نظم آلاف من أنصار المعارضة في ألبانيا احتجاجًا في العاصمة تيرانا يوم الخميس، مطالبين باستقالة رئيس الوزراء إدي راما، الذي يتولى السلطة منذ عام 2012، متهمين إياه بالفساد.

اعلان

قام المتظاهرون برشق مبنى حكومي ومكتب عمدة تيرانا، التابع للحزب الاشتراكي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء.

 وتمكنت الشرطة من إخماد الحرائق الناجمة عن القنابل، ولم ترد أنباء عن وقوع اشتباكات أو إصابات خطيرة.

وطالب المحتجون أيضًا بالإفراج عن زعيم المعارضة سالي بيريشا، الذي يخضع للإقامة الجبرية بتهمة الفساد منذ العام الماضي، في خطوة يعتبرها الكثيرون ذات دوافع سياسية.

ودعا بيريشا، زعيم الحزب الديمقراطي المعارض، إلى هذه الاحتجاجات من السجن، وأصدر بياناً عبر الفيديو يؤكد فيه: "ألبانيا هي الدولة الوحيدة في أوروبا التي يتعرض زعيمها المعارض للاعتقال السياسي دون أي دليل أو أدلة. يريد إيدي راما ألبانيا بلا ألبان، وبلا معارضة، وبلا عدالة".

ألبانيا: المحكمة الدستورية تمنح الضوء الأخضر لتنفيذ اتفاق الهجرة مع إيطاليا وتنتظر موافقة البرلمانألبانيا تنشئ أول قاعدة لحلف شمال الأطلسي في غرب البلقانقلق أوروبي من اتفاق ألبانيا وإيطاليا حول المهاجرين وطالبي اللجوء

في أكتوبر 2023، اتُهم بيريشا بإساءة استخدام سلطته لصالح صهره جاماربر مالتيزي في عملية تخصيص الأراضي العامة لإنشاء 17 مبنى سكنيًا. لم يتم تقديم التهم الرسمية إلى المحكمة بعد، وما زالت التحقيقات جارية مع بيريشا.

وأكد بيريشا ومالتيزي براءتهما ونفيهما للاتهامات، معتبرين القضية خطوة سياسية من قبل الحزب الاشتراكي الحاكم بزعامة رئيس الوزراء إيدي راما. وحذر المدعون من أن بيريشا قد يواجه عقوبة تصل إلى 12 عامًا في حال إدانته.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حريق هائل يجتاح جنوب ألبانيا تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا "أقتل أقتل الصرب".. هتافات مشجعي ألبانيا وكرواتيا تدفع صربيا للتلويح بالانسحاب من بطولة يورو 2024 محاكمة فساد ألبانيا مظاهرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ 281: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في غزة بعد استهداف مخيمات النازحين في المواصي يعرض الآن Next "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة يعرض الآن Next رسمياً.. الأرجنتين تصنّف حماس حركة "إرهابية" وسط تقارب مع إسرائيل يعرض الآن Next حرب غزة: حماس تريد ضمانات مكتوبة من الوسطاء بعدم استئناف الحرب ونتنياهو يتعنت في شروطه يعرض الآن Next "فليرموا علينا قنبلة نووية لنرتاح".. الجيش الإسرائيلي ينسحب من حي الشجاعية مخلفا قتلا ودمار مروعا اعلانالاكثر قراءة زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" بسبب خلافات حول حفل زفاف.. مصري يقتل شقيقه وزوجة أبيه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا إسرائيل سياحة روسيا برلين طوفان الأقصى حركة حماس كرة القدم موجة حر تويتر Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا إسرائيل سياحة روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا إسرائيل سياحة روسيا محاكمة فساد ألبانيا مظاهرات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا إسرائيل سياحة روسيا برلين طوفان الأقصى حركة حماس كرة القدم موجة حر تويتر السياسة الأوروبية رئیس الوزراء یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه غير واثق من انتقال سلمي للسلطة إلى نائبته كامالا هاريس في حال خسارة الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

اعلان

وفي مقابلة أجراها مع شبكة "سي بي إس"، نوه بايدن إلى خطورة التصريحات التي أدلى بها ترامب أنه لن يتقبل الخسارة، وأكد أنه يجب أخذها على محمل الجد.

وقال الرئيس البالغ من العمر 81 عاما في المقابلة التي يفترض بثها كاملة يوم الأحد:"إذا خسر ترامب.. فلست واثقا على الإطلاق من أن انتقال السلطة سيكون سلميا"، مشيرا إلى تهديدات ترامب بإحداث حمام دم" في حال خسارته.

وكان بايدن قد أعلن في يوليو انسحابه من السباق الرئاسي لدعم ترشيح نائبته كامالا هاريس للرئاسة عن الحزب الديمقراطي، وذلك بعد مناظرة مثيرة للجدل مع ترامب دفعت العديد من المؤيدين في الأوساط السياسية والفنية إلى مطالبته بالانسحاب.

وأشار بايدن إلى أن ترامب "يعني ما يقوله ونحن لا نأخذه على محمل الجدّ. إنه يعني ذلك عندما يقول إذا خسرنا فسيكون هناك حمام دم".

وفي تصريحات مريبة، أكد ترامب في مارس/آذار أنه سيكون هناك "حمام دم" في البلاد إذا لم يفز في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ولفت ترامب خلال تجمع انتخابي في ولاية أوهايو، إلى أنه إذا لم يفز بالانتخابات، فهو غير متأكد من أن انتخابات أخرى ستجري في البلاد بعد الانتخابات المقررة. 

ترامب يهاجم حاكم جورجيا وسط حملة انتخابية مشحونة في الولاية الحاسمةترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً ترامب يدافع عن فانس وسط عاصفة من الانتقادات

ومع إصرار ترامب على أن انتخابات 2020 سرقت منه، اتهم بايدن الرئيس السابق بالسعي لتعيين حلفاء له في مناصب أساسية بلجان انتخابية في ولايات أمريكية للتلاعب بنتائج الفرز إذا خسر مجددا.

وقال بايدن: "لا يمكن أن يكون حبك للبلاد مشروطا بفوزك"، مؤكدا أن خصمه يشكل تهديدا للديمقراطية الأمريكية. وتتبنى هاريس هذه المقولات أحيانا، لكنها تركز أكثر على رؤية إيجابية في حملتها التي أعادت تنشيط الديمقراطيين، وجمعت ملايين الدولارات، ما منحها تقدما على ترامب في الاستطلاعات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أكسيوس": سيناريو الهجوم على طاولة بايدن.. هكذا سترد إيران على اغتيال هنية تقارير: بايدن يتراجع أمام إسرائيل في مسألتي القنابل الضخمة واستئناف الحرب هاريس تحظى بدعم 80% من الديمقراطيين بعد انسحاب بايدن كامالا هاريس دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فيلم يوثق اعتداء جنود إسرائيليين جنسيا على أسير فلسطيني.. ومحكمة تنظر في طلب إغلاق "أبوغريب إسرائيل" يعرض الآن Next بريطانيا: نشر 6000 ضابط شرطة مع تصاعد عنف بلطجية اليمين المتطرف وعمدة لندن يدعو إلى نبذ الكراهية يعرض الآن Next شاهد: مقتل 30 شخصا وتشريد المئات جراء فيضانات قوية ضربت الحديدة جنوب اليمن يعرض الآن Next بوتين يتهم أوكرانيا بالقيام "باستفزاز واسع النطاق" بغارتها على جنوب غرب روسيا يعرض الآن Next غالانت: نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة ولو شاهد اللبنانيون صورة من غزة لفهموا اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسماعيل هنية شرطة باريس إيران قوات عسكرية الألعاب الأولمبية باريس 2024 سيارات اعتداء جنسي انتخابات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • 20 مسيرة حاشدة في اليمن نصرة لغزة تطالب بالرد على إسرائيل
  • بعد دعوة حماس وإسرائيل: هل ستنجح القمة الثلاثية في تحقيق هدنة دائمة؟
  • كينيا: حكومة جديدة تؤدي اليمين الدستورية على وقع احتجاجات عنيفة تطالب بإقالة الرئيس
  • 50 مليون دولار قيمة التعويض الذي تطالب به عائلة رحالة فرنسي لقي حتفه في انفجار غواصة
  • عاجل. وزير خارجية النرويج: نبحث عن تدابير للرد على سياسات حكومة نتنياهو
  • حرب غزة: الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة جلب بحق سموتريتش
  • قدرها 100 ألف يورو أسبوعيا.. رئيس وزراء هولندا يواجه غرامة ضخمة إذا لم يغادر مكتبه.. فما القصة؟
  • بايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامب
  • شاهد: مقتل 30 شخصا وتشريد المئات جراء فيضانات قوية ضربت الحديدة جنوب اليمن
  • غالانت: نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة ولو شاهد اللبنانيون صورة من غزة لفهموا