدت لجنة مراجعة المجاعة، وهي هيئة مستقلة ومحايدة من الخبراء في الأمن الغذائي والتغذية، على خطورة الأوضاع في شمال دارفور.

وقالت المسؤولة الأممية نحن قلقون للغاية بشأن الوضع في مخيمات أخرى في الفاشر وحولها مثل مخيمي أبو شوك والسلام، حيث يمكن أن تكون الظروف مماثلة، ولكن يتعذر الوصول، بصورة كافية، لتقييم الوضع هناك. يعزز برنامج الأغذية العالمي مساعدته الطارئة للأشخاص المتضررين، وخاصة من يعانون من أشد مستويات الجوع في جميع أنحاء البلاد.

ونوهت كينزلي إلى أنه من المهم ملاحظة أن هناك 13 منطقة أخرى في جميع أنحاء السودان معرضة لخطر المجاعة، وأضافت “لم يفت الأوان بعد لتغيير الوضع ووقف انتشار المجاعة”.

وتقع هذه المناطق الـ 13 الأخرى إلى حد كبير في مناطق النزاع المستمر في دارفور وكردفان والخرطوم، وكذلك في عدد قليل من المحليات في ولاية الجزيرة.

وتابعت “لذلك نقوم بتوسيع نطاق مساعدتنا وزيادتها لمن يعانون من مستويات كارثية من الجوع، وهي المرحلة الخامسة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، وكذلك أولئك الذين يعانون من مستويات الطوارئ من الجوع، وكذلك اللاجئين في جميع أنحاء البلاد، نهدف إلى الوصول إلى 8.4 مليون شخص ودعمهم بحلول نهاية هذا العام”.

الوسومالسودان برنامج الأغذية العالمي دارفور ليني كينزلي

مقالات مشابهة

  • وفد ليبي برئاسة وكيل وزارة إسكان الدبيبة يزور مصر لتعزيز التعاون في قطاع المياه والصرف الصحي
  • خبير: الذهب أفضل استثمار حاليا والسعر في ارتفاع مستمر (فيديو)
  • تراجع الدولار العالمي يدفع إلى ارتفاع سعر الذهب
  • محمد هنيدي يرد على لغز المغني المقنع «تووليت» بطريقة كوميدية.. ماذا فعل؟
  • جولد بيليون: الذهب يصمد فوق 2400 دولارا للأوقية بعد 5 جلسات من الخسائر
  • برنامج الأغذية العالمي: منطقة أخرى في السودان غير دارفور تواجه خطر المجاعة
  • ‫أمير منطقة القصيم يزور مركز البسيتين ويلتقي أهالي المركز
  • الأمير فيصل بن مشعل يزور مهرجان العنب بالقصيم ويطلع على إنتاج 100 مزرعة
  • «قضاء أبوظبي» ومحاكم مركز دبي المالي العالمي تبحثان تعزيز التعاون
  • صالح:مخاوف بشأن الركود الاقتصادي الأمريكي وما يهم العراق أسعار النفط ما زالت مستقرة