علقت حركة «حماس» على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال، اليوم السبت، قائلة: مجزرة «المواصي» في خان يونس ما هي إلا استمرار للإبادة النازية ضد شعبنا والإدارة الأمريكية شريك مباشر في الجريمة.

وأفادت «حماس»، أن مجزرة «المواصي» التي وقعت بخان يونس هي تصعيد خطير في مسلسل الجرائم والمجازر غير المسبوقة في تاريخ الحروب، مشيرة إلى أن ادعاءات الاحتلال باستهداف قيادات هي ادعاءات «كاذبة».

وأوضحت «حماس»، أن تلك الادعاءات «كاذبة» وإنما هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة في منطقة «المواصي» خان يونس، لافتة أن هذه المجزرة استهدفت المنطقة التي صنفها الاحتلال منطقة آمنة ودعا المواطنين للانتقال إليها.

وتابعت «حماس»: ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف قيادات فلسطينية «كاذبة» وهذه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال ذلك، مؤكدة أن استهداف قائد الجناح العسكري للحركة محمد الضيف، بغارة إسرائيلية على خان يونس «كلام فارغ».

يذكر أن، الاحتلال الإسرائيلي شن عمليات عسكرية وغارات كثيفة، خلال الساعات الماضية، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة وتحديدًا بمنطقة «المواصي».

وأكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن طائرات الاحتلال شنت عدة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي، مما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 30 مواطنًا وصلوا إلى مستشفى ناصر، وإصابة أكثر من 100 آخرين.

اقرأ أيضاًمئات المتظاهرين في إسرائيل للمطالبة بعقد صفقة مع حماس لإطلاق سراح المحتجَزين

حماس: لم يبلغنا الوسطاء حتى الآن بأي جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

إذاعة جيش الاحتلال عن سموريتش: إنهاء الحرب يعني أن حماس لا تزال حية وستعود خلال عامين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل حماس فلسطين فلسطين حماس إسرائيل في غزة غزة الأن المواصي مجزرة المواصي مجزرة بمنطقة المواصي المواصي خان يونس المواصي في خان يونس خان یونس

إقرأ أيضاً:

"البث الإسرائيلية": قوات الجيش عادت الليلة إلى خان يونس جنوبي غزة للمرة الثالثة منذ بدء الحرب

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إنّ قوات الجيش عادت الليلة إلى خان يونس جنوبي غزة للمرة الثالثة منذ بدء الحرب، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
 

محلل: ما يشهده الأسرى الفلسطينيين من تعذيب حرب أخرى أستاذ علوم سياسية: التصعيد في اللغة الإعلامية العسكرية واضح في تصريحات نتنياهو

وكانت قد أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن مصر تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي التي ادعى فيها وجود مبرر أخلاقي لتجويع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

واعتبرت مصر تصريحات وزير المالية الإسرائيلي تحريضًا مرفوضًا ضد سكان قطاع غزة، مؤكدة على أن حياة وأمن الفلسطينيين في قطاع غزة هي مسؤولية دولة الاحتلال بموجب القانون الدولي.

كما رفضت مصر تصريحات وزير المالية الإسرائيلي شكلًا وموضوعًا وتعتبرها مخالفة صريحة لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربعة.

مقالات مشابهة

  • أهالي خان يونس ينددون بالصمت على قصف الاحتلال المتواصل للنازحين
  • لجان المقاومة: قتل الصحفيين الممنهج يهدف لتغييب صوت الحقيقة الفاضح لجرائم الاحتلال
  • الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 168 صحفيًا
  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي خان يونس
  • "البث الإسرائيلية": قوات الجيش عادت الليلة إلى خان يونس جنوبي غزة للمرة الثالثة منذ بدء الحرب
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على خان يونس إلى 18 شهيد
  • حماس ترحب بقرار تركيا الانضمام لقضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف تجمعا للمدنيين بخان يونس
  • نزوح قسري لآلاف الفلسطينيين من شمال قطاع غزة
  • استمرار القصف الوحشي على غزة واستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين اليوم