تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المباحثات اليوم السبت، تناولت كل المشكلات التي تواجه العالم في الوقت الحالي، ولعل أهمها الصراع الروسي الأوكراني، وما يحدث في قطاع غزة.

وأضاف "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الصربي، ألكسندر فوتشيتش، ونقلته قناة "القاهرة الإخبارية" أن مصر وصربيا تؤكدان رفضهما القاطع لما يحدث في قطاع غزة، وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ونوه بأن المباحثات تضمنت مناقشة تطورات الأوضاع في السودان وليبيا، مؤكدًا أن مصر ترفض بشكل قاطع للتهجير القسري، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية، ورفض مصر توظيف معبر رفح البري ليكون بمثابة أداة لفرض الحصار على الشعب الفلسطيني.

وشهد الرئيس السيسي، ونظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية، يأتي على رأسها اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

واستقبل الرئيس السيسي، صباح اليوم السبت، نظيره الصربي ألكسندر فوتشيش بقصر الاتحادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي قطاع غزة الصربي ألكسندر فوتشيتش مصر وصربيا

إقرأ أيضاً:

الإعلام العبري: مصر حذرت إسرائيل من تغييرات داخل المثلث الحدودي

سرايا - كشفت وسائل "إعلام إسرائيلية "أن مصر حذرت "إسرائيل" من مغبة نقل معبر رفح إلى المثلث الحدودي بمنطقة كرم أبو سالم وذلك ضمن المخطط "الإسرائيلي" الجديد للسيطرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر.


الإعلام العبري: مصر حذرت "إسرائيل" من تغييرات داخل "المثلث الحدودي"

والمشروع الأمني "الإسرائيلي" الجديد وفق وسائل الإعلام العبرية يحل محل الوجود "الإسرائيلي" على محور فيلادلفيا، حيث تمت مناقشة هذا المشروع خلال الاجتماع الأمني بين المسؤولين "الإسرائيليين" والمصريين في القاهرة بداية الأسبوع الجاري.

وورد في هذا الاجتماع الاقتراح "الإسرائيلي" بنقل معبر رفح إلى المثلث الحدودي بين "إسرائيل" ومصر وقطاع غزة - بالقرب من معبر كرم ابي سالم وتم رفض الاقتراح بشدة من جانب القاهرة.

وركزت المحادثات التي جرت في القاهرة بداية الأسبوع على اتفاق مبدئي - يتناول بدء تنفيذ مشروع أمني على طول حدود مصر مع قطاع غزة - من معبر كرم أبي سالم حتى سواحل البحر الأبيض المتوسط الواقعة في قطاع غزة.

كما حدثت في المحادثات الأخيرة تغييرات من جانب مصر فيما يتعلق بالاقتراح "الإسرائيلي" الذي طرح في الماضي وتحدث عن إقامة سياج معدني على طول حدود مصر مع قطاع غزة - وذلك لمنع التهريب للمنظمات المسلحة في قطاع غزة، وكل هذا بتمويل أمريكي كامل.

وكانت مصر قد حذرت "إسرائيل" وإيران من أنها لن تكون جزءا من التصعيد الحالي، عقب اغتيال إسماعيل هنية. وأكدت مواصلة الجهود لخفض مستويات التوتر في المنطقة.
وقالت قناة i24NEWS الإسرائيلية إن مصر أبلغت إيران أنها ستغلق مجالها الجوي أمام الإجراءات التي من شأنها أن تشكل تهديدا للوضع، وأوضحت لإيران أن هذه الخطوة لن تكون خطوة عدائية تجاه إيران لأنها تأتي من منطلق حماية مصالح مصر.

كما أوضحت مصر "لإسرائيل" من خلال الوفد الذي أرسلته إلى القاهرة يوم السبت أنها لن تكون ضمن محور عسكري سيشارك في صد الهجوم المتوقع ضد "إسرائيل". 

 

إقرأ أيضاً : بيلوسي: هدف حياتي ضمان ألا تطأ قدم ترامب البيت الأبيض مجدداإقرأ أيضاً : واشنطن لا تزال مهووسة بـ”هندسة الرد الإيراني” .. لماذا لم تُطالب الخارجية الأمريكية رعاياها بمُغادرة “الجمهورية”؟ إقرأ أيضاً : فرنسا تطالب بإدانة قوية لوزير المالية الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يغلق أبواب كرم أبو سالم في وجه المساعدات
  • السيسي بحث مع ماكرون وستارمر جهود إنهاء الحرب على غزة
  • السيسي: وقف إطلاق النار في قطاع غزة ضروري
  • «الشعب الديمقراطي»: العفو الرئاسي عن 600 سجين تطبيق لبناء الشخصية المصرية
  • الشعب الديمقراطي: قرار السيسي بالعفو عن 600 شخص هو بمثابة شهادة ميلاد جديدة لهم
  • عاجل| تفاصيل لقاء السيسي ووزير الخارجية الإريتري اليوم
  • الإعلام العبري: مصر حذرت إسرائيل من تغييرات داخل المثلث الحدودي
  • النائب علاء عابد: اتصالات الرئيس السيسي لوقف الحرب في غزة يؤكد دور مصر المحوري
  • عضو بـ«النواب»: اتصالات السيسي لوقف إطلاق النار في غزة تؤكد دور مصر المحوري
  • النائبة منال نصر: الرئيس السيسي يضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياته