دعت حركة حماس ، اليوم السبت 13 يوليو 2024، أهالي الضفة الغربية، و القدس ، وأحرار العالم، إلى النفير العام انتصاراً لغَزة ووفاءً لدماء الشهداء، والخروج في مظاهرات حاشدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه.  

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

ندعو أهلنا في الضفة الغربية وأمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى استمرار التضامن مع غزة حتى وقف العدوان والإبادة الجماعية

مع استمرار العدوان الصهيوني وحرب الإبادة الجماعية وسياسة التجويع التي يتعرّض لها أهلنا الصابرون الصامدون في قطاع غزة، وتصاعد جرائم الاحتلال في القدس وعموم الضفة الغربية المحتلة، فإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس؛  ندعو كافة كتائب المقاومة إلى النفير العام انتصاراً لغَزة ووفاءً لدماء الشهداء الزكية.

وندعو جماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس، إلى الخروج في مظاهرات حاشدة في مواجهة الاحتلال الصهيوني المجرم وقطعان مستوطنيه الإرهابيين الذين يعيثون فساداً في قرى ومدن الضفة الغربية، وتصعيد الاشتباك معهم دفاعاً عن أرضنا و مقدساتنا وحقنا في الحرية والاستقلال.

ندعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم وأصحاب الضمائر الحيّة الداعمين لعدالة قضيتنا، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري وتصعيد فعاليات التضامن مع شعبنا الفلسطيني حتى وقف العدوان والإبادة الجماعية بحق الأطفال والمدنيين العزّل في قطاع غزة.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

السبت: 07 محرم 1446هـ
الموافق: 13 تموز/ يوليو 2024م

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الضفة الغربیة وأحرار العالم

إقرأ أيضاً:

 10 آلاف معتقل بسجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر

الضفة الغربية - صفا

ارتفع عدد المعتقلين لدى الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس إلى 10 آلاف منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي.

جاء ذلك بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 26 فلسطينيا على الأقل الليلة الماضية، وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى  ونادي الأسير الفلسطيني.

وقالت المؤسستان: "اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وصباح الأربعاء من الضفة 26 مواطنا على الأقل، وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو 10 آلاف".

ولفتت الهيئة والنادي إلى أن هذه المعطيات لا تشمل معتقلي قطاع غزة والذين تقدّر أعدادهم بالآلاف.

وبالتزامن مع حربه المدمّرة على غزة والمستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، وسّع جيش الاحتلال عملياته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مخلفا 620 شهيدًا، ونحو 5 آلاف و400 جريح، حسب معطيات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 183 عملًا مقاوماً في الضفة والقدس خلال أسبوع
  • واشنطن: نُوصل رسائل إلى حماس من أجل التوصل لوقف إطلاق النار
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يفجر منزلا في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي في حماس بغارة استهدفته في غزة
  •  10 آلاف معتقل بسجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • القاهرة الإخبارية: تفجير مقر حركة فتح واشتباكات عنيفة بين الاحتلال والمقاومة
  • الصحة الفلسطينية: 620 شهيداً في الضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 39677
  • قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • 306 يوم على العدوان.. قصف على القطاع والسنوار في الواجهة