يتنافس قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين، ولاعب المنتخب الإسباني داني أولمو، على جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لأكثر لاعب يسجل أهدافًا في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" المقامة في ألمانيا، عندما يلتقي المنتخبان غدًا الأحد في نهائي البطولة.

قد تشهد البطولة تكرارًا لما حدث في نسخة 2012، حيث تعادل ستة لاعبين في صدارة ترتيب الهدافين ولكل منهم ثلاثة أهداف.


وسجل كل من هاري كين وداني أولمو ثلاثة أهداف، وهو نفس عدد الأهداف الذي سجله أربعة لاعبين آخرين، ولكن ودعت منتخباتهم البطولة وهم: كودي غاكبو (هولندا)، وجمال موسيالا (ألمانيا)، وإيفان شرانز (سلوفاكيا)، وجيورجيس ميكاوتادزي (جورجيا).

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

سامح عسكر: قررت الانخراط في صراع الشرق الأوسط وستمد المقاومة العراقية بسلاح متطور

قال الباحث التاريخي والأممي، سامح عسكر، إن روسيا يبدو أنها قد قررت الانخراط في صراع الشرق الأوسط بشكل ما، مضيفا أن على الأرجح ستمد المقاومة العراقية بسلاح متطور في حال دخول الولايات المتحدة الأميركية في الحرب بشكل مباشر، وأن اجتماع وزير الدفاع الروسي بالإنابة مع نظيره في طهران قد يتعلق بذلك.

وأشار عسكر، إلى أن هناك مؤشرات على نشاط عسكري أكبر للمقاومة العراقية الفترة المقبلة، منها ضربة أول أمس ضد قاعدة عين الأسد، وبتكتيك عسكري جديد يتمثل في الضرب المتحرك، وبقواعد مخفي، مبينا أن ضربة عين الأسد كانت من قاذف صاروخي محمل على. شاحنة مغلقة.

وذكر أن، الاجتماع قد يتضمن مشاورات بإمداد إيران بصواريخ s400 وهي التي يمكنها رصد الطائرات الشبحية من نوع f35 وقد يتضمن أيضا إمداد حزب الله بصواريخ متطورة ضد أهداف بحرية في حال شاركت الولايات المتحدة في الهجوم على لبنان، منوها بأن المعلومات سرية للغاية ولذلك هذا التحليل مجرد تكهنات مبنية على معطيات تحدث على الأرض، فالإيرانيون طوال الأيام السابقة يناقشون مرحلة ما بعد الضربة العسكرية على إسرائيل، ويتوقعون ردة فعلها مع حلفاؤها.

وتابع، أن الدول العربية أعلنت جميعها عدم المشاركة والحياد التام، في انتظار نتائج الهجوم الإيراني، والمتوقع أنه سيكون شرسا ومؤثرا لعدة أيام، وستزداد شراسة الهجوم في حال قررت إسرائيل القيام بضربة استباقية، وبالعموم فمن صالح روسيا أن تتورط الولايات المتحدة في حرب مباشرة بالشرق الأوسط، ومنذ أيام هددت بإمداد الحوثيين بسلاح متطور يمكنه إغراق الأسطول الأمريكي في باب المندب.

وأكد، أن هذا يفسر رحيل العديد من قطع هذا الأسطول شمالا ناحية المتوسط، والتخلي عن أهداف عملية حارس الازدهار مؤقتا، بالخصوص بعد ما تبين فشل هذه العملية على مدار 8 شهور في منع اليمنيين من استهداف السفن الإسرائيلية.

وواصل، أن القاعدة تقول إن مشاركة الولايات المتحدة في حرب مباشرة بالشرق الأوسط يعني دخول روسيا بدعم عسكري لأعدائها، لتقايض ذلك بالملف الأوكراني.

السفير الروسي لدى واشنطن: الولايات المتحدة لن تغير سياستها تجاه روسيا حتى بعد تبادل الأسرى

الكرملين: لا يوجد حاليا قمة سلام مزمعة بشأن أوكرانيا بمشاركة روسيا

مقالات مشابهة

  • برشلونة يتعاقد مع الدولي الإسباني داني أولمو
  • القادسية يتعاقد مع 10 لاعبين بقيمة 49 مليون يورو
  • رسميًا.. برشلونة يعلن ضم دانى أولمو
  • ميركاتو 2024.. أولمو يودع جماهير لايبزج قبل انتقاله إلى برشلونة
  • المغرب تتوج ببرونزية كرة القدم بأولمبياد باريس 2024
  • برشلونة يؤجل تقديم صفقته الجديدة
  • المنتخب المغربي يصنع التاريخ ويتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد “باريس 2024”
  • باريس ٢٠٢٤.. يد ألمانيا تهزم فرنسا وتبعدها عن المربع الذهبي
  • بعد إجازة طويلة.. هاري كين ينضم لمعسكر بايرن ميونخ
  • سامح عسكر: قررت الانخراط في صراع الشرق الأوسط وستمد المقاومة العراقية بسلاح متطور