شناص ـ من إبراهيم الفارسي:

احتفل مؤخرًا في ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة بتكريم المشاركين من حفظة القرآن الكريم وتجويده بقرية النعمى التابعة للولاية. أقيمت الفعالية بالتعاون مع مدرسة أمهات المؤمنين لتحفيظ القرآن الكريم (المستوى الثاني للحفظ)، حيث رعى الحفل سعادة الشيخ علي بن سالم المخمري عضو مجلس الشورى، ممثل ولاية شناص بحضور الدكتور سليمان بن علي المخمري والدكتور سيف السعدي مشرف بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وجمع من الأهالي والمدعوين وأولياء أمور المكرَّمين.


بدأت فقرات الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الدكتور سليمان بن علي المخمري كلمة اللجنة المنظمة المشرف العام قال فيها: نجتمع اليوم في بيت من بيوت لله على أشرف طاعة وأعظم قربة نجتمع في مجلس تحفه الملائكة وتغشاه الرحمة، حيث إنَّ الله تعالى أكرم حافظ القرآن الكريم بالشفاعة يوم القيامة؛ لِما ورد عن عبدالله بن عمر ـ رضي الله عنهما ـ عن رسول الله (صلّى الله عليه وسلَّم) أنَّه قال:(الصِّيامُ والقرآنُ يشفَعانِ للعبدِ يومَ القيامةِ يقولُ الصِّيامُ أي ربِّ منعتُهُ الطَّعامَ والشَّهواتِ بالنَّهارِ فشفِّعني فيهِ ويقولُ القرآنُ منعتُهُ النَّومَ باللَّيلِ فشفِّعني فيهِ قالَ فَيشفَّعانِ)، وأن أهل القرآن من أهل الله تعالى إذ إنَّ حِفظ القرآن الكريم سببٌ في أن يكون المسلم من ضمن أهل الله وخاصَّته؛ لِما ورد عن رسول الله (صلّى الله عليه وسلَّم) أنَّه قال: (إِنَّ للهِ أهلِينَ مِنَ الناسِ قالوا: من هُمْ يا رسولَ اللهِ؟ قال أهلُ القرآنِ هُمْ أهلُ اللهِ وخَاصَّتُهُ).
مؤكدًا أنَّ أعظم المراتب يوم القيامة من أكرمه الله ـ جلَّ وعلا ـ بحفظ القرآن الكريم، إذ إنَّه مع الملائكة السَّفَرة الكرام البَرَرة؛ لِما ورد عن عائشة أمِّ المؤمنين ـ رضي الله عنها ـ عن رسول الله (صلَّى الله عليه وسلَّم) أنّه قال:(مَثَلُ الذي يَقْرَأُ القُرْآنَ، وهو حافِظٌ له مع السَّفَرَةِ الكِرامِ البَرَرَةِ، ومَثَلُ الذي يَقْرَأُ، وهو يَتَعاهَدُهُ، وهو عليه شَدِيدٌ فَلَهُ أجْرانِ). وفي ختام المناسبة قام سعادة علي المخمري عضو مجلس الشورى ممثل الولاية بتكريم المشاركين وحفظة القرآن على ثلاثة مستويات من الحفظ البالغ عددهم (36) مشاركًا، وتكريم كلِّ من أسهم في إنجاح الفعالية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم

أهدى الفريق أشرف سالم زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، نسخة من كتاب الله عز وجل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون خير حافظا له.

وقبلَّ الرئيس عبد الفتاح السيسي المصحف الشريف، عقب استلامه من الفريق أشرف سالم زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

و أهدى الطلاب الأوائل من خريجي الأكاديمية العسكرية والجامعات المصرية، اليوم الخميس، درع الجامعات المصرية للرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى العام للقوات المسلحة المصرية.

جاء ذلك بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية الجديدة بالعاصمة الإدارية.

اقرأ أيضاًأوائل خريجي الجامعات بالأكاديمية العسكرية يهدون «درع الجامعات المصرية» للرئيس السيسي

مناقشات عن "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" في أنشطة الثقافة بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  •   الشيخ ياسر السيد مدين يكتب: لتُخرج الناس من الظلمات إلى النور
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • تكريم المجيدين في تعليم القرآن بالمضيبي
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة
  • انطلاق الدورة الـ”31″ للمشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة