تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري عضو المجلس الرئاسي للتحالف الوطني، أن الحكومة الجديدة إذ استطاعت تنفيذ توصيات الحوار الوطني في جميع المحاور سواء السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي، سوف تنعكس هذه الحالة علي المواطن بشكل إيجابي.

وأشار أبو العلا، إلي أن تنفيذ توصيات الحوار الوطني بشكل قوي وبخطوات جادة وفعّالة تعبر بنا جميعا إلي الجمهورية الجديدة، وخاصة أن ما انتهى إليها الحوار الوطني في مسيرته نحو الجمهورية الجديدة، لنتوافق معاً من خلال الجلسات النقاشية العامة والتخصصية إلى الصياغة النهائية للحزمة الأولى من التوصيات في 13 لجنة نوعية في المحاور الثلاثة؛ السياسي والاقتصادي، والمجتمعي.

وأوضح الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري أن هناك حالة زخم كبيرة واهتمام بملف الحوار الوطني في مصر بصرف النظر عن القضايا المطروحة في حد ذاتها لأنها تتزامن مع انطلاق العمل لبرنامج الحكومة الجديدة، وجود حرص متبادل على إثراء حالة التعاون بين الطرفين خلال الفترة القادمة.

وقال الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري، إن الحكومة قدمت برنامج واقعي ومقبول للبرلمان والأهم الانتقال إلى الأفعال وفق تحديد الأطر الزمنية للأولويات والمهام بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أنه من الضروري العمل على المنظومة الكاملة للتحديات التي تواجه الوطن، قائلا " جلسات الحوار الوطني ستقدم أفكار خارج الصندوق ورؤى ومقاربات مختلفة يمكن البناء عليها وسيكون هناك تناغم في هذه السياسات وبين ما سيطرح لتنفيذ برنامج الحكومة الجديدة".

وشدد الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربى الناصرى علي أن جميع توصيات الحوار الوطني تهتم بالمواطن في حياته جميعا سواء الخاصة بالمحور السياسي أو المحور الاجتماعي أو المحور الاقتصادي، لافتا إلى الحزب العربى الناصرى قدم من خلال تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبا سياسية توصيات في جميع محاور الحوار الوطنى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة الحزب العربي الناصري الحوار الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي برنامج الحكومة الجديدة توصیات الحوار الوطنی العربی الناصری

إقرأ أيضاً:

كلية عجلون الجامعية/جامعة البلقاء تستضيف مهرجان عجلون الخامس للشعر العربي

#سواليف – محمد الأصغر محاسنة

نظمت #رابطة_الكتاب_الأردنيين/عجلون بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة #عجلون وكلية عجلون الجامعية #مهرجان_عجلون_الخامس_للشعر العربي يومي الاثنين والثلاثاء 5-6/8/2024 في #كلية_عجلون_الجامعية.
وفي جلسة الافتتاح ألقى الدكتور سلطان الزغول رئيس فرع الرابطة في عجلون كلمة ترحيبية قال فيها : إن هذا المهرجان قد انطلق لأول مرة بعد تأسيس فرع الرابطة في عجلون عام 2013، واستضاف عبر دوراته الأربع السابقة أبرز الشعراء على الساحة المحلية، وبعض شعراء العرب المعدودين. كما احتفى بشعراء عجلون الراحلين، كالشاعر زياد البوريني والشاعر إدوارد عويس والشاعر عبد العزيز القرشي ، وفي نهاية كلمته شكر كلية عجلون الجامعية ومديرية ثقافة محافظة عجلون على تعاونهما.
من جانبه ألقى الدكتور موفق محادين رئيس رابطة الكتاب الأردنيين كلمة أشاد فيها بالمهرجان وبنشاط فرع الرابطة في عجلون، منوها إلى أهمية تعاون مديرية الثقافة في عجلون وكلية عجلون الجامعية مع نشاطات الرابطة. مضيفا أن لعجلون مكانتها التاريخية والبيئية التي تدفعنا إلى تأمل الجمال والبوح الشعري، كما تحدث عن قيمة الشعر وأهميته، ودوره الوجداني والفكري.
بعد ذلك مباشرة عقدت جلسة تكريمية خاصة بشخصية المهرجان الشاعر العربي الإماراتي محمد البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة، والتي بدأها الشاعر البريكي بقراءات مختارة من قصائده، أنشد فيها لغزة وفلسطين، وتغنى بالأردن إنسانا ومكانا، كما أنشد للأرض والإنسان. تلاه الدكتور راشد عيسى الذي قدم ورقة بعنوان “إطلالة على شعر البريكي”، تناول فيها الاختلاف والتميز في تجربة هذا الشاعر العربي، وقدرته على تطويع اللغة وتقديم لمحات شعرية عميقة ورؤية فلسفية خاصة في قصائده التفعيلية. من جهته تناول الدكتور سلطان الزغول في ورقته التي جاءت بعنوان “محمد البريكي ومدن العرب” ديوان البريكي “مدن في مرايا الغمام”، مشيرا إلى تنوع علاقة الشاعر بالمدن، فهو يقدم تجربة تتعالق مع قصيدة المديح النبوي في نص يناجي فيه مكة، بينما ينتقل إلى منطقة شعرية جديدة في قصيدة القيروان مرتبطا بالمكان وجماله الفتان وتاريخه العريق، أما في قصيدة “الشارقة” فتصير المدينة امرأة ندية جميلة تختال أمام عاشقها. ثم في نص القاهرة يبرز شاعرا يعشق المدينة العريقة، ويتحرى تفاصيلها. وقد ركز الزغول في ورقته على علاقة الشاعر بعمان قائلا: إننا أمام قطعة حب عربية لعمان تفيض على المدن الخضراء الراسخة بجذورها وأشجارها من شاعر عاشق للجمال والأصالة، تعبّر عن تعلق وغنى وشعرية تفيض في التفاصيل.
أما الجلسة الثانية من جلسات المهرجان فتضمنت قراءات شعرية للشعراء: مهدي نصير، وعمر أبو الهيجاء وسمير القضاة، الذين تنوعت قصائدهم بين أنماط قصيدة النثر والتفعيلة والقصيدة العمودية. وجمعهم مناجاة غزة وموضوعة الشهادة وحب الأرض والإيمان بتحريرها.
وقد تضمن اليوم الثاني قراءات شعرية للشعراء: عبد الكريم أبو الشيح، وأحمد طناش شطناوي، ورمزي الغزوي، ومحمد تركي حجازي، ومحمد سراج الزغول، والدكتور محمد محاسنة الذين قدموا قصائد تناجي الأرض والإنسان وقصائد مكانية وصوفية عميقة تعبر عن تطور الشعر في الأردن والمستوى الرفيع الذي وصل إليه.
وفي الختام كرم الدكتور موفق محادين رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الشعراء المشاركين، كما قدم لشخصية المهرجان الشاعر محمد البريكي درعا تكريميا.

مقالات ذات صلة بيت عرار يستضيف الشاعر العربي محمد البريكي بأمسية عاينت احوال الذات والامة وغزة واستحضار روح عرار 2024/08/08

مقالات مشابهة

  • مقرر لجنة أولويات الاستثمار: على الحكومة الاهتمام بشؤون المستثمرين وحل مشكلاتهم
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية سنغافورة
  • قيادي بـ«الجيل»: توصيات الحوار الوطني تقوم على تحقيق العدالة
  • كلية عجلون الجامعية/جامعة البلقاء تستضيف مهرجان عجلون الخامس للشعر العربي
  • بايدن يعبر عن قلقه بشأن انتقال السلطة بعد انتخابات نوفمبر 2024
  • حزب الجيل: الحوار الوطني مستمر لتحقيق التكامل والتناغم بين مؤسسات الدولة
  • حازم الجندي يكتب: الحوار الوطني منصة شاملة وفاعلة في مسار الجمهورية الجديدة
  • عاجل| الحوار الوطني يُعلن بدء جلسات التوصيات النهائية للحبس الاحتياطي الأسبوع المقبل
  • الحوار الوطني يستعد لجلسات مناقشة ملف الدعم واستكمال توصيات الحبس الاحتياطي
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية كوت ديفوار