مراد المصري (أبوظبي)
استهل المنتخب الأميركي لكرة السلة، تحضيراته النهائية لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024، بخوض أول التدريبات أمس، ضمن المعسكر الذي يقيمه في أبوظبي حالياً، ويلتقي خلاله منتخبي أستراليا وصربيا يومي غدٍ الاثنين والأربعاء المقبل في صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.
وتواجد في التدريبات جميع نجوم منتخب «الحلم الأميركي» أو «دريم تيم» كما يُطلق عليه، بالنظر لنخبة اللاعبين الذين يتواجدون في القائمة الأولمبية، ومنهم هذا العام، ليبرون جيمس أحد أعظم اللاعبين في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وأمثال ستيف كاري وكيفن دورانت وغيرهم، فيما قاد التدريبات ستيف كير.


وشهد التدريبات التي أقيمت في جامعة نيويورك أبوظبي، معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وحشد من وسائل الإعلام الدولية، بالنظر للمكانة التي يحظى بها المنتخب الأميركي لكرة السلة على الصعيد العالمي.
وأكد ليبرون جيمس، نجم المنتخب الأميركي، أن إقامة هذا المعسكر في أبوظبي أمر مهم للغاية من أجل رفع درجة الانسجام بين اللاعبين، وعبر عن سعادته بالأجواء عموماً هنا، مع تطلعه على الصعيد الشخصي لتكرار الفوز بالميدالية الأولمبية الذهبية في ختام سيكون مثالياً لمسيرة حافلة له، إذ سبق له أن بدأ المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية قبل عشرين عاماً.
يذكر أن تدريبات المنتخب الأسترالي، انطلقت في أبوظبي أيضاً، وهو الفريق الذي يتواجد بكامل نجومه أيضاً لخوض المنافسات الأولمبية.

أخبار ذات صلة المنتخب الأميركي لكرة السلة يبدأ معسكره في أبوظبي بلدية أبوظبي تنفذ مشروعاً لمعالجة مشوهات الطرق وللتحسينات المرورية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة منتخب أميركا أبوظبي دائرة الثقافة والسياحة المنتخب الأمیرکی فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

منتخب مصر مواليد 2009 يدخل معسكرا مفتوحا 13 أغسطس

تقرر انطلاق المعسكر المفتوح لمنتخب مصر للناشئين مواليد 2009،  بقيادة الكابتن حسين عبداللطيف خلال الفترة من 13 وحتي 27 أغسطس الجاري علي ملاعب مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر.


ويرغب الجهاز الفني للتعرف علي أغلب العناصر كخطوة أولي ضمن خطة برنامج المنتخب بالتنسيق والمتابعة مع الكابتن علاء نبيل المدير الفني للاتحاد للبحث عن العناصر التي ستمثل قوام المنتخب خلال المرحلة المقبلة.


ويضع الجهاز الفني كل اللاعبين  الذين لم يقع عليهم الاختيار في هذا المعسكر تحت المتابعة والمراقبة تمهيدا لاستدعائهم   في التجمعات القادمة  لاستكمال خطة تكوين قوام المنتخب. 


يقام هذا التجمع علي 4 مراحل تشمل كل مرحلة 25 لاعبا بالتدريب لمدة 3 أيام  وذلك حتي يتسني للجهاز الفني مشاهدة أكبر عدد من اللاعبين في التجمع الاول للمنتخب. 


ويضم الجهاز الفني حسين عبداللطيف مديرا فنيا وعبدالستار صبري مدربا عاما وكريم أيمن مساعد مدرب وأمير  عبدالحميد مدربا لحراسة المرمي وشادي الشريف مديرا اداريا>

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي تعلق على سداسية المنتخب الأولمبي: «مفيش كلام يتقال.. فضيحة بكل المقاييس»
  • السكتيوي : ماوصلنا إليه في الأولمبياد هو ثمرة لجهود جامعة الكرة وإجتهاد ومثابرة اللاعبين
  • جوميز حزين لخسارة المنتخب الأولمبي أمام المغرب
  • الملك يهنئ أعضاء المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم بمناسبة ظفره بالميدالية النحاسية في أولمبياد باريس
  • السكتيوي: اشتغلنا كثيرا من أجل تحقيق هذا الحلم وهذا الجيل يستحق التتويج
  • أجانب الأهلي يستعدون لمواجهة الهلال
  • غداً.. منتخب شباب العراق بمواجهة اليمن في البصرة
  • منتخب مصر مواليد 2009 يدخل معسكرا مفتوحا 13 أغسطس
  • «يد مصر» تخسر «الحلم الأولمبي»!
  • بعد إنجازها الأولمبي.. إيمان خليف: “تفاديت صدمة الأهلية الجنسية بهذه الطريقة”