دشن نائب رئيس بلدية محافظة خميس مشيط، المهندس ‎سلمان بن مفرح آل معدي معرض الكيف والقهوة والشوكولاتة والمكسرات بنسخته الثانية بحضور رئيس مجلس إدارة شركة رانج المحدودة ومدير المعرض الأستاذ أحمد السهلي بمركز الأمير سلطان الحضاري بالمحافظة .

يعد المعرض من أفضل معارض القهوة التي أقيمت بالمنطقة الجنوبية حيث شهد أكثر من 60 عارضا من محاصيل ومزارع القهوة وبراندات عالمية، ما سلط الضوء على أهمية المعرض بصفته منصّة مهمّة تجمع جميع العاملين في هذه الصناعة لاستكشاف الفرص التجارية، ومناقشة التحدّيات التي تواجه صناعة القهوة، خاصة في أسواق المملكة.

وأوضح المدير التنفيذي لمعرض الكيف للقهوة والشوكلاته والمكسرات الاستاذ عبدالله البارقي أن المعرض حظي بمشاركة أبرز البراندات والرعاة والداعمين من القطاعين العام والخاص. 

وأكد "البارقي" أن المعرض يعد واحداً من الأكثر تخصصاً في مجاله حيث يركز على الكيف وليس على الكم من خلال استقطاع الجهات ذات التجارب الرائدة في مجال القهوة والشوكولاتة والمكسرات. 

وأعرب "السهلي" عن فخره بتحقيق المعرض هذا النجاح في استقطاب المزارع والشركات والعلامات التجارية والخبراء والمختصين في صناعة القهوة، وذكر إن المعرض يمثل فرصة مهمّة للمشاركين لعرض منتجاتهم وخدماتهم ومشاريعهم الرائدة في هذا المجال، ويوفر أرضية خصبة للتواصل بين العارضين ما يعزز من مكانته ليؤدي دوره كلاعب فاعل ومؤثّر في تطوير وتحسين قطاع القهوة في المنطقة والمملكة وطموحنا عالمياً بإذن الله. 

ختاماً وجه "مدير المعرض"  شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة ونائبه ولغرفة أبها التجارية ولرئيس اتحاد الغرف السعودية للدعم الكبير والغير محدود، وكذلك لكافة الرعاة والداعمين والمشاركين على كافة مستوياته.

معرض الكيف والقهوة والشوكولاتة بعسير معرض الكيف والقهوة والشوكولاتة بعسير معرض الكيف والقهوة والشوكولاتة بعسير معرض الكيف والقهوة والشوكولاتة بعسير

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آل معدي

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الكتاب ونائب محافظ دمياط يفتتحان الدورة الخامسة من معرض رأس البر

افتتح الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتورة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، والدكتور أسامة طلعت، رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، اليوم، فعاليات الدورة الخامسة لمعرض رأس البر للكتاب، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وبحضور والسفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، وعدد من القيادات.

عروض فنية لفرقة الغربية للفنون الشعبية

وتفقد الحضور أجنحة المعرض، وجناح ورش الأطفال الذي تنظمه هيئة الكتاب، والمكتبات المتنقلة التابعة لمكتبات مصر العامة، وشاهدوا مجموعة من العروض الفنية لفرقة الغربية لـ الفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن فعاليات البرنامج الفني المقام على هامش المعرض.

وأعربت الدكتورة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط، عن سعادتها، بافتتاح الدورة الخامسة لمعرض رأس البر للكتاب، مؤكده أن أهالي دمياط ينتظرون هذا المعرض سنويا، لما يضمه من إبداعات ومؤلفات تغذي العقل وتثري الروح.ولفتت إلى أن محافظ دمياط تهتم بشكل عام بكافة الفعاليات الثقافية فيها لخدمة مواطنيها، وزوارها المصيفين من كل محافظات مصر.

مشاركة العديد من دور النشر 

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن معرض رأس البر للكتاب، يشارك فيه العديد من دور النشر الخاصة، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، ويستمر من 8 أغسطس الجاري حتى 17 من الشهر ذاته، ويفتتح يوميا من السادسة مساء حتى الثانية صباحا.

وأكد أن معرض رأس البر، واحد من المعارض الصيفية، التي تقيمها الهيئة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالاهتمام بالمعارض، لنشر القراءة، والاهتمام بالجيل الجديدة، من الأطفال والشباب، خاصة بعد مشاهدة توافدهم على معارض الكتب من يؤكد أن ثقافة القراءة متجذرة في وجدان الشعب المصري.

وأضاف رئيس هيئة الكتاب، أن معرض رأس البر للكتاب، يشهد هذا العام مجموعة من الفعاليات الثقافية التي تقام على هامشه في مكتبة مصر العامة، كما يشهد اهتمام بالغ بما يقدم للطفل والنشىء من الإصدارات والفعاليات الثقافية.وأوضح أن المعرض، يقدم مجموعة من المؤلفات التي تعزز القراءة وتغذي العقل، وتنشر المعرفة، لافتا إلى أن معارض الكتب في المحافظات، تأتي في إطار خطة الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان، وتحقيق العدالة الثقافية.

وأشار إلى أن البرنامج الثقافي للمعرض يحتفي بكوكبة من مبدعي محافظة دمياط، ويتناول الإبداع في دمياط: الشعر، والسرد، والمسرح، كما يحتفي بالتراث من خلال الحرف التراثية والتاريخ الشفاهي والسينما التسجيلية، ويكرم الفائزين بجوائز ثقافية، ويحتفي بالراحلين أبو العلا السلاموني، وعبد الغني داوود، كما يضم لقاء ديني بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • القومى للمرأة يطلق فعاليات معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • “حكماء المسلمين” يشارك في معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي
  • بحضور نحو 170 ألف زائر.. معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 يختتم فعالياته
  • رئيس هيئة الكتاب ونائب محافظ دمياط يفتتحان الدورة الخامسة من معرض رأس البر
  • معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 يختتم فعالياته بحضور ما يقارب 170 ألف زائر
  • معرض تنمية الأسرة يبدأ فعالياته بمهرجان العلمين
  • انطلاق معرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين الجديدة
  • انطلاق فعاليات معرض تنمية الأسرة المصرية في مهرجان العلمين
  • بمشاركة 27 شركة.. انطلاق فعاليات معرض المنتجات المصرية في جنوب السودان
  • "صحار الدولي" يواصل تمكين الكفاءات الوطنية بالمشاركة في "معرض عمان للتوظيف"