تقدم اليوم السبت، أعضاء القائمة الموحدة لانتخابات صندوق التكافل بنقابة الصحفيين، وهم: حسام الكاشف، وحسام السويفي، ومساعد الليثي، وأحمد عبادي، ومحمد المعبدي، بأوراق ترشحهم لانتخابات الصندوق.

وفتح صندوق تكافل نقابة الصحفيين، باب الترشّح لعضوية محلس إدارة الصندوق، بدءًا من اليوم السبت، ولمدة ثلاث أيام متتالية.

وعلى من يرغب بالترشّح، التوجّه لمقر إدارة الصندوق بالدور الثاني، وذلك ابتداءً من اليوم السبت  13 يوليو 2024م، ولمدة ثلاثة أيام، وإحضار الأوراق الآتية:

1- صورة البطاقة الشخصية وكارنيه النقابة.
2- دمغة بقيمة (100) جنيه من خزينة النقابة.
3- إيصال سداد بمبلغ (200) جنيه لصالح الصندوق قيمة الـ(CD) الخاص بأرقام تليفونات وإيميلات السادة أعضاء الجمعية العمومية، الذى سيحصل عليه العضو المرشح بعد إعلان الكشوف النهائية.

مع العلم بأنه يجب أن يكون مسددًا لجميع الالتزامات المفروضة.

• مواعيد الترشيح: أيام 13، 14، 15 يوليو 2024م (من الساعة 10ص إلى 3 عصرًا).
• التنازلات والطعون: يومي 16، 17 يوليو 2024م (من الساعة 10ص إلى 3 عصرًا).
• إعلان الكشوف النهائية: الخميس 18 يوليو 2024م.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: یولیو 2024م

إقرأ أيضاً:

أكبر صندوق تقاعد ببريطانيا يبيع أصولا إسرائيلية

باع أكبر صندوق تقاعد خاص في بريطانيا "يو إس إس" الأصول التي يمتلكها في إسرائيل مقابل 80 مليون جنيه إسترليني، بحسب ما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز.

ووفقا للصحيفة، فإن أعضاء الصندوق قاموا بالضغط لسحب الاستثمارات من إسرائيل، نظرا لسجلها في مجال حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ بدء الحرب على قطاع غزة العام الماضي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 222 ألف مظاهرة بأوروبا نصرة لغزة بعد 10 أشهر من العدوان الإسرائيليlist 2 of 2خبراء أمميون قلقون من قمع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين في أميركاend of list

وفي أحدث تقرير سنوي لها، نُشر في شهر يوليو/تموز الماضي، ذكر صندوق "يو إس إس" أن لديهم "واجبا قانونيا للاستثمار فيما يحقق أفضل المصالح المالية لأعضائنا والمستفيدين من الصندوق".

ويضم الصندوق أكثر من 500 ألف عضو، معظمهم من العاملين في قطاع التعليم العالي، ومنهم المحاضرون في جامعات مثل أكسفورد وكامبريدج.

وتبلغ قيمة استثمارات الصندوق الإجمالية 79 مليار جنيه إسترليني.

وانضم الصندوق بذلك إلى مجموعة من صناديق التقاعد العالمية التي قامت بتصفية أصولها في إسرائيل، بسبب الحرب المستمرة على قطاع غزة، بحسب فايننشال تايمز.

خطوات مماثلة

وتأتي خطوة "يو إس إس" بوصفها حلقة أخرى من سلسلة إجراءات مماثلة اتخذتها صناديق التقاعد العالمية الكبرى، والتي سحبت استثماراتها من إسرائيل استجابة لضغوط أعضائها.

ففي يونيو/حزيران الماضي، أعلنت شركة "كيه إل بي"، أكبر شركة خاصة لإدارة المعاشات التقاعدية في النرويج، أنها تخلت عن حصتها التي تبلغ نحو 70 مليون دولار في مجموعة كاتربيلر الصناعية الأميركية، بسبب استخدام معداتها في انتهاك حقوق الإنسان للفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

كما سحبت شركة بنسيون في الدانمارك، وهي واحدة من أكبر صناديق المعاشات التقاعدية هناك، جميع استثماراتها من البنوك الإسرائيلية.

وفي المملكة المتحدة، تتعرض خطط المعاشات التقاعدية في القطاع العام التي لديها أموال نقدية مرتبطة بمجموعات تزود إسرائيل بالأسلحة لضغوط شديدة للتخلص من حيازاتها.

وتأتي هذه الموجة من سحب الاستثمارات في ظل تنامي الاحتجاجات الطلابية والشعبية الرافضة للحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • صندوق عطاء يشارك في فعاليات معرض تنمية الأسرة المصرية بمهرجان العلمين
  • خلال يوليو..137 جريمة للاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين وعائلاتهم
  • برلماني: صندوق مساعدة ضحايا الاتجار بالبشر يقدم الدعم النفسي للمجني عليهم
  • أكبر صندوق تقاعد ببريطانيا يبيع أصولا إسرائيلية
  • «التنمية الحضرية»: طرح المرحلة الجديدة من الوحدات السكنية 10 أغسطس
  • حريات "الصحفيين" تثمن توجيهات الرئيس بالإفراج عن 600 محكوم.. وتطالب بإدراج الزملاء المحبوسين في القائمة
  • تجهيز جناح لأنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بمهرجان العلمين الجديدة.. فيديو
  • “موانئ”: ارتفاع طنيات المناولة بالموانئ بنسبة 9.11% خلال يوليو 2024م
  • إطلاق المرحلة الرابعة لدعم أفلام ما بعد الإنتاج
  • T-Vencubator يستقبل الشركات الناشئة ويستهدف الاستثمار في 5 شركات بحلول 2025