تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه رئيس صربيا، ألكسندر فوتشينتش، التحية والشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على حسن الاستقبال، مؤكدًا أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات التي تهم الدولتين وتسهم في توطيد أواصر التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي أذاعته "القاهرة الإخبارية": "نشهد تقدمًا كبيرًا في العلاقات مع مصر، وناقشنا العديد من القضايا الدولية".

تابع: "بحثنا أوجه التعاون على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والعسكرية".

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية، يأتي على رأسها اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، نظيره الصربي ألكسندر فوتشيش بقصر الاتحادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي التعاون الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يبحث مع سفير لاتفيا التعاون في مجالات التحول الرقمي والتعهيد

استقبل عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سفير جمهورية لاتفيا لدى مصر أندريس رازانس؛ وجرى بحث سبل دفع وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بمجالات التحول الرقمي والتعهيد، كما شهد اللقاء استعراض أبرز مجالات التعاون المقترحة بين مصر ولاتفيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ خاصة أن جمهورية لاتفيا تشهد تقدما كبيرا في مجال التحول الرقمي وتحظى بترتيب متقدم على مستوى الاتحاد الأوروبي في مجال الحكومات الرقمية.

تعزيز التعاون بين مصر ولاتفيا 

خلال اللقاء؛ أعرب الوزير عمرو طلعت، عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصر ولاتفيا في المجالات التكنولوجية ذات الاهتمام المشترك؛ مشيرا إلى أن مصر تعد من أبرز المقاصد العالمية لإقامة مراكز التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات الأمر الذي يفتح آفاقا كبيرة للتعاون بين البلدين من خلال دعوة الشركات المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات في جمهورية لاتفيا للاستثمار في مصر في مجال التعهيد، والاستفادة من الكوادر المصرية الشابة المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمؤهلة على أعلى مستوى لتقديم خدمات التعهيد بكفاءة للعملاء من مختلف دول العالم.

تسريع وتسهيل عمليات تصدير الخدمات الرقمية

من جانبه؛ أثنى «رازانس» على مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي عُقد في القاهرة في يونيو الماضي؛ مؤكدا اهتمام لاتفيا بتحقيق المزيد من التعاون مع مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى تعزيز التعاون والتشبيك بين الشركات التكنولوجية في لاتفيا ونظيراتها في مصر؛ إضافة إلى التعاون في تسريع وتسهيل عمليات تصدير الخدمات الرقمية من مصر لدول الاتحاد الاوروبي.

فرص استثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

جرى الاتفاق خلال الاجتماع على عقد لقاء تنظمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» والجهة المناظرة لها في لاتفيا، في أواخر العام الجاري؛ يجري من خلاله استضافة عدد من الشركات اللاتفية لتمكينها من التعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

وفى ختام اللقاء؛ قدم السفير دعوة من وزير الاقتصاد بجمهورية لاتفيا فيكتورس فالانيس، إلى الوزير عمرو طلعت لزيارة لاتفيا لعقد المزيد من المباحثات وعقد عدد من اللقاءات مع المسؤولين الحكوميين والشركات المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاطلاع على التطورات التكنولوجية والإمكانات المتقدمة في مجالات البحوث التطبيقية والأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين شرطة أبوظبي و«الداخلية المصرية»
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس القبرصي لمواصلة تطوير العلاقات في مختلف المجالات
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير لاتفيا التعاون في مجالات التحول الرقمي والتعهيد
  • الهيئة العامة للأرصاد الجوية تبحث مع وفد من ليبيا التعاون المشترك
  • سفير الإمارات يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع كولومبيا
  • مباحثات ليبية مصرية للتعاون في الإسكان والبنية التحتية
  • السيسي عن إرتياحه البالغ لنجاة الفريق أول ركن البرهان من حادث هجوم الطائرة المسيرة
  • مصر الخير تُوقع مذكرة تفاهم مع جامعة جنوب الوادي بـ6 مجالات
  • الرئيس السيسى يوجه بدراسة مشكلات المصانع المتعثرة وإيجاد حلول غير تقليدية لتشغيلها