الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهر تقرير أممي جديد أنه من المتوقع أن يبلغ عدد سكان العالم ذروته في منتصف ثمانينيات القرن الـ21، حيث سينمو على مدى الستين عاما القادمة من 8.2 مليار نسمة في عام 2024 إلى نحو 10.3 مليار في منتصف ثمانينيات القرن الحالي، ثم يعود إلى نحو 10.2 مليار بحلول نهاية القرن.

وأشار تقرير صادر عن الأمم المتحدة، إلى أن واحدا من كل أربعة أشخاص في العالم يعيشون في بلدان بلغ عدد سكانها ذروته بالفعل.

وأوضح تقرير التوقعات السكانية في العالم لعام 2024 الذي أصدرته إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية: "من المتوقع أن يكون عدد سكان العالم في عام 2100 أقل بنسبة 6% أو أقل بنحو 700 مليون نسمة ــ مما كان متوقعا قبل عقد من الزمان".

وقال لي جون هوا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية إن المشهد الديموغرافي تطور بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

وأضاف هوا: "في بعض البلدان، أصبح معدل المواليد الآن أقل مما كان متوقعا في السابق، كما نشهد أيضا انخفاضات أسرع قليلا في بعض المناطق ذات الخصوبة العالية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: مصر تجدد رفضها القاطع لمحاولات تهجير سكان غزة

أكد مصدر رفيع المستوى، أن مصر تجدد رفضها القاطع لكافة المحاولات الإسرائيلية لتهجير سكان قطاع غزة ودفعهم نحو الأراضي المصرية لتفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها، وفقا لما أفادت إكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها

أمريكا: الاجتماع الخاص بوقف النار في غزة سينعقد بالقاهرة أو الدوحة كندا: اتفاق مصر والولايات المتحدة وقطر قادر على وقف إطلاق النار في غزة الاتفاق الذي تقوده مصر والولايات المتحدة وقطر قادر على وقف إطلاق النار في غزة

أكد رئيس الوزراء الكندي، أن  الاتفاق الذي تقوده مصر والولايات المتحدة وقطر قادر على وقف إطلاق النار في غزة، ونحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.


وفي إطار آخر، أعربت وزارة الخارجية البلغارية في موقف نشرته يوم الجمعة عن دعمها الكامل للبيان المشترك لرؤساء الولايات المتحدة ومصر وأمير قطر لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

 

بيان بلغاريا لدعم مصر وقطر وأمريكا في مباحثات وقف إطلاق النار في غزة

وقالت وزارة الخارجية البلغارية في بيان لها "نرحب بجهود الوساطة الرامية إلى إنهاء العنف في غزة  ونشجع الأطراف في هذه العملية على التوصل إلى اتفاق بسرعة وتنفيذ الاتفاق بالكامل، وفقًا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2735 وخطة السلام للرئيس الأمريكي جو بايدن المؤرخة 31 مايو 2024".

 

وتؤكد الوزارة موقفها بأن التوصل إلى اتفاق من شأنه أن يسهم في الجهود الشاملة لتهدئة التوترات في منطقة الشرق الأوسط وتخفيف الوضع الإنساني.

 

أعلنت ألمانيا، اليوم الجمعة، للبيان المشترك بين مصر و قطر و أمريكا، الذي يطالب بوقف إطلاق النار في غزة.

 

ألمانيا تدعم بيان مصر و قطر و أمركيا بوقف إطلاق النار في غزة

وأكد  المستشار الألماني، أولاف شولتس، دعم ألمانيا لدعوة قادة مصر وأمريكا وقطر للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين.

 

يذكر أن أعربت سلطنة عمان عن ترحيبها بالبيان المشترك الصادر عن الرئيس المصري ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية وأمير دولة قطر، بشأن ضرورة إتمام التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين، والدعوة لاستئناف المفاوضات بتاريخ 15 أغسطس الجاري في الدوحة أو القاهرة، مقدرةً الجهود المستمرة التي تبذل للتوصل إلى هذا الاتفاق.

 

عمان تؤيد قرار وقف إطلاق النار في غزة
وأكدت وزارة خارجية عمان في بيان، اليوم، الجمعة، موقف السلطنة بأهمية الالتزام بما تم التوافق حوله وتنفيذه دون أي تأخير.

 

ودعت عمان جميع الأطراف إلى استئناف المفاوضات العاجلة التي أشار إليها البيان، بهدف تحقيق النتائج المرجوة، ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق، وذك حسبما أفادت وكالة الأنباء العمانية.
 

مقالات مشابهة

  • تقرير: واشنطن تدعم إسرائيل لشراء أسلحة بـ 3.5 مليار دولار
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تجدد رفضها القاطع لمحاولات تهجير سكان غزة
  • الأرجنتين تتجنب سرقة القرن.. ومقارنة صادمة بمبلغ قضية العراق
  • من هم الهنود الحمر؟.. جريمة إبادة جماعية لم تسقط بالتقادم
  • من 2.5 إلى 8 مليارات دولار.. سرقة القرن في العراق تتضخم بأرقام صادمة”
  • دراسة: حوالي ثلث سكان العالم عانوا من الليالي الحارة وهو أمر لا يخلو من عواقب صحية
  • حسام صالح وإنعام محمد علي أبرز حضور احتفالية «الزعيم مصطفى كامل»
  • فرنسا أول مستثمر بالمغرب وفق تقرير مكتب الصرف
  • استياء واسع لدعوة المبعوث الأممي بين اليمنيين.. تهاون وعواقب وخيمة على الاقتصاد (تقرير)
  • تقرير: تحويلات مغاربة الخارج تصل مستويات قياسية